الكويت: لا صحة لما نسب لوزير الدفاع الشیخ “ناصر الصباح”!

الكويت: لا صحة لما نسب لوزير الدفاع الشیخ “ناصر الصباح”!

صحيفة المرصد – وكالات: نفت رئاسة الأركان العامة للجیش الكویتي، اليوم السبت، تصریحات منسوبة للنائب الأول لرئیس مجلس الوزراء، ووزیر الدفاع الشیخ ناصر صباح الأحمد الصباح، بشأن وجود أزمة بین بلاده والعراق، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“.

وكانت بعض الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي ”تویتر“، قد تداولت تغریدات وتصریحات مزعومة نسبتها إلى الشیخ ناصر عن ”وجود أزمة في العلاقات بین الكویت والعراق على خلفیة موضوع بناء منصة بحریة في منطقة فشت العیج“.

وقالت رئاسة أركان الجيش الكويتي، في بيان صحفي، إن ”الشیخ ناصر يؤكد عمق العلاقات الودیة والمتجذرة بین البلدین الشقیقین، واستمرار تعاونهما في جمیع المجالات لاسیما ما یتعلق منها في المجال العسكري وحرص الطرفین على تعزیزھا“.
وأكدت ”احتفاظها بحقها القانوني ضد مروجي الأخبار والشائعات غیر الصحیحة بهدف زرع بذور الفتنة والتفرقة والتشكیك بعمق العلاقات الأخویة بین البلدین الشقیقین“.

ودعت رئاسة أركان الجيش الكويتي ”مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم الالتفات لمثل ھذه الأخبار مجهولة المصدر وإلى تحري الدقة في التعامل معها“.

وأثار بناء منصة بحرية كويتية في منطقة ”فشت العيج“ البحرية احتجاج العراق، بينما أكدت الكويت أن بناءها ”حق سيادي“ للبلاد باعتبارها تقع في المياه الإقليمية لها.

و“فيشت العيج“ هي منطقة صغيرة قرب الحدود البحرية بين البلدين؛ حيث تقول الكويت إنها تقع داخل مياهها الإقليمية، لكن العراق يرى أنها موجودة على حدود بحرية لم يتم الاتفاق على عائديتها بعد.

وجاء التوتر، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين زخمًا يدفعها قدمًا إلى الأمام، وتوج في الفترة الأخيرة بزيارات متبادلة بين مسؤولين رفيعي المستوى في البلدين.

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    الناقد

    أتوقع أن إيران لها يد في الموضوع .. فهي تبث الفتنة والشقاق بين الدول العربيه ، وسوف تستمر في هذا النهج حتى يريحنا الله من أصحاب العمائم والأرهاب الذين يحكمون البلاد !!

  • 12
    بخن بخن

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 11
    غير معروف

    لاترجف رجولك دولة السعوديه العظمى سوف تقف بجانبك لاتوري عدوك الخوف الكل عارف انه فيه مشاكل حدوديه

  • 10
    زائر

    اعان الله اهل الكويت على العراق على كثر مايعطون العراق ويساعدون العراق والهبات والمليارات والمساعدات و قبل كانو يعانون من حزب البعث وصدام والحين جاء اللي العن واخطر وأخبث وهي ايران وذيولها بالعراق

  • 9
    عشتار بندر الحمدان

    الخلاف وصل للأمم المتحدة ، و شوهد مندوبي البلدين و هم يشرحون وجهات نظرهما و يسلمون رسائل رسمية للسيد أمين الأمم المتحدة ، و يطلبون منه إعتبار تلك الرسائل من وثائق الأمم المتحدة ، تحسبا للمستقبل

  • 8
    ابن المرصد

    سبحان الله حتى الاخبار الموثقه من مجلس الامن وشكوى العراق وبالررغم من هذا ينفون كل شئ نفي بنفي

  • 7
    صقرالشمال

    تعليق مخالف

  • 6
    ابو نادر

    اسهل هدف امام الحشد الشعبي الهمجي المجوسي هي الكويت. والحشد الهمجي يعلم و يخطط بالتامر مع عملائه في الداخل للانقضاض على الكويت في الوقت الملائم..فيجب تسمية الامور باسمائها.. حمى الله الكويت و السعوديه

  • 5
    ابو نادر

    الازمة وصلت اروقة الامم المتحده وسمع بها القاصي و الداني… الصف الخليجي هو الضمان بعد مشيئة الله

  • 4
    عبدالواحد

    لاتأمن غدر الصفونج فهذا من اساس مذهبهم الهستيري

  • 3
    حمد

    تعليق مخالف

  • 2
    لوفنج لبرال

    لاعاد مافيه مثل هذي الاخبار المغلوطه الاكويت والعراق بلدين صديقين ومافيه مغالطات حدوديه بينهم كل الحدود معروفه من قبل التسعين وكل شي منتهي من الشكوك اللهم احفظوالعراق الاكويت من كل مكروه واجعلها صداقه

  • 1
    بن منقاش الخالدي

    سبحان يشبه ابوه الامير صباح