رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مقاتلات أمريكية تُسقط 40 طنًا من القنابل على معاقل داعش في العراق .. وتوثق القصف بمقطع فيديو!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: ألقت ​مقاتلات سلاح الجو الأمريكي ٤٠ طنًا من القنابل الموجهة بأشعة الليزر على جزيرة غزاها تنظيم داعش​ في العراق في إطار العمليات التي تنفذها القوات العراقية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي.
وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المقاتلات الأمريكية التي نفذت الهجوم جاءت من طراز إف-١٥ وإف-٣٥  وذلك لتدمير معاقل أفراد تنظيم داعش في جزيرة "قانوس" التي تقع في وسط نهر دجلة في وسط العراق.
ووثق مقطع الفيديو الذي نشره التحالف، اللحظات الذي أسقطت فيها الطائرات الأمريكية القنابل على مخابئ المقاتلين التابعين لتنظيم الدولة، حيث تسببت القصف في تصاعد غيوم كثيفة في الجزيرة العراقية.
وعلق العقيد مايلز كاجينز ، المتحدث باسم "عملية الحسم المشترك" ، قائلًا : "هذا ما يحدث عندما تُسقط مقاتلات سلاح الجو الأمريكي إف-١٥ وإف-١٦ مايزيد عن ٣٦ ألف كجم من القنابل على جزيرة موبوءة بتنظيم داعش".
يُذكر أن قوات من كتيبة قوات العمليات الخاصة العراقية توجهوا لتطهير المنطقة عقب القصف، حيث وصف الجيش الأمريكي الجزيرة بأنها مركز عبور مقاتلي داعش القادمين من سوريا إلى مناطق الموصل ومخمور وكركوك في العراق.
 



arrow up