رئيس التحرير : مشعل العريفي

تناول هذه الأطعمة لتحصل على عقل صحي ونشيط!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تمتلك بعض الأطعمة تأثيراً كبيراً في عملية الحفاظ على العقل البشري ونشاطه خاصة أنه مركز التحكم في الجسم ومسؤول بشكل كامل عن نبضات القلب والرئتين والشعور والتفكير والحركة.
ونسرد لكم بعضاً من هذه الأطعمة التي تعمل على تعزيز وتقوية نشاط العقل لدى الإنسان وعدداً من قدراته الخاصة بالذاكرة والتركيز بشكلٍ خاص – بحسب موقع "scmp" :
عين الجمل
يحتوي على حمض ألفا لينولينيك، ودهون أوميغا 3، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية، التي يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان، وهو غني بالنحاس والمنغنيز.
زيت الزيتون
زيت الزيتون البكر الخالص هو الأفضل للطبخ والتناول مع الطعام، ويحتوي هذا الزيت كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، التي ربطت دراسات كثيرة بينها وبين صحة أفضل للقلب، ونقطة الدخان فيه أقل من بقية زيوت الزيتون الأخرى، لذلك فهو الأفضل للوجبات منخفضة ومتوسطة الحرارة.
الخضراوات
وذكر الموقع أن "السبانخ" تتميز باحتوائها على الحديد، وهو المعدن الأساسي في عمليات الأيض، والنمو أيضاً كما توفر العديد من الخضروات الورقية كميات من الماغنسيوم، وهو معدن آخر يدعم الأيض.
وتحدث عن "البروكلي" قائلاً : البروكلي أيضاً مليء بالمركبات القوية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين (K)، إذ يمكن للشخص الحصول الكمية الموصى بها يومياً منه من خلال 91 غرام من البروكلي، ويعد هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون ضرورياً لتكوين السفينجوليبيدز، وهو نوع من الدهون يتم تعبئته بكثافة في خلايا المخ.
الخوخ والعنب والتوت
وأكدت تقرير الموقع أن الخوخ والعنب والتوت تعمل بشكل طبيعي على الحفاظ على مستوى السكر في الدم منخفضاً ويمكن تناولها كما هي أو شربها عصيراً.
الأسماك
وأكد الموقع أن الأسماك دائماً ما تكون على رأس قائمة الأطعمة المغذية للدماغ، لاسيما الأسماك الدهنية ومن بينها السلمون بأنواعه والسردين، وكلها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وتشكل الدهون حوالي 60 بالمئة من الدهون، نصف هذه الدهون من نوع أوميغا 3، التي يستخدمها العقل لبناء خلايا المخ والأعصاب، وهذه الدهون ضرورية للتعلم وتعزيز الذاكرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up