بالصور : تقرير يكشف عن 4 دلائل تؤكد على تورط إيران المباشر في الهجوم الإرهابي على أرامكو

بالصور : تقرير يكشف عن 4 دلائل تؤكد على تورط إيران المباشر في الهجوم الإرهابي على أرامكو

صحيفة المرصد – وكالات : سلط تقرير إخباري، اليوم الإثنين، الضوء على الهجمات التي تعرضت لها منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو ، مقدمًا أربعة دلائل تُشير إلى ضلوع إيران المباشر في الهجوم وليست ميليشيات الحوثيين، التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وكشف التقرير التي نشرته صحيفة ”كيهان لندن“، للمحلل الإيراني بابك تقوايي، أن الصواريخ المستخدمة في الهجوم على ”أرامكو“ هي صواريخ كروز من طراز ”القدس“ إيرانية الصُنع، وليست صواريخ ”قاصف2“ التي أعلنت ميليشيا الحوثي عن استخدامها في الهجوم.

الدليل الأول
وأكد أن المنطقة التي وقعت بها الهجوم، وهي محافظة بقيق تبعد عن اليمن بمسافة تصل إلى 800 كلم، أي ما يعادل تقريبًا ثلاثة أضعاف مدى صواريخ ”قاصف2“ للطائرات المسيرة التي أعلنت ميليشيا الحوثي الاستعانة بها في الهجوم.

واعتبر أن مدى صواريخ ”قاصف2“ التي تمتلكها ميليشيا الحوثي أكبر الأدلة التي تُشير إلى كذب ادعاء مسؤوليتها عن الهجوم، وإنما تعود لصواريخ كروز القدس الإيرانية.

الدليل الثاني
وقدّم الكاتب الإيراني دليلًا آخر على كون الصواريخ إيرانية، مشيرًا إلى أن الصور التي نشرتها وزارة الدفاع السعودية ومقاطع الفيديو التي تداولها المواطنون في المملكة والكويت، أظهرت أن بقايا الصواريخ تعود لصواريخ القدس الإيرانية، وأنها أُطلقت من الأراضي العراقية عن طريق قوات تابعة لفيلق ”القدس“ المندرج تحت قوات

الدليل الثالث
واستدل الكاتب على رأيه بدليل ثالث، عندما استدعى واقعة بتاريخ 14 مايو/أيار 2019، وهي المرة الأولى التي تُطلق فيها الميليشيات التابعة لإيران هجمات على منشآت النفط السعودية، من الأراضي العراقية عبر صواريخ كروز، وبالتحديد على مواقع رقم 8 و9 لمضخات النفط التابعة لشركة أرامكو “.

وأشار إلى أن تحقيقات المتخصصين الأمنيين الأمريكيين التي جاءت بالتنسيق مع وزارة الدفاع السعودية وقتها، كشفت أن مصدر الهجوم الأراضي العراقية وليست اليمن، فيما تُظهر مقاطع الفيديو للمواطنين في الكويت أن الهجوم جاء من الحدود العراقية.

الدليل الرابع
بحسب الكاتب الإيراني، يتمثل الدليل الرابع في ”بحث الصوت الذي يظهر في مقاطع الفيديو للمواطنين الكويتيين صباح يوم الهجوم، والذي يبين أن الأجسام الطائرة وبقايا الصواريخ قادمة من جهة العراق، وأنها كانت مزودة بمحركات نفاثة وصواريخ كروز“.
وتابع ”بعد إطلاق صواريخ كروز وصل عددها من 3 إلى 4 صواريخ، وقعت أجزاء منها في غرب الأراضي الكويتية، ثم وصلت إلى هدفها في السعودية لضرب منشآت أرامكو، وهو استخدام واضح لصواريخ كروز القدس من قبل ميليشيات تابعة لإيران“.

واختتم الكاتب الإيراني تقريره بالتنويه إلى ”أن صواريخ كروز القدس بعد مرورها بالأجواء الكويتية، أثارت قلق مسؤولي الكويت، الأمر الذي استدعى استعداد القوات المسلحة الكويتية لإسقاط أي صاروخ يمر عبر أجوائها“.

التعليقات مغلقة.

