بالفيديو .. الدريس : أتمنى على وزارة التعليم نسف كل ما له علاقة بأمجادنا العربية من مادة التاريخ لإنقاذ الطلاب!

بالفيديو .. الدريس : أتمنى على وزارة التعليم نسف كل ما له علاقة بأمجادنا العربية من مادة التاريخ لإنقاذ الطلاب!

صحيفة المرصد: نادى الإعلامي إدريس الدريس بتخليص الطلاب من النوم على وسادة التاريخ على حد وصفه، معتقدا بأن السبب الرئيسي في تخلف العرب هو حقنهم دائما بـ”مخدر الأمجاد” التي صنعها أهلها في الماضي.

وطالب “الدريس” في برنامجه “في ساعة” على “روتانا خليجية”، بحذف كل ما له علاقة بالأمجاد العربية التاريخية، مضيفا: يفترض أن لا علاقة بعصرنا ودولنا وشعوبنا الحالية بما صنعه أسلافنا إلا أن نكون امتدادا لهم وعلينا أن نحفز أبنائنا لنصنع زمننا لنبني مكانتنا في الحاضر والمستقبل.

وتابع: أتمنى من وزارة التربية والتعليم أن تنسف هذا الماضي وأن نشهد همم الشباب التحفيزية للتحول إلى المستقبل وليت ذلك يحدث فعلا وفقا خطة خمسية أو عشرينية.

واختتم: ربما تكون هذه الطريقة سببا للانطلاق نحو المستقبل ومحاكاة التجارب الصينية والهندية واليابانية والكورية وغيرها بخلاف الدول الأوروبية والأمريكية التي يوجد بيننا وبينها فوارق ضوئية.

التعليقات مغلقة.

223 تعليق

  • 223
    مشير

    يندرج هذا تحت تبسيط المسائل وربطها بمسبب واحد . وماذكره قد يكون أحد الأسباب وقد لا يكون .. ولو أنه أقترح تنقية المنهج من عبارات الزهو والأفتخار وأبتعد عن التطرف في مطلبه الذي لا يعرف هدفه منه

  • 222
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 221
    شهاب

    هذا يخلط.العالم لم يتقدم الا ف عصور قريبه جدا وكان العرب والمسلمين لعلومهم اليد الطولى في تقدم الامم الحضاري والعلمي الا ماذا لم يتسال هذا العاج ع أسباب التخلف اللي حدث بعد وضعهم الإسلام ع طريق العلم

  • 220
    انا

    ندرس التاريخ لاخذ العبر

  • 219
    اللهم رحمك ... اللهم انا مغلوبين فانتصر

    من المتكلم … اجل العرب لهم امجاد … نعرف وش قصد …
    ممكن تعطينا كم مجد … سريع سريع
    لكن الامجاد السابقه الجاهل مثلك يهدمها
    والعارف يبني عليها

  • 218
    الحربي

    الي ماله اصل مشكلة عندهم افكار غريبة

  • 217
    sa7ab

    يا ادريس من ليس له امجاد وتاريخ فليس لوجوده داعي … الدول المتقدمه تقدمت لانها اخذت طباعنا في الايام الماضيه ( التي تريد انكار تاريخها ) وتقدمت به…. ونحن تركناه فتأخرنا واصبحنا تبع لهم

  • 216
    عجب

    يعني المطلوب هات من الاخر

  • 215
    السييف

    الى ماله ماضى ماله حاضر ماتقدر تمسح امجاد العرب لانت ولاغيرك وحتى دولتنا قامت على امجاد وتاريخ

  • 214
    كيف الحال

    انكشف الغطاء الذي يتسربل به كثير من اللبراليين . أحدهم يمدح اسرائيل ويقول :قضية فلسطين لا تعنيني والآخر يتمنى حرية الغرب والإمريكان .وث يندب حظنا في هيئة الأمر بالمعروف .وهذا كمل الناقص يا الله دخيلك

  • 213
    غير معروف

    لان مالك ماضي.. حج ولم يعد
    ولاقد سمعت بني الدريس في الفتوحات الاسلامية او الوقعات العربية ضد أعداء الأمة ..
    حصلتها باردة مبردة

  • 212
    احب المصداق

    انت تبغانا نتقدم واحنا نغير الوزير في السنه اكثر منعيده. في مناصب أخرى ثم نقيله مرتاً أخرى

  • 211
    مفتاح زعلان

    تعليق مخالف

  • 210
    ابوسالم

    وان تاريخ العراق والشام والمحتلين من المجوس هما تاريخ ابناءنا هكذا يتم زراعة ذلك في رؤوس ابنائنا وبالتالي لاتستغربوا لو كان انتمائهم لبلادهم ضعيف وجهلهم بتاريخ دولتهم كبير.. اتمنى ان تكون الرساله وصلت

