رئيس التحرير : مشعل العريفي

تطورات جديدة في قضية شقيق تميم .. ومحامية أمريكية تكشف تفاصيل تهديدات مخابرات قطر لها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيد، التي تقاضي شقيق أمير قطر بتهم جنائية متعلقة بتعذيبه مواطنين أمريكيين، إن مخابرات الدوحة عملت على إرهابها خلال الفترة الماضية في محاولة للتنازل عن الدعوى.
مخابرات الدوحة تتبعوني
وتقاضي المحامية الأمريكية شقيق أمير قطر، خالد بن حمد بن خليفة، جراء طرده لحارسه الشخصي من العمل وتهديده بالقتل لرفضه أوامر بقتل شخصين، وكذلك احتجاز وتعذيب طبيبه الذي أجبره على العمل واحتجزه بإحدى البنايات حتى ألقى بنفسه من أعلاها ليعاني من إعاقة مستمرة.
وقالت المحامية الأمريكية إن “أشخاصا مأجورين من مخابرات الدوحة تتبعوني بسيارة في محاولة لتخويفي للانسحاب بالقضية”، وفقا لموقع العين الإمارتي.
وأوضحت أنها شعرت بسيارة تتبعها منذ فترة، قائلة: “لقد راقبوني هذا الصباح.. ركضت وراءهم، طرقت على نافذتهم، وأخبرتهم أني أراكم، والتقطت صورا للوحة الترخيص الخاصة بهم”.
محاولات تشويه
وأكدت أن “ما تفعله المخابرات القطرية لن يجدي معي، ولن يرهبني ولن يأتي بنتيجة بل يزيدني إصرارا على الاستمرار في القضية وفضحهم”.
وقالت إنها تتعرض لمحاولات تشويه تشنها ضدها المخابرات القطرية؛ لطمس معالم القضية الجنائية ضد الشيخ خالد بن حمد بن خليفة.
وأضافت أن المخابرات القطرية تسعى لتشويه سمعتها عن طريق عدد من الصحف التي تنشر مقالات مزيفة تدعي أنها تحاول ابتزاز الدوحة، إضافة إلى محاولاتها اختراق حواسبها الشخصية لسرقة أوراق القضية، وإخفاء الأدلة التي ستزج بشقيق أمير قطر إلى السجن.
ألفاظ نابية وخادشة للحياء
وأشارت إلى أن مصدرا داخل سفارة قطر في واشنطن أبلغها بأن هناك منشورا يوزع داخل السفارة بعدم الرد عليها بأي شكل من الأشكال سواء مكتوبا أو هاتفيا، ويتضمن وصفها بألفاظ نابية وخادشة للحياء.
وأوضحت أن السلطات الأمريكية سوف تعتقل الشيخ خالد بن حمد بن خليفة شقيق أمير قطر على خلفية اتهامه بتوجيه أمر القتل ضد مواطن أمريكي واحتجاز آخر كرهينة.
اتهامات مختلفة
ونوهت بأن سلطات التحقيق الأمريكية تبحث الآن عن أي قضايا أخرى قد يكون شقيق أمير قطر مطلوبا على ذمتها، موضحة أنه يواجه اتهامات مختلفة من سلطات التحقيق الفيدرالية.

arrow up