(رئيس الهيئة) وحراج البطولات

(رئيس الهيئة) وحراج البطولات

عندما كان الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً لهيئة الرياضة كان يخطط لإلغاء (حراج البطولات) وإيقاف الجدل الدائر حول عدد بطولات الأندية فوجه سموه بتكوين لجنة لتوثيق البطولات الرسمية برئاسة الرجل النزيه الأستاذ تركي الخليوي، وقد نجحت اللجنة في توثيقها، ولكن بسبب إعفاء الأمير عبدالله من منصبه أيامها لم يتم اعتماد (التوثيق رسمياً) ممن جاء خلفاً له ومن جراء اعتراض من (فضح) هذا التوثيق أنديتهم (بطولياً) ومن أجل أن يستمروا في (حراجهم) وفي مغالطاتهم التاريخية وفي محاولات تمرير أكاذيبهم وتضليل الأجيال المتعاقبة بشأن عدد بطولات فرقهم.

فهل يبادر رئيس هيئة الرياضة الحالي (الأمير عبدالعزيز بن تركي) بإعادة ملف توثيق عدد البطولات الرسمية لإكمال مشروع الأمير عبدالله بن مساعد لا سيما وأن الأندية مقبلة على مرحلة التخصيص ولأنه من المؤكد أن المستثمرين يهمهم قبل الخصخصة أن يعرفوا رسمياً عدد وحجم نجاحات كل نادٍ، فضلاً من أن توثيق بطولات الأندية أصبح أيضاً ضرورة ملحة وفيها انتصاراً للعدل والأنظمة..؟

البطولات التي أقيمت في المملكة بنظام وتحت مسمى (الدوري العام) عددها أربع بطولات، ولكن بطولة واحدة منها هي التي استكملت حتى نهايتها وهي التي أقيمت في عام 1969م وحققها الأهلي جراء فوزه بهدف على الاتفاق.. وطالما أن هناك (ثلاث بطولات دوري عام) لم تستكمل فهذا معناه أنها (ألغيت).. فمن أين أتى النصراويون بـ(8) بطولات دوري عام من ضمن بطولات الدوري العام التي زعموها لفريقهم؟.. وإذا كانت بطولات مناطق فهي بطولات تصفيات ولا يعتد بها..

بالمناسبة.. في موسم 1395هـ أقيم دوري ممتاز ولكنه لم يستكمل (تم إلغاؤه) بعد مرور أربع جولات منه، وكان الهلال وقتها هو المتصدر.. فهل يعقل أن نصنف بطولة هذا الدوري (الذي لم يستكمل) من ضمن بطولات الدوري التي حققها الهلال؟.. (بالتأكيد لا يعقل).. وهذا ما ينطبق أيضاً على بطولات المناطق التي حققها النصر في الدوري العام قبل أن يتوقف ويتم عدم استكماله.

لا الهلال.. ولا الاتحاد

بالمنطق.. لا الهلال ولا الاتحاد مؤهلان لتحقيق بطولة أندية آسيا 2019م أو حتى أيضاً الوصول إلى مباراتها النهائية، وهذا بلا شك من مصلحة النصر إذا نجح في التأهل إلى دور الأربعة.. والسبب لأن الفريقين يفتقدان للكثير من أدوات التفوق التي تعين أياً منهما على تجاوز عقبة أي فريق فيما تبقى من مشوار البطولة.

الاتحاد من واقع طريقة لعبه كان واضحاً أن اهتمام مدربه سييرا بحماية مرماه من أي هدف هلالي ربما كان أكثر من اهتمامه بتسجيل هدف في مرمى المعيوف وعلى اعتبار أن النتجية السلبية (صفر – صفر) فيما لو لم يتحقق الفوز -وهذا ما حدث- ستخدم مصلحة الاتحاد في مباراة الإياب التي ستقام في الرياض أرض الهلال.

صحيح أن نتيجة التعادل (صفر – صفر) ليست في مصلحة الهلال، ولكنها بالتأكيد أفضل من الخسارة وأي اتحادي في مباراة الإياب سيزيد من صعوبة المهمة الهلالية، بل وربما مهد الطريق أمام الاتحاد لبلوغ دور الأربعة الآسيوي.

أما النصر فعلى الرغم من فوزه على السد القطري إلا أنه فرط في تعزيز حظوظه في بلوغ دور الأربعة على اعتبار أن السد تمكن من تسجيل هدف ربما خدمه كثيراً في مباراة الإياب لا سيما وأن النصر كان بإمكانه أن يفوز بما لا يقل عن فارق ثلاثة أهداف.. الأكيد أن الفريق النصراوي افتقد كثيراً مهاجمه الهداف حمد الله بسبب إصابته.