  • 209
    ابوسالم

    فيه خيانه لهذا الوطن يتم تمريرها لابنائنا عبر مناهج التعليم ففي مادة التاريخ يتم المرور مرور الكرام على تاريخ وطنهم والتحديات التي واجهته وكانه غير مهم اما تاريخ العراق والشام يتُناول بالتفصيل

  • 208
    غير معروف

    ههههههههههههه شر البلية ما يضحك

  • 207
    غير معروف

    اللي ما عنده تاريخ ماعنده حاضر واللي على رأسه بطحه يحسس عليها

  • 206
    غير معروف

    ماذا بقي لدينا يا ادريس حين تطالب بحذف كل ما يشرفنا من تاريخ **

  • 205
    hima

    يسلم فمك يابطل كثرالله من امثالك،قلنا المتشددين اطلقو التخاريف لتعطيل العقول والسيطرة عليها،الحل موجود وواضح وهو،الغرب رعاهم الله.

  • 204
    راشد

    هم كذا الليبراليه يكرهون التاريخ والاصالة

  • 203
    صقرقريش

    ألم يخاطب القران الأمة العربية الاسلامية (كنتم خير أمة أخرجت للناس ..الاية) فكيف ياأدريس تقول قولك هذا..؟

  • 202
    شهباز

    تعليق مخالف

  • 201
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 200
    الرعد

    تعليق مخالف

  • 199
    ثاقب

    لا يوجد ما يعيب في تاريخنا لينسف! العيب كل العيب ان نكون عاجزين عن صنع تاريخ الحاضر، ثم نسبب فشلنا بتاريخ وامجاد ماضينا، انت احد النائمين على المفرش الوثير.. حيث ليس لك في التاريخ لا ناقة ولا بعير.

  • 198
    غير معروف

    معلم التاريخ عليه أن يقول لطلابه إن العرب المتفوقين تفوقوا بسبب تقديمهم لجهد الدين على جهد الدنيا ،،، وعليه أن يقول أيضا إذا لم تجتهدوا للدين وتخرجوا في سبيل الله للدعوة فإنكم ستظلون أمه متخلفه غبيه

  • 197
    غير معروف

    كانت النصرة الغيبية معهم ،،، لا يوجد فيهم من يغش المسلمين أو يسرق أو يزني ،،، بسبب جهدهم للدين الله أخرج منهم الصفات السيئة وأعطاهم الصفات الحسنة ،،، الجهد للدين هو الذي يحدث الفرق وليس المنهج الدراسي

  • 196
    غير معروف

    يا حبيبي التاريخ حقيقي كان لهم أمجاد حقيقية وصلوا لها حينما قاموا بالدعوة إلى الله وفرغوا الأوقات لذلك ،،، وكان الجميع يشارك في الجهد والدعوة ،،، اليوم العلماء فقط يقومون بالدعوة وهذا سبب التخلف

  • 195
    واقعي وصريح

    الماضي للأمة الإسلامية عز وقوة وتاريخ لايمكن تناسيه والحاضر مسؤلية الأحياء يطورونه مع المحافظة على الثوابت

  • 194
    واقعي وصريح

    كاتب منهزم داخلياً ويريد يهزم الناس معه … أنت ياحضره الكاتب لاتقرأ خلك لوحدك وخل هذا الفكره في رأسك

  • 193
    توت

    المجد في العليا… من مجد ماضينا
    أمجادنا الماضية من تاريخنا الأسلامي هي مرتبطة بالدين والعقيده…. كيف تنسفها…. لامجد لك إلا بها…
    يارب أحفظ لهذه البلاد أمنها ودينها وعزها وقيض لها حماة لها..

  • 192
    ابوراكان

    الي ماله ماضي كيف يكون حاضر
    الله يفكنا من العينات هذي

  • 191
    غير معروف

    ما يعرف جده تبيه يهتم بالتاريخ

  • 190
    غير معروف

    أشفق عليك من هذه الأفكار كل الأمم تعتز بتاريخها وثقافتنها وتدرسها لأجيالها وللأسف كثير من المبتعثين يدرسون تاريخ تلك الدول ولا يعرفون تاريخ بلادهم وأمجادهم .

  • 189
    ابو عبدالله

    ما نبغي تاريخ الصحوة الكادبة لا من قريب ولا من بعيد

  • 188
    غير معروف

    يعني الفرس بعيدون أمجادهم واالعثمانيون بعيدون تاريخ دولتهم والغرب يعيد أمحاده الاستعمارية والعرب والمسلمين يكونون تابعين لهم .

