النبات المعجزة وعصا السماء.. ماذا تعرف عن “الألوفيرا” ولماذا سماه المصريون القدماء “نبات الخلود”؟

النبات المعجزة وعصا السماء.. ماذا تعرف عن “الألوفيرا” ولماذا سماه المصريون القدماء “نبات الخلود”؟

صحيفة المرصد: يعد الألوفيرا إحدى أقوى المعجزات الطبيعية، مع خصائص شفاء لا تعد ولا تحصى تم تقييمها منذ قرون، وبسبب ذلك أطلق عليه المصريون القدماء اسم “نبات الخلود” ، بينما أشار إليه الأميركيون الأصليون باسم “عصا السماء”.

النبات المعجزة
ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، يستخدم هذا النبات المعجزة بشكل شائع في الوقت الحاضر أيضا، لكن يجب أن تعرف أن استخدامه لا يقتصر على الطب فقط في علاج الجروح والخدوش والحروق، وإنما أيضا يمكن تناوله لتحسين الصحة العامة.

فصبار الألوفيرا يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وللفيروسات، كما يعمل على تطهير الجسم وتعزيز الجهاز المناعي.

الإنزيمات الموجودة في الألوفيرا
ويقول موقع “بوريدباندا” إن الإنزيمات الموجودة في الألوفيرا تحلل البروتينات، التي نتناولها إلى أحماض أمينية، كما تحول الإنزيمات إلى وقود لكل خلية في الجسم، مما يمكّن الخلايا من العمل بشكل صحيح.

ويحفز إنزيم براديكيناز الموجود في الصبار نظام المناعة، كما يقضي على الالتهابات، في حين أنه يساعد الصبار في منع الأمراض وقتل البكتيريا وحماية وظيفة أغشية الخلايا.

كما يعد الزنك أيضا مكونًا مهما في الألوفيرا، مما يجعله مصدرا رائعا لمكافحة تراجع معدلاته في الجسم، لأنه ضروري للحفاظ على المناعة. فالزنك مكون رئيسي لعدد كبير من أجهزة استقبال الهرمونات والبروتينات، التي تساهم في مزاج صحي متوازن ووظيفة مناعية.

محتويات الألوفيرا
وفي السياق، يحتوي الألوفيرا على أكثر من 200 من المكونات النشطة بيولوجيا مثل المعادن والفيتامينات والسكريات والإنزيمات والأحماض الأمنية. وبشكل عام تعزز معادن الألوفيرا، مثل الزنك والحديد والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والكروم والسيلينيوم والصوديوم مسارات التمثيل الغذائي.

وعلاوة على ذلك، فهو يحتوي على نسبة عالية من الإنزيمات الهامة مثل الأميليز والليباز والتي يمكن أن تساعد على الهضم عن طريق تحطيم جزيئات الدهون والسكر.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    صلفيق الخريصي

    والله مافهمنا شئ

  • 11
    غير معروف

    ت10 اثاريك من جماعة القلقلة، من الآن فصاعدا لن أعير تعليقاتك الشاطحة أدنى إهتمام أو حتى احترام

  • 10
    العنفوان التهامي

    عندنا في تهامة نسميه المقر بكسر الميم وتسكين القاف مع القلقلة

  • 9
    غير معروف

    الصبار ويستخرج منه المادة الهلامية اللزجة البيضاء وهي مفيدة للبشرة والشعر والمادة الصفراء تسمى الصبرة او المباركة وهي معروفة عند العطارين .
    معروف الصبارة له عدة فوائد للجسم والشعر والبشرة

  • 8
    الحربي المدينة

    عندنا نوع من شجر الصباريات ينبت في اعالي الجبال يسمى الكراث عسله افضل عسل من ناحية التداوي يصل سعر الكيلو 1200ريال او اكثر هذا العسل حار للعلاج

  • 7
    الحربي المدينة

    عندنا شجرة من الصباريات تسمى الكراث يعتبر عسالها من اغلى الاعسال عسل الكراث حار يصل سعر الكيلو 1200 ريال او اكثر تنبت في اعالي الجبال

  • 6
    بدوي

    الصبار

  • 5
    جراح

    نبات الصبار يعني برشومي متوفر عندنا في الاسواق

  • 4
    غير معروف

    تعليق 3 لا ما هو نبات البرشومي وان يشبه في الشكل

  • 3
    غير معروف

    هذه حكاية من حكايات عصافور الذي كان مثل النعامة فعصى وانكر الولاية الكاذبة كما يقول الدجالون المحشسين والروافض فتحول الى عصفور فهذا النبات تحول من نبات برشومي الى ماهو عليه نتيجة الكذبة الاولى

  • 2
    لا أحد يتوهق

    اليوم يمدحونه وبكرا يسبونه

  • 1
    حكيم بني حسن

    يعتبر كويس