“إذا خرجت ولم تعد”.. “الجوازات” تكشف طريقة إسقاط اسم الخادمة من قائمة المكفولين

“إذا خرجت ولم تعد”.. “الجوازات” تكشف طريقة إسقاط اسم الخادمة من قائمة المكفولين

صحيفة المرصد : كشفت المديرية العامة للجوازات، عن الطريقة التي يمكن من خلالها إسقاط اسم خادمة من قائمة المكفولين حال سفرها خارج المملكة، وعدم عودتها مرة أخرى.

وأشارت إلى أنه من الممكن التقدم لإدارة الجوازات بأصل الإقامة وتحديدا إلى قسم خرج ولم يعد وطلب إسقاطه من على سجلك بعد مُضي شـهر من تاريخ انتهاء التأشيرة، علماً بأن النظام سيسقطه آلياً بعد مُضي شهرين من تاريخ إنتهاء التأشيرة دون الحاجة للمراجعة “.

وأضافت: “من الممكن التقدم لإدارة الجوازات بأصل الإقامة قسم خرج ولم يعد وطلب إسقاطه من على سجلك بعد مُضي شـهر من تاريخ انتهاء التأشيرة، علماً بأن النظام سيسقطه آلياً بعد مُضي شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة دون الحاجة للمراجعة”.

وجاء توضيح “الجوازات”، خلال ردّها على استفسار بشأن كيفية إسقاط اسم خادمة، بعدما غادرت المملكة وانتهت تأشيرة “خروج وعودة” الخاصة بها ولم تعد، لكنها ما زالت مستمرة على اسم كفيلها.

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    شي يقهر

    نقدم ونخسر فلوس ومافيه شي يضمن حق الكفيل ليش مافيه بالعقد دفع مال للكفيل إذا رفضت العاملة الشغل علشان يتأدبن يجون من فقر ومايبون يشتغلون

  • 6
    غير معروف

    نستقدم العاملة ونخسر عليها قيمة التاشيرة والاستقدام ونصرف لها راتبها بانتظام وبعد ثلاثة اشهر من مدة التجربة تمسك الباب والعقد بيننا سنتين وبعد ان تشبع من كلوا تسلم نفسها ويسفرونها هكذا بكل بساطة ؟

  • 5
    غير معروف

    لماذا لايكون هناك موقع خاص بانظمة الإدارات و يعطى كل مواطن اسم مستخدم و كلمة مرور. ويتم تحديث هذه الانظمه متى ما دعت الحاجه لكي يكون المواطن على علم بالانظمه. و ترسل رساله لكل مواطن كلما حصل تحديث.

  • 4
    ابو عبدالله

    التعليق رقم 3
    نعم يقدر
    يروح للجوازات ويطلب برنت انها ما ارجعت . ويروج للخارجية ويطلب اصدار تأشيرة عوده لها
    بشرط تكون الاقامة ساريه

  • 3
    البجلي

    طيب هل يمكن ترجع قبل اسقاطها اليا وتمديد تاشيرة خروجها وهي في بلدها

  • 2
    زهوان

    الجوزات والمرور كل يوم ولهم نظام وكأنهم شركات جاءوا للستثمار من خارج الدولة

  • 1
    غير معروف

    الله المستعان