133 تعليق

  • 133
    سارب النهار

    العراق بلد الفتن لم نسلم من شيعتها لا حربا ولا سلما

  • 132
    مهيطيه

    يا مهيطيه بس كلام بدون تفكير خلكم واعين مو بس هياط اعرفؤ العبه من وين مو بس وين الرد وتبون حرب حكومتنا ادراء واعرف منك ومنه الله يطول اعمارهم

  • 131
    حامد

    العهراق ولاتنسون نحن في محرم وهو عند الرافضه شيء مجنون ومقطع الكويتي الذي انتشر وهي في طريقها لنا لايستبعد – ميليشيات الرافضه بالعهراق نفس حرس الثور

  • 130
    يكفينا الله 2030

    تعليق مخالف

  • premium medal
    129
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــاجل …….حصـــــــــــري ……… العثور على صواريخ _مجنحة_ ايرانية أخطات اهدافها …..وسقطت في الصحراء ))))))

  • 128
    مركز العمليات

    تعليق مخالف

  • 127
    مركز العمليات

    طيب هذا انتم كشفتوهم ليه ماتتحركون. وتردون الصاع صاعين.

  • 126
    الحمد لله

    تعليق مخالف

  • 125
    اللي يقول لا انصح بحرب في المنطقة لأن هذا يضعف الكل ويفيد الأمريكان..الخ

    يعني انت تنكر العداء الايراني للخليج؟؟؟
    أو قصدك امريكا تستخدم ايران ضدنا؟؟
    بكل الاحوال لابد من الدفاع عن نفسنا من العداء الايراني بدل التفرج على خراب بيوتنا

  • 124
    فوتو شوب

    والله انك يا رجال يخاف الله تعليقك أفضل تعليق
    أنا أشهد أنك رجال تخاف الله
    إسرائيل وأمريكا وراء الهجوم
    ومن يعبد أمريكا وإسرائيل سوف يدافع عنها

  • 123
    رجال يخاف الله

    وانما اذا اراد حلفائنا الحماية فنحن جاهزون يعني يريد الدفع والخاوة ونتنياهو النجس عنده انتخابات وتنفيذ صفقة القرن وتثبيت كيانه ليوم الدين يعني بالمختصر اشغلهم ياولد ببعضهم لتمرير اهدافنا اصحوا ياعرببب

  • 122
    رجال يخاف الله

    الصواريخ امريكية الصنع واطلقت من قاعدة الاسد العسكرية الامريكية بالاراضي العراقية بامر امريكي صهيوني قذر لاشعال المنطقة انظروا للقذر ترامب باخر تصريحاته انه لاحاجه لهم بنفط الخليج وانما اذا اراد الحلف

  • 121
    شرقاوي

    يجب فتح قواعد عسكرية مع الدول المدعومة سابقا من السعودية مثلا (باكستان – الاردن – السودان وكثير من الدول)
    الله يحفظ بلدنا

  • 120
    زين

    طيب وبعد الاكتشاف العظيم يتضح لنا ان ايران لديها قدرة صاروخية متطورة والقوي يفرض نفسة

  • 119
    سعد العسيري

    طيب والله عارفين انهاايرانية ومن العراق السؤال متى يكون رد السعودية وكيف لن نرضى بغيررد مدمر للمجوس

  • 118
    اللهم اغفرلابي وامي وعودة

    المفروض مايبقالاعراقي ولايماني عندنااكرشوهم لابارك الله فيهم

  • 117
    محمد بن عبدالله

    لا انصح بالحرب لان هذا الذي تريدة اليهود والامريكان حروب بالمنطقة حتى تضعف الجميع وتسيطير عليهم انتبهوا من الاعداء الحقيقين هم الامريكان عليهم مايستحقون من ربنا

  • 116
    أبو العز الدمشقي

    ت105/يا هديب
    الحوثي أطلق 10 مسيرات وبالقطع الأمريكي رصدها
    بنفس الوقت قام الأمريكي بإطلاق صواريخ كروز من الشمال
    المسيرات لا تسبب هذا الدمار
    والحوثي والايراني ليس لديهم صواريخ كروز

  • 115
    الراصد

    واضحه وصريحه يبون يفتحون لنا جبهه بالشمال

  • 114
    المهاااااا

    يجب على السعودية انهاء حرب اليمن بسحق الحوثه الكلاب وتحرير صنعاء مهما كلف الثمن وعدم الاستماع لقرارات الامم المتحده المرتشيه فهي ضد انهاء حرب اليمن ومن ثم التفرغ للحشد الشيعي الرافضي

  • 113
    ابو فهد

    تعليق مخالف

  • 112
    ابوصالح سكري

    السرعندشيوخ النجف اتمنا ارسال شيخ الحساء ابوخمسين وشيخ القطيف حسن صفارلاكنزالحرمين