  • 187
    1234H

    زي الدوله العثمانيه كنا ندرسها في المدارس والان يسبون فيها ؟؟

  • 186
    هروب إلى الحداثة

    إن من فضل الماضي عليك أنك جالس على كرسيك آمن في بيتك ان من تاريخنا توحيد المملكة العربية السعودية فلولا الله ثم الابطال الذين صنعوا لك وطنا لكنت الان تشحث على أبواب المساجد

  • 185
    كاشفهم

    متى ماوقف الغرب عن تمجيد مذابحهم في العرب حنا نوقف

  • 184
    زاهر

    جميع الامم تفتخر بامجادها وانت تقول ننسفها …… نسف الله راسك

  • 183
    ksa000

    تعليق مخالف

  • 182
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 181
    غير معروف

    ‏ناس واعية الهدف من هذا المقال واضح كالشمس ( مسح الهوية العربية والإسلامية العظيمة ) في حين ان العالم كله من حولنا يفتخر بتاريخه

  • 180
    غير معروف

    اذا مسحنا التاريخ فلا قيمة**

  • 179
    واحد ونص

    مشكله
    عندما يأتيك من يتحدث
    عن التاريخ
    وهو لايعرف التاريخ
    ولايفهم ابجديات علم النفس
    والسلوك البشري ،.
    لكن للأسف اصبح من كل هب ودب وطب
    يتحدث عن كل شيء

  • 178
    واحد ونص

    كل الدول تدرّس
    حضاراتها وتاريخها
    الا الدول الطآرئه،
    والعرب يجب أن يدّرسون
    تاريخهم كعرب
    عبر التاريخ
    وليس كدول فرقها المستعمر ،
    والإنسان بما لا تاريخ
    لا يكتسب
    صفة الإصرار،
    ادرس علم نفس ياخي

  • 177
    واحد ونص

    تعليق مخالف

  • 176
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 175
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 174
    تش تش 🤗

    من ليس له ماظي ليس له حاضر .

  • 173
    عابر سبيل

    تعليق مخالف

  • 172
    الزرقوى

    ليس الفتى من قال كان ابى … بل الفتى من قال ها انا ذا

  • 171
    محمد الشهري☑️

    بيض الله وجهك هذا الكلام اسال الله لهم الرحمة ماذا من موروث أخروه غير الفقر والجهل سواء هم او من سبقوهم طيب الان مين أفضل الحمار ولا السيارة وقيس كل امور الحياة بداية من الطب ونهاية بطاقة

  • 170
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 169
    غير معروف

    أمجادنا، أسأل عنها معاوية وحسين.

  • 168
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 167
    مت قاعد وانا أعلمكم

    خطط مدروسه منذ مبطي

  • 166
    نبيل شعيل

    الي ماله اول اكيد ماله تالي

  • 165
    علمنجي

    راحوا فيها راعين الشيلات والشاصات والدرباويه هههههه

  • 164
    كليجا ام سليمان

    شكله تركي اويلاوه

  • 163
    Fahad

    الي ماله ماضي اكيد ماله حاضر نحن العرب نعتز بماضينا وحاضرنا ومستقبنا باذن الله. الرسول صلى اله عليه وسلم يقول ( الخير في وفي امتى الى ان تقوم الساعة) اوكما قال صلى الله عليه وسلم

  • 162
    ضامي

    ليش مااعترضت الا بعد ماصصححت الوزارة التاريخ وبينت عوار الدولة العثملنية ولا فالح بس على العرب يامنبطح

  • 161
    ال رشيد

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 160
    غير معروف

    **هذا تاريخ أمتنا ومملكتتا الحبيبه وتاريخ مؤسس هذه البلاد الطاهرة رحمه الله واسكنه فسيح جناته

  • 159
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 158
    Hussain

    الي ماله ماضي اكيد ماله حاضر نحن العرب نعتز بماضينا وحاضرنا

  • 157
    منطق

    كتب الحشو والحفظ والتلقين … لن تخرج لنا الأطباء والمهندسين وعلماء الذرة وخبراء التصنيع … مجرد مضيعة وقت واهدار طاقات وتكاليف ليس لها اي مردود على تطور وتقدم ورقي الوطن من بين الامم …

  • 156
    روابي

    تعليق مخالف

  • 155
    كدلك

    جاين من سدير رابط راْسه بسير ههههههههه اخ يابطني
    🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • 154
    احمد الزهراني

    أمريكا تدرس طلابها الحرب الأهلية التي امتدت عقدين من الزمن ومحاربة الإسبان والانجليز الغزاة وفرنسا تدرس طلابها الحرب الأهلية وغزوات نابليون للشرق وانجلترا تدرس طلابها امبراطورية شمسها كانت لاتغيب .

