الرئيسية / أمانة جدة تنهي تعدي رجل أعمال على 8 شوارع !

أمانة جدة تنهي تعدي رجل أعمال على 8 شوارع !

أمانة جدة تنهي تعدي رجل أعمال على 8 شوارع !

صحيفة المرصد : أزالت أمانة محافظة جدة تعدي رجل أعمال على 8 شوارع، واحد منها بعرض 25م بجانب 7 أخرى عرض كل منها 15 مترًا، بعد أن قام بضمها لأراضيه وتسويرها بالكامل، وذلك لأكثر من 25 عامًا.

وبحسب صحيفة المدينة جاءت الإزالة بعد توجيهات من مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل القاضية بإزالة التعديات من قبل رجال الأعمال.
وقال المواطن محمد سليمان الشهري: إن المخطط مقسم ومفرّغ بالكامل لأحد رجال الأعمال المعروفين في جدة، وقام بتسويره قبل ما يقارب 20 عامًا بالكامل.
ويضيف: «قام بإغلاق جميع الشوارع الرئيسة والفرعية، التي تربط المخطط، الأمر الذي تم بموجبه تقسيم المخطط الأصلي إلى مخططين، خاصة أن أملاكه تقع في منتصف المخطط، وبالتالي عدم الاستفادة من أراضي الخدمات، التي تحتوي على مدرستين للبنات واحدة متوسطة وأخرى ثانوية وسوق تجاري».
والتقط عبدالله السلمي طرف الحديث قائلًا: «في المخطط شارع عرض 25 م يجب أن يربط غرب المخطط الأساسي من شرقه لغربه و7 شوارع فرعية بعرض 15 مترًا لنفس الهدف إلا أنها تقع داخل السور وأصبح فى حيازة رجل الأعمال، مبينًا أن أملاكه يتم استخدامها بالكامل لتسيير مشروعي «المكافحة المتكاملة للبعوض خارج المنازل ومشروع «المكافحة الشاملة للآفات»، والتي تنفذها إحدى شركات رجل الأعمال.
وذكر أن الأهالى المتضررين تقدموا بعدد من الشكاوى إلى بلدية بريمان دون جدوى، حيث تم إخبارهم أنه تم تحويلها إلى أمانة جدة لكن لم يتم التحرك لحلّ المشكلة! وأضاف: «عندما أرغب فى الذهاب للجهة المقابلة للحي أقطع مسافة طويلة حول السور حتى أصل للمكان الذى أريده؛ لأن الطريق مغلق من رجل الأعمال»!!
وكشف مصدر بأمانة جدة أنه تم الوقوف على الموقع للتأكد من وجود تعدٍ واضح من رجل الأعمال على الشوارع، وتم إزالة هذا التعدي بناء على توجيهات الأمير خالد الفيصل القاضية بإزالة كل التعديات.



كاريكاتير