  • 111
    ابو عبدالله

    الحرب مع ايران اصبحت على المكشوف يجب ان نتعامل معهم بنفس الاسلوب لا داعي للحكمة ابدا ابدا ابدا السن بالسن والبادئ أظلم

  • 110
    حربي المدينة :•

    ياخي امح صعده من الوجود وبعدها نلتفت لايران

  • 109
    الشهد

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 108
    الصاري

    ياباري القوس برياً لست تحسنه
    لا تضلم القوس اعط القوس باريها
    احسنت ياهديب الشام وانعم به من هديب

  • 107
    غير معروف

    خطأ استراتيجي قاتل حيث كشفت الاحداث ان معمل ابقيق هو مركز لمعالجة حوالي ٥٠ ٪؜ من انتاج الدولة مدري وش كان يسوي مدير الادارة قبل وهو يعلم ان البديل كان لابد منه منذ زمن بعيد

  • 106
    هديبب

    نبغى نوصل لايران بكل ذوق عن نوع من انواع الاسلحه
    ندك فيه معاقل مليشياتهم فالعراق نخلي صداء انفجاره في طهران
    بعدها ندين ونستنكر

  • 105
    هديبب

    تعليق ٩٣ ابو العز الدمشقي
    اذا لم تكن ايران من فعلها لماذا تبناها ذراعهم الحوثي ؟

  • 104
    هديبب

    نهرب صواريخ للعراق وندك فيها مليشيات ايران ولاننسى ايران من واحد🙏
    وبعدها ندين هذا العمل الارهابي ونوصل لهم رساله بكل ذوق وادب ☺️

  • 103
    غير معروف

    مالها الا المنظومة الروسية اس ٤٠٠ لازم نسوي سواة اردوغان دق خشم ترامب

  • 102
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 101
    الزهراني999

    نريد قلب الطاوله ونقل الحرب في عقر دارهم في ايران هناك معارضين كثر ندعمهم ويكملوا الانقلاب على ملالي ايران … وكذا تقف حتى الإمدادات للحوثي ونصيدة زي الصرصور

  • 100
    الصاري

    لابد من ضربةٍ لأهل البصرة ترتعد منها فرأس اهل الكوفه
    سيف الرحمة اضعناه في الطريق ولم يبقى معنا الا سيف العذاب يا اهل العراق

  • 99
    الوسمي

    والله إذا ما ردت السعودية بقوة ستكون في خطر لكل من هب ودب

  • 98
    الأخضر

    الآن يجب إعلان النفير والتعبئة العامة لعموم الناس والشحن الطائفي ضد الشيعة وإيران

  • 97
    غير معروف

    اللي بالصورة ليس اجزاء من الصواريخ بل صاروخ كامل وبعدين كيف تسقط اجزاء من الصواريخ وتواصل طيرانها ؟

  • 96
    الأخضر

    هذه الصواريخ انطلقت من الأراضي الإيرانية في المنطقة الحدودية بين إيران والعراق والتي تقع إلى الشمال من الكويت مباشرة

  • 95
    حنفي

    ايران …..للصبر حدود اذا ماعندكم شي تخسروه ترى الرد راح يكون فوق ماتتصورون

  • 94
    غير معروف

    اعتقد حان الوقت لوضع الأمور في نصابها لا يمكن يكون لنا علاقة مع دول تبرر هذا الهجوم الإرهابي بما يجري في اليمن وهم انفسهم من يدعون دعم الحكومة اليمنية الشرعية !

  • 93
    أبو العز الدمشقي

    يعني 19 صاروخ أصابت أهدافها بدقة هائلة يسقط أحدها بالصدفة بالكويت ويتبين أنه إيراني؟
    إيران أعلنت بأنها من أسقط الطائرة الامريكية عندما قالت أمريكا بأنها سقطت لعطل فني
    الايراني لو فعلها لأعلن ذلك

  • 92
    غير معروف

    لعلم الصين ورسيا تعتبر ما جرى مربوط بأحداث اليمن والحوثيين اعطوهم العذر مسبقا !