  • 153
    واقعي وصريح

    تعليق مخالف

  • 152
    ام غلا

    استغفر الله العظيم

  • 151
    مفتاح

    وش يقول هالسديراوي👱‍♀️ ؟ 👉🏿

  • 150
    غير معروف

    يقول لوبيده غيرواجه التعليم خلط الحابل باالنابل

  • 149
    اهم واحد

    ماصدقت الا ماله ماضي ماله حاضر كيف تبينا ننس ماضي اجددنا و تاريخنا الاسلامي والبطولات
    اذا الغرب يسون افلام و افلام وثائقية و مجلدات عن الابطال والله ماعند سالفه

  • 148
    غير معروف

    الله يسدفمك ماعادتحرك لسانك على فكره هذامن الشد الاعداعلى هيه الامربالمعروف

  • 147
    الجوف

    تعليق 33الجوف ليش كل الرفض لتعليقي حطمتوني

  • 146
    علم

    تعليق مخالف

  • 145
    مطوع

    كلام سليم لاننا نريد نهضة وطن ولا نريد وطن على انقاض سالفة غابرة

  • 144
    غير معروف

    شوفو امتانه تقول فيل شبع وجاك يحش في تاريخ الامه الذي انبنت عليه عنده كوب ياخذ٢لترشاهي

  • 143
    صريح صراحه

    يا ليت تتحدث عن نفسك فقط وأجحد وتبرأ من فعل اهلك وأجدادك ولا تتحدث عن قوم حملوا شرف الدفاع عن الاسلام ومقدساته وانت لا تصل الى ما وصلوا اليه

  • 142
    حواز

    ***3
    قالو له عل شان ينضج التمر. فأمر بقطع النخل ليعتدل الطقس . لكن العقال ما طاعوه.

  • 141
    غير معروف

    يمكن انه حفيد ذو الخويصره او مسيلمه الكذاب او ابو جهل عشان كذا يكره التاريخ

  • 140
    محمد

    ايش بوه هذا ويش ذه الكلام وين عايش وكيف تعلم ماحد يترك تاريخه ووامجاد اجادده وتاريخ عروبته وتاريخ دينه الا انسان ……..

  • 139
    مقبل الشمري

    كل من بغا الشهرة قام يتكلم على الدين او التاريخ التاريخ له اهل ومن يصنع الامجاد هم من كان اولهم ذكرهم التاريخ

  • 138
    لازم

    تعليق مخالف

  • 137
    غير معروف

    بقايا يهود خيبر

  • 136
    غير معروف

    التاريخ هو الاصل هوالدين هوالطريق المجيد الي تمشي عليه الامم

  • 135
    ابوعزوز

    مقصد الكاتب واضح وضوح الشمس يبي يطمس هويتنا الاسلاميه نحن وابنائنا وبناتنا وزوجاتنا لك بالمرصاد طمسوك بلا

  • 134
    علي القحطااااااني

    الى متى وهؤلاء مسيطرين على الاعلام وعلى الدين وعلى السياسه وعلى المناصب شوفوا كمية التخبط اللي عيشونا فيه سابقا وحاليا متطرفين لليمين او لليسار ماعندهم وسط اوقفوا هؤلاء الفارغين !!!

  • 133
    غير معروف

    ياجماعة أعطونا حقائق وأرقام عن أمجاد العرب التي يجب أن يفتخر العربي بها ويمجدها وإلا كلام الدريس صحيح 100%

  • 132
    الجو مايساعد

    أما تنطلق وتصنع الأمجاد ودرجة الحرارة 50 كثر منها يا الدريس.

  • 131
    سلطان

    المشكله هذي عقليه واحد من أكبر اعلامينا يب ييحرمنا من اهم شي نفتخر فيه الا و هو التاريخ .. لاحول و لاقوه الا بالله

    حنا حاضرنا حزين و مستقبلنا اشد حزن خلنا على الماضي ننبسط فيه شوي

  • 130
    غير معروف

    يبون يصلخون المسلم من دينه أولا ثم تاريخه ثم عروبته وقيمه والمبادئ التي تربى عليها ،ليجعلوه مادة بلاروح يشكلونها حسب مايريدون، ولايفعل ذلك إلا من كان بلا ذلك كله وليس لأسلافه تأريخ .

  • 129
    حواز

    تعليق مخالف

  • 128
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 127
    فهد

    حق يراد به الباطل ليس الفتي من قال كان ابي بل الفتي من قال ها انا هكذا تصنع الأمجاد

  • 126
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 125
    حواز

    الصين يحتفلون بشهر الكلب وشهر القرد وتاريخهم والهند تقدس البقر وفوق ذالك متقدمين.
    فيه شيء غلط مفروض تفكر وتدرس
    اسباب التاخر وتستشير قبل ما تتكلم
    على عماها.

