رئيس التحرير : مشعل العريفي

الإعلامية "مودة المحمدي" تكشف للمرصد تفاصيل إنشاء أول فرقة استعراض عسكرية نسائية بالمملكة وشخصية خاصة باليوم الوطني - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : التقت صحيفة المرصد بالإعلامية مودة المحمدي ، وكان لنا حواراً شيقاً معها ، لتروي لنا بداياتها في المجال الإعلامي وكيف أصبحت مُؤسِسَة فريق " حفلات المودة " الترفيهي ، بالإضافة إلى كونها مدربة دولية ، وإليكم نص الحوار :
 بداية من هي الإعلامية مودة المحمدي ، وكيف كانت بداياتك في المجال الاعلامي؟
مودة المحمدي هي فتاة ذات الـ 21 عاماً ، إعلامية وصحافية منذ عام 1434هـ ، كاتبة لـ مؤلفات أدبية صدر لي " دفئ في الجليد "و "جريمة لا يسجنها قانون" ، مُؤسِسَة فريق " حفلات المودة " الترفيهي ، مدربة دولية معتمدة في التنمية البشرية اعتماد " بوسطن الأمريكية للتدريب المهني" ، إذاعة و خطابة مسرحية وتلفزيونية .
بدايتي في المجال الإعلامي كان عبر الصحف الإلكترونية فقد كان لي ولا زال شغف كبير بالتقارير الصحفية و كتابك الخوطار والمقالات ، أيضاً كانت البداية الإعلامية في الخطابة المسرحية للمعارض والإحتفالات الرسمية الكبرى على مستوى المملكة العربية السعودية .
لدينا معلومات مسبقة أن لديكم فريق عمل مكون من 15 شخصية كارتونية عالمية ، هل لك أن تحدثينا عن بداية الفكرة وكيف تمكنتم من تكوين هذا الفريق ؟
نعم هو فريق ترفيهي اسمه " حفلات المودة " ، مكون من 15 شخصية كارتونية عالمية وهي شخصيات " والت ديزني " الأمريكية ، التي تقوم بحضور الاحتفالات الرسمية والمعارض المحلية والدولية بالإضافة إلى الجمعيات والمستشفيات والمدارس والجامعات .
نقوم ببرامج ترفيهية وتوعوية على حسب مكان وزمان الفعالية فـ في كل موسم ، ولنا أنشطة متعددة " رمضان " لدينا الشخصية الرمضانية و العيدين عيد الفطر و عيد الأضحى لدينا الشخصيات الملائمة لها .
تأسس الفريق في عام 1437 هـ وكان مكون من شخصيتين فقط وكان سعته في استيعاب المواعيد والحجوزات موعدين فقط في الساعة ، بعد منة الله وفضله ثمّ دعم الوالدين والجمهور لهذا الفريق ازدادت شخصياته إلى 15 شخصية كارتونية و حجم استيعابه للمواعيد يصل إلى 15 موعد في الساعة الواحدة .
وصل عدد موظفات وموظفين الفريق إلى 200 موظف وموظفة فهو قسمين قسم رجالي و قسم نسائي ولكل منهما نشاطه .
ماهي أهم وأبرز أعمالكم التي قمتم بها مؤخرا وإلى أين وصلتوا؟
أبرز الأعمال هي المشاركة كـ راعي ضمن الرعاه الرسميين في معرض " سعودية ” برعاية الأميرة ( لطيفة بنت أحمد بن عبدالعزيز آل سعود) حفظها الله وتم تكريمنا كـ راعي مشارك في نهاية الحفل بحضور سموها .
إطلاق شخصية جديدة كارتونية للفريق واسمها " وطنية " وهي تخصّ اليوم الوطني السعودي و تتميز هذه الأميرة بفستانها الأخضر مثل علم المملكة العربية السعودية .
إطلاق الفرقة الاستعراضية العسكري النسائية والتي تعدّ أول فرقة استعراضية تستعرض عروضاً عسكرية في المملكة العربية السعودية مثل ( السلام الملكي - المشاه العسكرية - استعراض بالسلاح - إلقاء الشعر الوطني - التحية العسكرية ) وهذه الفرقة مكونة من 5 جنود او جنديات فلدينا القسمين منها رجالاً ونساءً .
لا يوجد لدينا حدٌ للوصول ولن نكتفي حتى يبقى كلّ طفلٍ في المملكة العربية السعودية يردد " أنا أحبّ حفلات المودة " فـ سعادة أطفال المملكة هوا هدفنا و زرع الترفيه داخلهم وأنّ موطننا يدعم كل هذه الفعاليات المحلية .
ما هي المعوقات والتحديات التي واجهتكم خلال مسيرة عملكم ؟
الناجح الذي يسير في طريقه بازخاً كالشمس لابدّ أن تتساقط عليه المعوقات من كل مكان وإلا لما كان للنجاح دموع فرحة حين الوصول ، فإما أن تكون معوقات مادية وإما نفسية وإما ثرثرة حاقدين ومحاولات لإيقاف الطريق ، وتبقى " مودة المحمدي " و فريقها يصمد إلى أن يكفّ أمكر الماكرين بمحاولة وضع المعوقات لديهم .
هل وجدتم دعم من قبل هيئة الترفية أو من القطاعات الخاصة ؟
نعم وجدنا دعم جداً كبير وجميل والتفاعل الإبجابي كان كبيراً بشكل ملحوظ عبر المشاركات في المواسم التي أقيمت وخاصةً في المنطقة الغربية فالشكر لله ثمّ لهيئة الترفيه على دعمهم ولكل الداعمين لنا .
ماذا قدمت لكم الصحف السعودية وهل ترون أن أفضل وسيلة لترويج أعمالكم هي وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يطلق عليه حالياً بالإعلام الجديد؟
قدمت لنا الكثير فنحن نقف أمامها عاجزين عن الشكر وإن أبدينا في شكرنا فلابدّ أننا مقصرين لأنها سبب في إبراز نجاحنا بعد الله ، بالطبع فالعالم الآن تحكمه ضغطة زر و من أفضل وسائل الترويج هي مواقع التواصل الاجتماعي .
كيف ترين مستوى الترفيه لدينا في المملكة في الوقت الحالي وكم تقيمينه من 10 وماذا ينقصنا لكون في مصاف الدول الحاصلة على تصنيف قوي في هذا المجال الاستثماري؟
مستوى الترفيه مؤخراً أصبح ينافس الدول العظمى في تطوره فقد انتقلت المملكة العربية السعودية نقلة عظيمة يشهد لها التاريخ ويشهد لها سكان المملكة ذاتهم تقييمي له من 10 فأنا أضع 10 تامةً لأن هذا المستوى الذي كان يرغب به الكثيرون وقد تم تحقيقه .
لا ينقصنا سوى زيادة العقول المبتكره فنحن دولة غنيه في مواردها وعظيمة في اقتصادها ومستواها عالٍ جداً لكن ربما نحتاج إلى أن يبذل كل فردٍ منا جهوده للتميز في مجالٍ مبتكر فالابتكارات التي لم يسبق لها ـن تُحقق تجذبُ الانظار وترفع الاقتصاد و من هذه العقول المبتكرة سندخل بوابة الاستثمار بتحدّي للعالم ونجتازهم جميعاً .
كلمة أخيرة تودين إضافتها في ختام هذا الحوار .
أتوجه بخالص تقديري وشكري لكم لهذا اللقاء الصحفي منسوبي إدارة صحيفة المرصد الأغنياء عن التعريف تحيتي لكم وتمنياتي بالتوفيق.























arrow up