  • 91
    متليقف

    تعليق مخالف

  • 90
    غير معروف

    اعادة العلاقة مع ايران عبر مفاوضات مباشرة معهم وعدم تدخل الغرب سيكشف الحقيقة يجب النزول احيانا حتى
    تكشف الوضع

  • 89
    غير معروف

    والله صواريخ قوية مو بسيطة

  • 88
    غير معروف

    صاروخ كبر متحدث التحالف مرتين
    ولا صادوه شي عجيب

  • 87
    غير معروف

    سبحان مغير الاحوال
    اصبحنا مشترين للنفط

  • 86
    الأحساء 🏝🏝🏝🏝🏝🏝

    الله يسلط عليهم الزلازل المدمره والبراكين والسيول والسونامي يخفيهم الله عن وجه الارض ويفك الله المسلمين من شرورهم 🏝

  • 85
    عقاب

    تعليق مخالف

  • 84
    غير معروف

    ايران ولا الحشد والحوثي …. اللي صار صار واندمرت بقيق وخريص وبالتالي ارامكوا في الباي باي وكل سنه وانتوا طيبين

  • 83
    خالد

    رافضة العراق اصبح لدينا سبب وجيه لأستهدافهم بكل قوة وبشكل خاطف وشامل يطال كل قواعدهم باالعراق وتسويتها باالأرض

  • 82
    غير معروف

    يجب محاسبتهم كما تم محاسبة اصحاب الريتز

  • 81
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 80
    غير معروف

    العراق خونه
    وايران ملاعين
    يجب الضرب بيد من حديد

  • 79
    احب المصداق

    يااخي الكويت ليه مااسقطتها ايش يستنون هذي طائره معاديه سواء لكم او على السعوديه غريبه صراحه يعني الطايره جايه تتمشى

  • 78
    ساري

    تعليق مخالف

  • 77
    مجدي

    العراق انفضحو بمرور الطائرة المسيرة من الكويت والكويتين يتفرجون عليها العراق أعداء لسعوديه مثل قطر و تركيا ولبنان يجب التخلص منهم بأسرع وقت

  • 76
    كرباج

    يجب يكون الرد على كل الاصعدة سياسية تجارية عسكريه وعلاقات وتبادل بكل المجالات

  • 75
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 74
    معشوق

    يقول من ٣ الى ٤ سقطة في غرب الكويت اذآ اطلقة من العراق فعلية يحتمل العراق خيار أرامكو او قطع العلاقات معها الى الأبد شيعة ابناء متعة والحوثيين ابناء متعة لسلامة قطعه العلاقات مع العراق و اليمن ولبنان

  • 73
    متعب

    امريكاء هذه ادلة من ايراني نشوف عليكم الان ضرب منشأة النفط الايرانيه ان كنتم صادقين شغل التودد مانبيه

  • 72
    ساري

    تعليق مخالف

  • 71
    كرباج

    والله تحمي البلد ومقدساته ومقدراته الا سواعد ابناءه يجب الرد يكون اقوى من ردة فعل على مصدر النيران ويجب وضع حد لهذي العربدة الصفويه واذنابهم بمايتناسب معهم وترو اسرائيل هذاك الصوب ماهو هناء

  • 70
    ابو عتب

    ضرب المنشئات النفطية الايرانية والعراقية خاصة حقول الجنوب البصرة

  • 69
    !!!

    طيب بلاش محل في حجه زمان كانت تبيع فصفص ممتاز كانت تبسط جنب مدرسة عبدالله بن رواحة الابتدائية بمكة اسمها حجه زهره هذا الكلام قبل ٣٠ سنة تقريبا ندا الى حجه زهره مطلوبة ياترى انتي فين يا حجه زهره 🤔🤔

  • 68
    ($$##@@&&**A)

    طيب وبعدي ايش العبره او المفروض تأخذه الحكومه نحن الان على جبهتين وحده شمال والثانيه جنوب وكلهم تبع ايران لابد من قطع رأس الحيه لتموت الخلايا والا الامكانيات لا تساعد الشيعه تبع ايران وبعدين؟؟

  • 67
    .

    أسم ( قلم اللطم) ومعرفاته النسائية صم بكم عمي

    لعن الله المجوس وكلابها الضاله واذنابها القذرة وقلم اللطم المثلي

  • 66
    فافي

    طيب عارفين انها ايران وبعدين
    ليه ماتردون الصاع صاعين

  • premium medal
    65
    بيتر 🐬

    يا كثر الادله على ايران

  • 64
    الحقيقه

    طالما متاكدين ان ايران وراء الهجمات اطلقوا عليها صواريخ **

  • 63
    متأمل

    خلاصه الهرج اذا رأيت اهل الباطل لهم صوله وجوله فأعلم ان اهل الحق في غفله

  • 62
    صبر5

    بردو قلوبنا وردو على الحوثي الجبان وطز في الأمم المتحده خل تندد وتستنكر لين تصمت أصلا ما طول الحرب الا هم ايش سوو ومطاراتنا المدنيه ومنشئاتنا تنضرب ليه انطمو وسكتو على ذنب ايران دمرهوم الله يدمرهم

  • 61
    العبيدي

    قد درينا وعرفنا من زمان إن إيران ورى الشغلة.