  • 124
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 123
    الحربي

    مع احترامي لك لاكن كلامك غير صحيح المفروض التاريخ يكون محفز لنا وللعلم الغرب متمسك بتاريخه اكثر منا بكثير يقول اليابان اقولك اقدم عائله الإمبراطور الياباني لها ٦٠٠ سنه وهو رمز وحدة الشعب هذا مثال

  • 122
    111

    تعليق مخالف

  • 121
    رياضيات

    كل شعوب العالم تمجد وتفتخر بأمجاد ماضيها إلا نحن البعض يزين له هواه أن أمجاد الماضي عار عليه خاب وخسر …

  • 120
    ابن الوغيده

    متى يبعد هؤلاء المتثقفين ,,والمتسلقين علا سلم الثقافة ,, عن الساحة الاعلامية ,,
    أويعادو حيث اتو ,, ثقافة موطنهم الام ,, معادية للعرب وأمجادهم,وجودهم شوه
    العرب والعروبة,,

  • 119
    ال منديل

    العرب تفتخر بامجادها

  • 118
    بقلمي

    المجد امتداد لامجاد سابقه اذهب الى برطانيا وانظرماذا يكتبون عن رتشارد قلب الاسد والحملات الصليبيه على المسلمين

  • 117
    غير معروف

    أنا معكك نلغي كل المناهج ونجعل الدراسة يومياًالنشيد الوطني والعرضة نبني عيها مستقبل الأمة.

  • 116
    غير معروف

    الغرب معظم اختراعاته كانت من تاريخ المسلمين في شتى العلوم منها الطب والصناعة والجغرافيا والفلك والطيران والزراعة ولعلك تذكر عباس بن فرناس وابن بطوطة وابن خلدون وغيرهم مئات.

  • 115
    ولد البلد

    يدور شهره شكله طفران

  • 114
    ال منديل

    تعليق مخالف

  • 113
    خالد

    كلامه صحيح حيث ان ذلك يولد الاحقاد والاضغان

  • 112
    ولد البلد

    تعليق مخالف

  • 111
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    تعليق مخالف

  • 110
    غير معروف

    ت105 كثر من هالفلسفة الفارغة

  • 109
    غير معروف

    إذا تبغى تنطلق نحو المستقبل ومحاكاة التجارب الصينية والهندية واليابانية والكورية وغيرها من ماسكك هل هو التاريخ وإلا أمثالك وكل من يتحمل القيادة.

  • 108
    أنطق الله قلم الحقيقة تعليق 51 وبان ما في قلبة من حقد وكراهية

    الحمد لله ارتحت فقد عرفت أن من يناكفنا في ديننا وستر نسائنا وعفتهم هو ليس بعربي.

  • 107
    منقاش

    هل عند الدريس مؤهلات كافية ليقدم مقترحات في مناهجنا؟ هو مجرد مذيع يقدم برامج ولا يمنع أن يفكر ويقترح ولكن اقتراحه خاطيء 100% .. الاقتداء بمن سبق من الأبطال مهم لتربية النشء وجزء من تغذية عزائمهم

  • 106
    ولد البلد

    تعليق مخالف

  • 105
    مايباخ

    التغني بامجادنا الماضي محفزة لنا لمضاهاتها او التفوق عليها ، الماضي بنيه تحتيه للارتكاز عليها للانطلاق للحاضر فهي وقود ومصدر قوة لنا ، لا اتفق معك ادريس

  • 104
    ابومشعاب

    أمجاد المسلمين جعلتك تتذكر الصراخ الذي على قدر الألم فاصرخ كما يبدو لك

  • 103
    خالد

    تعليق مخالف

  • 102
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 101
    محب المرصد

    انا معاه من حذف كل التاريخ ***

  • 100
    الأصمعي

    الغرب الذي متأثرين بحضارته وتطوره لم ينكر تاريخه بل يفتخر به.. فسبحان الله حتى هويتنا العربية والإسلامية تريدون سلخها.. أي لوث أصاب عقولكم ياقوم..؟

  • 99
    غير معروف

    هو في عقله كيف تنسف التاريخ كل دول العالم تدرس الطلاب تاريخها وانت تبغى ندرس اولادنا تاريخ الهند والصين واليابان ولا قصدك بنسف التاريخ الحديث والسنه ولا وش علمك الله يخارجنا بخير من ذا اللبراللين

