كيف بدأت الحرب العالمية الثانية؟.. أسرار تكشف للمرة الأولى

كيف بدأت الحرب العالمية الثانية؟.. أسرار تكشف للمرة الأولى

صحيفة المرصد: كشفت وزارة الدفاع الروسية، ولأول مرة في تاريخها، عن وثائق فريدة من نوعها، تتعلق بأحداث عشية وبدء الحرب العالمية الثانية.
وأفاد بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، إن “الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسي شهد افتتاح معرض قسم الوسائط المتعددة، تحت اسم “السلام الهش على شفا حرب”، نشر فيها ولأول مرة مواد تكشف تفاصيل غير معروفة للسياسة العسكرية العالمية عشية الحرب”.

تقييم للتهديد العسكري
ووفقا لوزارة الدفاع من بين الوثائق التي رفعت عنها السرية، مذكرة من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأحمر بوريس شابوشنيكوف إلى مفوض الدفاع عن الشعب في الاتحاد السوفييتي كليمان فوروشيلوف، وتحتوي المذكرة على تقييم للتهديد العسكري الذي قد تشكله دول عدة بشكل مستقل أو في إطار تحالفات وكتل عسكرية. حسب “سبوتنيك”.
وقالت وزارة الدفاع أن أهمية وسرية هذه الوثيقة يعود لحقيقة مفادها، أن شابوشنيكوف لم يلجأ إلى مساعدة سكرتير الطباعة في كتابتها، بل كتب تقريرا من 31 صفحة بنفسه.

فيلق الجيش الألماني الثاني
وحسب وزارة الدفاع من بين المواد المنشورة أيضا، وصف للعمليات العسكرية لفيلق الجيش الألماني الثاني خلال الهجوم على بولندا في عام 1939، تم جمعها عام 1949 من قبل الأسير اللفتنانت جنرال بالجيش الألماني السابق، بوهم، الذي شغل منصب رئيس قسم العمليات بالفيلق الثاني للجيش الألماني.
ويصف بوهم في تلك المواد بالتفصيل، “أسرار تحت شعار “تدريبات كان يراد منها بالواقع إعداد الجيش الألماني للهجوم وتسلسل إجراءات الفيلق خلال الهجوم”، فضلا عن شهادته على المقاومة الشرسة للبولنديين، بمعارك الدفاع من أجل وارسو وقلعة مودلي”.

التهديد الأكثر احتمالا للاتحاد السوفياتي
ووفقا للخبراء العسكريين السوفييت، التهديد الأكثر احتمالا للاتحاد السوفياتي – أثناء تلك الفترة – لم يكن فقط التحالف العسكري لألمانيا وإيطاليا، بل أيضا بولندا، التي كانت تقع “في مدار الكتلة الفاشية”.
يشار إلى أن الحرب العالمية الثانية هي حرب دولية بدأت في الأول من سبتمبر/أيلول من عام 1939 في أوروبا وانتهت في الثاني من سبتمبر عام 1945 وشاركت فيه الغالبية العظمى من دول العالم، 61 دولة بتعداد سكاني يقدر1.7 مليار شخص وجرت العمليات العسكرية على أراضي 40 دولة، وكذلك في البحر والمحيطات.

التعليقات مغلقة.

11 تعليق

  • 11
    غير معروف

    العريف هتلر حاس المانيا حوس وعسكر العرب حاسوا الجمهوريات العربية حوس.

  • 10
    ابو احلام

    وعلى الكل يعلم ان الالمان كانو على وشك الانتصار بالحرب لولا خيانه الساسه اليهود لقاده الجيش. وكيف عومل الالمان بعدها اثرت على نفسيه الشعب وكانوا ينتظروا من يخلصهم من اضطهاد الحلفاء لهم. وتحياتي لكم.

  • 9
    ابو احلام

    الحرب العالميه الثانيه هي نتاج طبيعي لمخلفات الحرب العالميه الاولى وكان كل الدول الكبرى كانت تعلم ان هناك حرب قادمه. عندما طُعن الالمان من الظهر من ابنا جلدتهم وتحميلهم دفع خسائر الحرب

  • 8
    ذكريات

    ترافيان 💔⚔️⚔️⚔️⚔️⚔️⚔️❤️

  • 7
    حزين

    هتلر لم ينتحر هل المعقول مثل هتلر يعرف عواقب الحرب ان يقتل نفسه او ينتحر .. ليس من المعقول بعقليه مثل هتلر .. هو هرب وشبيهه انتحر وبلع العالم الطعم

  • 6
    غير معروف

    هي ليست حرب عالميه حرب اوروبيه امريكيه ليش يحطون العالم كله طرف فيها ومثلها حرب اليابان وامريكا

  • 5
    لوفنج لبرال

    كان سببها ادولف الهتلري الزايغ المتطرب للححروب العمياء التي لايرف مداء خطورتها على المانيا وعليه والعالم اجمع وبداء الثور في المناكخ مع الثيران اكل دمنهالباقيه وغلبة الثيران عليه ونتحروخلى المانيابلا

  • 4
    د. نكبه

    مشكل واجد جيم هلتر جيم عليه الذهاب وقبعها مع اكثر من ثلثي دول من دول العالم ومافكت الا بروسيا من البرد والثلوج ..

  • 3
    غير معروف

    عقبالهم الثالثة

  • 2
    غير معروف

    ان شاء الله تنعاد عليهم مرارا وتكرارا ليسلم الناس من شرهم

  • 1
    أسياب

    20دولة لم تكن موجودة أصلا