  • 60
    متليقا

    الخوخ القرّاء الكرام يجب عدم الخوض في أمور لا نعرف الا ظاهرها،،

  • 59
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 58
    غير معروف

    والله امريكا سبب كل البلاوي

  • 57
    غيور

    يد ماتقدر عليها صافحها

  • 56
    49 اسئل القصمنج

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 55
    العالمي بوطلال

    صدقوني ان امريكا هي سبب لان حنا اصدقاء الصين مع

  • 54
    بو حمد

    طيب عرفنا المعتدي على اقتصاد البلد الحيوي
    ما هو الإجراء بعد ذلك ؟؟؟

  • 53
    غير معروف

    وبعدين

  • 52
    المتحدث الرسمي

    توجد دول أقرب من إيران

  • 51
    ياصبر ايوب

    الحوثيين حمير المجوس غبي ركبه نجس

  • 50
    ابو عبد الرحمن

    تفجير السفن لم يعرف الفاعل تفجيرات في العراق إسرائيل تفجير لبنان اسرائيل تفجيرات بقيق اكيد إسرائيل وراء. كل هذا ومن خلفها أمريكا يجب المواجهه

  • 49
    ابو اروى

    ت1 والله صدقت وين الدفاعات ووين المليارات التي دفعت على قوة الدفاع الجوي وين تدريب القوات على صد مثل هذه هجمة
    اللهم احفظ بلادنا وكل من فيها من كل شر

  • 48
    !!!

    تعديل جديد التعديل لتعليقي رقم 28 وليس 26 اذا فيه اي تطورات راح نوافيكم بيها اول باول بس ياريت الفصفص واللوز يكون ممتاز وشكرا

  • 47
    الخليج العربي

    هناك مستفيد يلعب من خلف الستارة.. ليس بالضرورة الصانع هو المستخدم. الطرف الثالث المستفيد يريد أن يفهمنا و يقنعنا بذلك و لكن حرب العراق أثبتت التدليس و الكذب. الحذر ثم الحذر.

  • 46
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    لازم من معرفة اللغز

  • 45
    الحقيقه

    طالما متاكدين ان ايران وراء الهجمات اطلقوا عليها صواريخ ولا تنتظروا **

  • 44
    تعويض من العراق وبسسسسسسسسسرعه

    اما ايران العبوا من الداخل ؟

  • 43
    غير معروف

    مااروع حكامناالله يحفظهم

  • premium medal
    42
    أبو فراس

    الحكومة العراقية باختصار ذنب وتابع وبوق لإيران لاتتصرف إلا بإذن الولي السفيه الخامنئي

  • 41
    صبر5

    اليمني ما رح يحبك اكثر من بلده ايش الفايده منهم جهله مجرمين وجواسيس للحوثي حقد علينا قاطعو كل يمني هنا مطاعمهم محلاتهم خل ينقلعون الله لا يردهم الله يرحم الملك فهد فكنا منهم والله انهم الزباله الخلفيه

  • 40
    غير معروف

    اذاعندي رشاش صناعه روسيه روسيامسؤله عن اي تصرف اسويه

  • 39
    !!!

    فصفص تعديل لتعليقي رقم 26 نسيت اذا يبيع لوز سواداني يصير عال العال

  • premium medal
    38
    أبو فراس

    أتوقع سوف تقطع المملكة العربية السعودية مع العراق وسوف ترون

  • 37
    جدة غير

    ياخادم الحرمين بابو فهد صاروخ رياح الشرق متحرك من عام 1980 وكل سنه يتطور أرجو من القيادات السياسية تحريك الصواريخ

  • premium medal
    36
    أبو فراس

    لابد من معاقبة العراق وقطع العلاقة معه لايوجد دولة اسمها العراق بل عصابات إيرانية مستولية على الحكم في العراق

  • 35
    محمد الحربي

    ياخوفي ماتكون وراه أمريكا
    ماهي بعيده تسوي تشويش على الرادارات
    ينطبق المثل اللي يقول
    يقتل القتيل ويمشي بجنازته