  • 98
    غير معروف

    تاريخ الماضي مدرسه وكتاب مفتوح تستفيد منه في حاضرك ومستقبلك

  • 97
    غير معروف

    انت *** تبي تنسف امجادك العربيه
    هي التي عزتك بعد الله وما وصلت الي مانت عليه الا من امتداد تاريخهم ايه ***

  • 96
    منطق ..... 4 ....... (إستكمال لتعليقي رقم 58 )

    .. وبعد هنيهه من الملاحظه و الصمت قال خالد .. أنا على جبيني صبغه .. فكيف فكر وكيف توصل الى هذه النتيجه ؟

  • 95
    منطق ..... 3 ....... (إستكمال لتعليقي رقم 58 )

    . فقام وعصب أعينهم ثم ضغط على جبين أثنين منهما بالصبغه ولنسمهما عادل وخالد
    وأما الثاث فضغط على جبينه لكن بدون صبغه ولنسمه ناصر .. ثم فك العصائب .. وأنتظر منهم الجواب .

  • 94
    منطق ..... 2 ....... (إستكمال لتعليقي رقم 58 )

    وقد تكون بالأصبع التي تحمل الصبغه وقد لا تكون
    ثم سأرفع العصابات من على أعينكم .. ومن يعتقد أنني ضغطت على جبينه بالصبغه التي ستترك أثرا .. يخبرني .. علما بأنني ساصبغ جبين واحد منكم على الأقل

  • 93
    ****

    او ال ما يفكر فيه العدو عندما يحتلك هو نسف ماضيك وامجادك ثم يشبعك بثقافته الغربية ثم يمتص خيراتك ويجعلك تابعا له بلا هوية ولا ماضي ولا مستقبل

  • 92
    منطق ..... 1 ....... (إستكمال لتعليقي رقم 58 )

    سأعطيكم مسألة بسيطه في علم المنطق وتعتبر من مبادئه .. أستاذ أتى بثلاثه من تلاميذه متقاربين في مستواهم الذهني وأراهم صبغة في رأس سبابته .. وقال أنه سيعصب أعينهم ثم سيضغط بأحد أصابعه على جبين كل منهم

  • 91
    ابو فهد

    إذا كان تعليم العرضة في المدارس فاتفق معك 100 %

  • 90
    التاريخ

    الحاضر غرس الماضي والمستقبل جني الحاضر والتاريخ سجل الزمن لحياة الشعوب و الأشخاص والأمم ، كارثة مثل هذا يتصدر اعلامنا ، الله المستعان .

  • 89
    الأندلس عربيه امويه

    المجوسي يقارن نفسه بالمسلمين والله عجيييب !!! .. يكفي أن لا تاريخ لكم ..فلم تنشروا ديناً… ولم تفتحوا بلدا … وكل تاريخكم خيانات ..

  • 88
    غير معروف

    الي ماله اول ماله ثاني

  • 87
    تعليق 80

    يرفع الراس أو ينفخ الراس … بحروب
    طيب وبعدين ..؟!
    أربط لنا بين ماقاله والشعور بالأفتخار ….. وبين التطور العلمي والتقني اللي نطمح له

  • 86
    غيور على دينه

    اللي ماله أول ماله تالي … تاريخنا هو مجدنا هو ماورثناه عن أجدادنا واسلافنا من علوم أصيلة مستمدة من أرثنا الإسلامي

  • 85
    غير معروف

    لقد وقف مشايخ السنه حائط صد منيع ضد التطرف المجوسي..فالمجوس يريدون تجاوز هذا الحائط بنشر العلمنه وابعاد الناس عن الدين وتشويه المشايخ ليخلو لهم المكان من الاسلام الحق الذي يفضح معتقداتهم

  • 84
    غير معروف

    أبشرك إن كان ما توحي يادريس بأن معظم الشباب والشابات من سنين نائمين على وسادة البطالة.

  • 83
    غير معروف

    بتر الماضي هو بتر للحاضر والمستقبل فمن لا ماضي له فلا حاضر له كلامك عكس توجه الدولة بإحياء التراث.