أغلب لاعبي الجيل الحالي في الهلال رغم إمكانيات بعضهم العالية إلا أنهم يفتقدون لهوية ومواصفات (لاعب الهلال) على مر تاريخه سواء في حماسهم أو قتاليتهم.. أو في أيضاً إدراكهم لمعنى ارتداء شعار فريق بطولات وصاحب جولات وصولات بحجم الهلال.. وخلفه جماهير لا ترضى بأنصاف الحلول.

يقول أحد الزملاء إن اختلاف المؤرخين على بطولات الزمن القديم يعني أن التاريخ لم يحفظ).. لا يا عزيزي كل التاريخ محفوظ وموثق ولكن المشكلة هو أن هناك من لا يريد أن يعترف بالحقيقة، ويهمه أن يستمر في تزييفه.. وتضليله للأجيال المتعاقبة لكي لا ينكشف (فقر) فريقه بطولياً.

بعد الفضيحة التي كان بطلها الحكم الياباني (نيشمورا) في نهائي آسيوية 2014م وحرمانه الهلال من تحقيق الكأس لم أعد أستغرب أي أخطاء.. أو حتى كوارث تحكيمية آسيوية ترتكب بحق الهلال.

وقفة ساخنة

وصفت (تويتر) أكثر من مرة بأنه (نعمة) على الهلاليين (وهذه حقيقة) لأنه ساهم بالصوت.. والصورة والإثباتات في دحض الكثير من الافتراءات والأكاذيب التي تطول تاريخ فريقهم وبعض نجومه. لكن هذه المرة سأصفه بـ(النقمة) لأن هناك (بعض) الجماهير الهلالية جعلت من هذا الـ(تويتر) مكاناً للنقد الجارح.. والقسوة غير المبررة ضد فريقها وبعض نجومه إلى درجة أن هناك من أصبح وكأنه (يتصيد) أخطاء هذا النجم أو ذاك لكي يمارس ضده الهجوم العنيف.. والانتقاد اللاذع والجارح.. مع يقيني التام بأن هناك أكثر من نجم في الهلال هو من منح هذه الجماهير تلك الفرصة من خلال سوء مستواه وبروده وعدم استفادته من أخطائه وكأن فوز فريقه لا يعنيه.

خاتمة:

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وانصرهم على من عاداهم.. وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل وعلى حدود بلادنا.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

10 تعليقات

  • 10
    غير معروف

    ياحالميين انتم ابطال الجن والإنس وابطال المريخ وزحل وبلوتو بس خلاص فكونا وخلونا نستمتع بالدوري بدون بكاء ولطم وتشكيك. ملينا منكم ومن لطمكم بالله عليكم خلااااااص فكونا من شركم. عوذه.

  • 9
    غير معروف

    اَي نادي وجمهوره يكره العدل والنزاهه و الحق يجب تهبيطه. ونفتك من الشحن والتعصب.

  • 8
    غير معروف

    نعيق 5 العويس نشيمورا سدني اوراوا الجبرين عوض. استعد للمدرسه ياشاطر واترك عنك كلام الكبار. لاتنسى تأخذ الفسحة معك ياشطور. المرجيحه واللعب نخليها نهايه الأسبوع. أمور الله يحفظك.

  • 7
    👑اسمر عبر🏆الملكي👑

    نيشمورا والكتافي رمزنا … هذولا اللي نفتخر فيهم في نصرنا

  • 6
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 5
    نيشمورا العويس..... سدني

    يقول الدوري العام اقيم4مرات و3لم تستكمل وواحده استحملت وفاز بها الاهلي ويرجع يقول يعني تم إلغائها… هذا كلام مؤرخ الغفله الدجال الغير امين والمشكله جماهير فريقه الفاسد القذر من حمير جحا يصدقونه

  • 4
    ي و س ف

    الحرب التحكيمية ضدزعيم القرن بآسيابعتقادي أن القائمين ع هذه البطولة ربمايشعرون بالعارفي حال حقق الهلال البطولة رقم7قارياً ع إعتبارأن اكبرقارات العالم لايوجدبها متميز الاالهلال (يحسونهاكبيرة)بحق القاره

  • 3
    ي و س ف

    لاعبي الهلال( الجيل الحالي ) دواهم بسيط جداً وهوا إعطاء لاعبي درجة الأولمبي التي أُلغيت فرصة لتمثيل الفريق وعندما يشعرون أن الخانه ليست حكراً لهم سيبذلون مجهوداً يوازي مايُقدم لهم

  • 2
    ي و س ف

    والأمل معقود الآن على الأمير عبدالعزيزبن تركي لإعادة البت في هذه القضية الشائكة وإعطاء كُل ذي حقٍ حقه إنتصاراً للعدالة المنشودة من الجميع وهوا أهل لذالك.

  • 1
    ي و س ف

    السلام عليكم ورحمة الله كل جمعة والجميع بألف الف صحة وسلامة يارب وبعد:نستطع القول بأن الأمير عبدالله بن مساعدذهب كبش فداء لحراج البطولات وكذلك الأُستاذتركي الخليوي والذي تم نسف عمله بإعادة الحراج إياه