  • 34
    غير معروف

    القهر صاحب السناب يطالب من اهل بقيق الهروب وترك منازلهم

  • 33
    ****

    تعليق مخالف

  • 32
    صبر5

    الحوثي اعترف ان الهجوم من اليمن ويتباهى بذلك اول تصرف الرد المزلزل عليهم ونسف صعده من جذورها وضرب كل منشئاتهم النفطيه ومطارهم وكل ما يتعلق بالحوثي بعدين تفرغو للكلاب الثانيه ولازم هاشتاق مقاطعة اليمني

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    لاخير في العلاقة مع العراق الإيراني وهو تبع للولي السفيه الخامنئي

  • 30
    هتان

    تعليق رقم ١ ورقم ٥ فعلا كلام واقعي من كلا الاثنين

  • premium medal
    29
    أبو فراس

    ، وأنها أُطلقت من الأراضي العراقية عن طريق قوات تابعة لفيلق ”القدس“ المندرج تحت قوات // 👉 هذا ما كنت أقوله سابقا أطلقت من العراق الإيراني

  • 28
    !!!

    اذا احد يعرف محل يبيع فصص ممتاز يكلمني بس يكون يشحن لكل مدن المملكة

  • 27
    على العمري

    تعليق مخالف

  • 26
    فاهم صح

    حسب اقوال وزارة الدفاع الامريكية الصواريخ والطائرات المسيرة اتت من الشمال الغربي لبقيق وفي نفس الوقت تنفي تكون من العراق لماذا امريكا تريد ابعاد التهمة عن العراق علماً ان الشمال الغربي لبقيق العراق

  • 25
    غير معروف

    13شفت ئلي يصوروينحاش من بقيق حنى جبال راسخه ماتزحزحناصواريخ وقنابل

  • 24
    قف

    كلام الكاتب صحيح 100/100 . ولكن ماهو الرد ومن معنا ومن ضدنا

  • 23
    شيخ حايل

    أكلت يوم أكل الثور الابيض، حسبي الله على من فرط في العراق وسمح للأمريكان بإعدام صدام بعيد الاضحى والناس تحتفل ثم نأتي ونشتكي

  • 22
    غير معروف

    13انت لوانك في موقعي والله تنحاش والله تنحاش

  • 21
    زائر

    شي غريب ومحير يعني البدوي اللي كان في صحراء الكويت يصطاد الطيور هو اللي عرف مصدر الصواريخ والعالم ماتعرف شي

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    سعد البيشي / بيشه

    المعلقين يحترقون من الداخل ويكتبون وهم تحت الضغط والمرصد متعلقه بكلمة تعليق مخالف يعني اذهبوا للمواقع الخارجيه واكتبوا ماشأتم طرد ممنهج

  • 18
    التميمي

    العجب اذا ثبت فعلاً مرور هذه الصواريخ والطائرات بدون طيار عبر دولتين هي العراق والكويت وكانت منخفضة جداً بحيث لم ترصدها الرادارات هناك خيانة واضحة اللهم رد كيدهم في نحورهم

  • 17
    غير معروف

    اجل امريكا قالت نجحنا

  • 16
    .

    اوكي عرفنا انها من إيران
    ننتظر الرد المناسب لهذه الاهانه

  • 15
    غير معروف

    تقريريكشف خلع النقاب والعبايه

  • 14
    الوطن في قلوبنا

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    أمريكا تقول أن الـ 12 صاروخ والـ 20 طائرة إنطلقت من الأراضي الإيرانية. روايتكم مغايرة تماما. المواطن يريد الشفافية والمصداقية لأنه إذا لم يجدهما في إعلامنا يلجأ إلى إعلام آخر

  • 12
    غير معروف

    *****

  • 11
    حنفي

    تعليق مخالف

  • 10
    غير معروف

    اتوقع صناعة الدراجات ايرانيه

  • 9
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 8
    غير معروف

    لماذا لا تتم معاملة إيران بالمثل كما أن لديها وكلاء في اليمن والعراق وسوريا ولبنان وقطر وتركيا يكون أيضا لنا وكلاء

  • 7
    عبدالرحمن الشهري

    صواريخ القدس ويرمون بها السعودية عجبي

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    هناك من يشعل الفتنه وهدفه إشعال حرب

  • premium medal
    4
    إنسان منصف

    ايران في ملالي قم

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    ((((ابحثوا عن ادلة أكثر …..ومصدر رفع الاحداثيات ))))))

  • 2
    مواطن

    الاٍرهاب الإيراني لازم يتوقف

  • 1
    ساري

    تعليق مخالف