  • 82
    غير معروف

    كل امم الارض متعلقه في ماضيها شف الصلبان في علم السويد وبريطانيا والنرويج ” والنار المجوسيه بوسط العلم الايراني

  • 81
    غير معروف

    شوفوا وش قال فهيد الشمري عن انتصارات الأجداد السعوديين في معركة ذي قار والقادسية ..كلام يرفع الراس

  • 80
    غير معروف

    *** التاريخ المُشرِف فخر في قلوب الشعوب ينحت الأبداع و الأبتكار في الصخر.

  • 79
    غير معروف

    يا حسين، يا معاوية

  • 78
    صقرقريش

    تعليق مخالف

  • 77
    غير معروف

    أعتقد الأمجاد العربية أولى من ***

  • 76
    غير معروف

    كلام في محله نعم يفترض بنا ترك الاسكانه على التاريخ الذي لا طائل منه في هذا العصر وانظر الى مستقبل الشباب بدل العيش بهم في عصر لا ينتمون اليه

  • 75
    فايز 🌻

    هو صادق يعني اتركوا الهياط وشوفوا عيشكم ورزقتكم مثل اليابان والصين وليس الولد من قال كان ابي أن الولد من قال هذا أنا علم

  • 74
    ابو شدا

    إن التاريخ في ظاهره لا يزيد عن الإخبار، ولكن في باطنه نظر وتحقيق.

    التاريخ فن.. يوقفنا على أحوال الماضين من الأمم في أخلاقهم وحضاراتهم
    …………؟
    هات اقوالك وماضيك ونمسح ماضي الأجداد .

  • 73
    غير معروف

    كلامه 100% صحيح

  • 72
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 71
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 70
    غير معروف

    يا قلم الخقيقة راجع ماضيك ***

  • 69
    💖بنت أغلى الناس💖

    ليتك ساكت بس🙈وألي قلم الحقيقه نعم للعرب أمجاد اهمها هزيمتكم يالفرس بذي قار الي الي الان مانسيتوها😂

  • 68
    غير معروف

    ت60 جملة تخدير

  • 67
    غير معروف

    ت57 لاتكذب و تهرطق

  • 66
    رهف

    لا تعليق

  • 65
    غير معروف

    والله لولي عليك سلطه وقدره ماعادتطلع في العلام

  • 64
    غير معروف

    من انت حتى تطالب بنسف الامجاد ترى يا زينك ساكت
    بعد جلسة قهوه جاي تتطالب بمسح الماضي يا مثقف
    نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 63
    غير معروف

    شفتوبنولبرال يريدون يمحون كل ماله هويه انتبهومن هاالاشكال كل الدول تفتخربماضيها

  • 62
    اللهم ارحمنا برحمتك

    عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة من دونه أذلنا الله)

  • 61
    ابو حمزة

    الله يخلصنا من هذه الأشكال اللي كل يوم يطلع لنا واحد منهم ويطالب بأشياء غبية ما أدري على أي أساس بنى فكرته المتخلفة عليها أصلا الغرب ما وصل للي وصله إلا بعلوم وثقافة العرب والمسلمين

  • 60
    غير معروف

    ت2قل مثال واحد على الأمجادالتي تدافع عنها:***

  • 59
    ابو شدا

    كل واحد يتحدث بامجاد الأجداد***

  • 58
    المنطق وعلمه هو مانحتاجه ويحتاج اليه طلبتنا

    لا أحد يتصور كيف يمكن أن يتطور فهمك وأدراكك للمسائل والقضايا المختلفه بصورة تجعل الأمور أمامك أكثر وضوحا وأسهل حكما .. وترفع من درجة الثقة في نفسك على الحوار والنقاش على أساس علمي مقنع

  • 57
    بدوي

    بالعربي يقصد القران والاحاديث عن الرسول!!!؟؟
    ***

  • 56
    مستشعر

    المشكله أن أمثلة الحاضر والماضي القريب التي يمكن أن تستحضر محفزا للطموح وللأنطلاق ،، معظمها – إن لم تكن كلها – أجنبيه تدين بملل وعقئد ونحل مختلفه -أو لاتدين – .. وستواجه رفضا شديدا في أعتمادها

  • 55
    محمد علي

    قاطعوا محطات ادريس

  • 54
    قلم الحقيقه

    تعليق مخالف

  • 53
    باقي 10 سنوات على 2030

    تعليق مخالف

  • 52
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 51
    قلم الحقيقه

    وهل للعرب حضاره حتى يفتخر فيها

  • 50
    محبوب الوطن

    الي ماله ماضي ماله حاضر
    لايوجد شعب يمحو تاريخ أمجاده الا تخلف وتراجع
    انظر الى اليابان والصين وهي اكبر الدول الصناعية يفتخرون بأمجادهم حتي في الطب الشعبي
    فوق كل مستشفي وكل مصنع اسم لكل عالم وعمله

  • 49
    بدوي

    المثل يقول
    اللي ماله اول ماله تالي
    وجميع الشعوب تحتفض بتراثها وامجادها وتدرس لابنائهم وانت ***تبي تنسفه !!!

