رِجل الديك .. تجر الديك

رِجل الديك .. تجر الديك

رِجل الديك .. تجر الديك أو تجيب الديك .. هذا المثل الشعبي له دلالات ومرامي بليغة استدعيته على خلفية تصريح رئيس هيئة مكافحة الفساد المعين حديثا (مازن الكهموس) تحذيرا شديد اللهجة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأن المرحلة القادمة ستكون لاستئصال الفاسدين من الموظفين الحكوميين الصغار والمتوسطين وسيكون الضوء مسلطا عليهم بعدما انتهت من الرؤوس الكبار.

لعلي هاهنا ارمز لـ ( رِجل الديك) بالموظف الصغير و (الديك) هو المدير او المسؤول الأكبر متوسط الحجم ! فمن البديهي متى استطعنا الإمساك برجل الديك او حتى اصبعه اقصد الموظف الصغير امسكنا الديك بشحمه ولحمه! وبهذا الاجراء او الاستراتيجية الضافية ان صح الوصف اصبح بمقدورنا القضاء على شأفة الفساد والمفسدين بالكلية .

تجدر الإشارة ان الفساد بأنواعه وتضاعيفه مرده تواطئ من المسؤول او الموظف الكبير وبكلمة أوضح الموظف (الصغير) لا يستطيع او لا يقوى على اقتراف الرشوة او غيرها من ضروب الفساد الا بتغطية وتوارٍ او تعامي ان صح القول من رئيسه او مديره الأعلى فكلنا نعلم ان اللص هو الذي يسرق لكن ماذا عن الذي يسند السلم للص ! نختم لا بد من وقفة ناجزة و شاملة من الجميع لاقتلاع الفساد لننعم بمكتسبات الوطن وخيراته لا سيما بعد ان حظي انحاء الوطن بحزمة متوالية من الأوامر من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله والتي بالتأكيد سوف تعم عوائدها على المديات شتى افراد المجتمع.

التعليقات مغلقة.

3 تعليقات

  • 3
    سرنديب الكادي

    وبعدفترة من الزمن تاتي بمن اين لك هذا ؟؟ وتنجو انت وربعك . وتفلت من العقاب يالزامل

  • 2
    الكل معنيون

    الفساد من اكبر معوقات التنمية ولابد من القضاء عليه والكل معنيون بلا استثناء

  • 1
    غير معروف

    رجل الديك تجر الديك .