  • 48
    مرحباً

    تعليق مخالف

  • 47
    أفريقي

    العظماء الذين صنعوا التاريخ صنعوه لأنفسهم وتلقفه الخلف ظنا منهم أن ذلك التاريخ صنع لهم ولكي يصبح الخلف كالسلف عظيما فعليه أن يصنع تاريخه بنفسه لتستمر العظمة في الأمه بلا توقف، وفقنا الله وإياكم لذلك.

  • 46
    بدوي

    عبدالعزيز وحد المملكه ومعه اجدادنا
    ضحوا بارواحههم ومالهم فداء لتوحيد المملكه ***

  • 45
    يوسف علاونه

    كلام جميل

  • 44
    ذيبان

    تعليق مخالف

  • 43
    توحيد المملكة

    تعليق مخالف

  • 42
    ............

    بدأها المغول عندما احرقوا بغداد والقوا بكتب التاريخ والدين والفن والترجمه والهندسه والطب في دجله والفرات واليوم احفاد المغول يكملون ما بدأه اسلافهم … ولكن بطريقه اخرى …

  • 41
    انا

    تعليق مخالف

  • 40
    عزيز

    الله المستعان .. في الغرب يتفاخرون بماضيهم وتراثهم وهذا يريد أن ننسى تاريخ أمجادنا السابقون الذين فتحوا دول ومدن وبنوا حضارات لازالت إلى .. وقد يريد أن نبدلها بأمجاد هيفاء ونانسي وميسي ووو وأشبباهم

  • 39
    حواز

    الاخ الدريس
    روح سنغفوره وارجع لنا بسرعه واخبرنا
    سبب تقدمهم.

  • 38
    محمد فقط

    امة منشغله بصناعة المجد لحفادها وأمة تتغنى بمجد اجدادها شوفو الفريق كيف

  • 37
    غير معروف

    والله لن يعود المجتمع الى امجاده الا بنسف افكارك وامثالك مانريد هو نسف كل افكارك وامثالك وما يخالف القران والسنة والحشوا وتخريج اجيال يخافون الله ليخافهم اعداء الله واعدائهم ليامن البلد واهله من مكركم

  • 36
    عبدالرحمن المطيري

    اويلااااوووووووهههههه 😂

  • 35
    ............

    الي يقصده زوروا التاريخ … أمجاد العرب والمسلمين السنة منقوشه في الصخر صعب تزويرها او محوها***

  • 34
    غير معروف

    الغرب يمجدونا كعرب وينسبون الفضل لتقدمهم الحالي هو انفتاحهم على الثقافة العربية. وهذا زعلان. ياخي العيب فينا مو في التاريخ أو الزمان. نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا.

  • 33
    الجوف

    حذف اسم القبيله اهم وخلونا بدون قبائل مانبي قبائل وعنصريه مازال بعض القبائل تعلم اعيالها انا حنا كنا وكنا وعملنا وسوينا وحكمنا..الخ هياط

  • 32
    47

    الله يكفينا شركم كل شي لكم فيه سهم
    حتى التاريخ
    من أنتم ؟

  • 31
    امجاد المسلمين يافاهم

    هو فعلا يدس السم في العسل

  • 30
    غير معروف

    اللي ماله ماضي ماله حاضر هو يقصد التاريخ الإسلامي ي***

  • 29
    حواز

    الاخ الدريس لقد جانبك الصواب.
    التاريخ محفز ولا يؤخر.
    المناهج الدراسيه ومط هذه الكلمه ما تستطيع وباختصار سبب التأخر.
    ليش نلف وندور بعيد عن الحقيقه؟
    ما ادري ليش. هل هذا طبع متأصل في
    العرب؟

  • 28
    الراصد

    اليابان والهند واوربا ماعندهم ناس في الاعلام مثل عيناتك

  • 27
    ابوسالم

    تعليق مخالف

  • 26
    ابوسالم

    اذكر انه في المرحله الثانويه مادة التاريخ تطرق الكتاب بشكل مقتضب عن معركة الجمل فسئلنا المعلم عن تفاصبل المعركه ولماذا وكيف وكان المعلم سعودي فاستفزه السؤال وقال( تلك امة قد خلت لها ما كسبت..) الايه

  • 25
    غير معروف

    ياليتك ساكت ماعندك سالفه الابتعاد عن الدين والمخدرات وتقليد الغرب والكفار والمخدرات هو السبب انت ماتحب الحقيقه الله يعيننا عليكم بس كلام فاضي مامنه فايده

  • 24
    اللي يقول

    بس اليابان من ثالث اكبر الاقتصاديات في العالم ودولة مصنعة والهند كذاك السادس وعندها النووية ماغيرها. احنا ماعندنا غير رزق ولخلص ان شاء يقبلونا سواويق عندهم بس ومو من زين سواقتنا بعد.🤭

المزيد