صحيفة أمريكية تؤكد : واشنطن أبلغت السعودية أن إيران مصدر الهجوم على معملي أرامكو في بقيق

صحيفة أمريكية تؤكد : واشنطن أبلغت السعودية أن إيران مصدر الهجوم على معملي أرامكو في بقيق

صحيفة المرصد: ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة أبلغت السعودية بأن إيران مصدر الهجوم على معملي أرامكو السبت.

وبحسب الصحفية، أكد مسؤولون أميركيون أن معلومات مخابراتية تشير إلى أن إيران كانت مصدر الهجوم على معملي بقيق وخريص في السعودية. وقد أبلغ المسؤولون الأميركيون السعودية بهذا الأمر.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد كتب الأحد على “تويتر”: “ليس هناك دليل على أنّ الهجوم شُنّ من اليمن”، مضيفاً أن “إيران شنّت هجوماً غير مسبوق على إمدادات الطاقة العالميّة”.

التعليقات مغلقة.

68 تعليق

  • 68
    ابو سعد

    سأتقدم على وظيفة امين الامم المتحدة راتب كبير سفر بلاش فقط اعبر عن قلقي واستنكر هل تدعموني

  • 67
    ابو سعد

    ما في احد اطلاقا بالخليج – مشكلجي وبلطجي – الا ايران ما تبغى تصريح ولا دلائل

  • 66
    الواقعي

    بعيدا عن السياسه ودهاليزها المظلمه
    لا أحد يحمي الوطن بعد الله إلا أبنائه ولا أحد يهتم ل همه إلا ابنائه ولا أحد يبذل الغالي والنفيس إذا لزم الامر إلا أبنائه
    وما عدا ذلك لايعدو إلا ان يكون سياسه قذره

  • 65
    غير معروف

    امريكا ودها اليوم قبل بكره تشتعل النيران لغرض في نفسها.

  • 64
    غرد

    عندنا باتىيوت وثاد والاواكس واحدث الانظمه الاكترونيه للدفاع الجوي وسلاح طيران فتاك واحلى صواريخ بالشرق الاوسط وفوق

  • 63
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 62
    مسفر

    تعليق مخالف

  • 61
    غير معروف

    نريد حربً ضروس ضد المجوس فنحن رجال الجزيرة بواسلٌ شداد لا نهاب الموت ولا نخشى الأوغاد و كلنا بأذن الله خلف مليكنا و وطنا في سلمه و حربه و الله على ما نقول شهيد.

  • 60
    مسفر

    لابد من بيان رسمي حازم تجاه ما حدث وان السعودية لها الحق في الرد وقت ما شاءت و اين ما تشاء

  • 59
    مسفر

    الهجوم تم بتنسيق استخباراتي تركي ، ايراني قطري ، قطر تؤمن الاحداثيات من معلومات سابقة حصلت عليها قبل المقاطعة و ممكن توجيه الصواريخ التي انطلقت من الكويت ليلة انطفاء الكهرباء

  • 58
    كلمة حق

    واخبرتونا ايش صار
    يقول المثل مايفك حلقك غير ايدك
    اقسم بالله العظيم احنا ابناء السنة تحت امرة ولاة امرنا ومستعدين نفدي وطننا بالنفس والولد
    لابد من مواجهة الروافض المجوس وجه لوجه في بلدهم

  • 57
    محمد

    اللهم يامهلك اعداء الاسلام والمسلمين
    انصر من ناصر ولي امر هذا البلد الامين
    وابطل كيد من عاداه يامن بيدك مقاليد الامور وتعلم ماتخفي الصدور.

  • 56
    مسفر

    هذه الصواريخ التي ادخلها قاسم سليماني للكويت عندما انطفأت الكهرب

  • 55
    عاطل باطل

    إيران تضرب السعودية على المكشوف وأمريكا تشوف

  • 54
    غير معروف

    *** لك الله ايها المواطن

  • 53
    علي

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 52
    ابو علي

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 51
    غير معروف

    ** شي يدعو للحيرة

  • 50
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 49
    غير معروف

    يبون دراهم بترولهم يصدرونه ومستغني
    جاي بعقد حماية مدفوع مسبقا

  • 48
    حمد

    ماذا عساكم فاعلين يامريكا شغل الف والدوران مانبيه عطون الزبدة بتضربون ايران او الحمد لله نحن لها نضربهم و المراه وحده

  • 47
    حارس امن

    علينا ان لا نثق في الإدارات الامريكيه المتعاقبه والاتحاد الأوروبي والبحث عن البديل ..

  • 46
    شريثان

    امريكا خائفه على اسرائيل من ايران ولا تريد تضرب ايران خوفا على اسرائيل وتبغا تخلص من ايران بأي شكل فقررت والله اعلم ضرب منشئات النفط السعودية وانهمت ايران منشان السعودية تضرب ايران وجود امريكا مشكله

  • 45
    ماقصر العرب مع امريكا حتى دين الله تركوه لاجل ارضاها وباعتهم

    امريكا لاتحمي نفسها حتى تحمى عملاءها

  • 44
    اليافعي

    تعليق مخالف

  • 43
    تصدقو امريكا نمر من ورق لاتستطيع معاقبه احد

    القوه الصين باكستان والروس اما الغرب يعيش اوهام ماضيه

  • 42
    كل العالم يعلم ان ايران الفاعل بلاش تضييع وقت

    امريكا وبريطانيا طلعو على حقيقتهم
    من يوم ايران اسقططت طائره امريكيه وحتجزت ناقله بريطانيه واتهى الامر برد وسلام عرف ان امريكا فقدت هيبتها

  • 41
    السهم الملتهب

    ويل للعرب من شر قد أقترب، من أبتعد عن دينه سلط الله عليه العدو .

  • 40
    غير معروف

    فعلا يا تعليق٣٥الرسول الكريم عقد صلح مع يهود المدينة اثناء حروبه مع كفار قريش فلماذا لا نعقد نحن صلح مع اليهود لمحاربة مشركي ايران

  • 39
    عبدالله

    عدو عدوي صديقي

  • 38
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 37
    غير معروف

    أمريكا ليست صديقة وهي تخطط لجرنا لحرب مع إيران لإضعاف وتمزيق جميع الدول العربية بالحروب لمصلحة ربيبتها إسرائيل وتمهيد الطريق لبسط نفوذها عليهم كما أن إيران تشترك معهم في استعادة حلم كسرى البائد

  • 36
    مواطن

    يعني الامريكان يبغون ينفضوا يدهم من الموضوع بينما هم سبب حصار ايران اقتصاديا وقد هددت بانها سوف ترد على الحصار. يبغون المنطقة تولع ويقعدوا يتفرجوا هم واسرائيل غسلوا السعودية في الكنجرس عشان حرب اليمن.

  • 35
    قف

    إسرائيل هي القادرة على تدمير إيران وهي تريد ذلك . ويجب علينا عقد صلح مع إسرائيل ويكون العدووالهدف واحد وهي إيران . وترك امريكا وبعض من الدول العربيةالخونة مثل لبنان واليمن والتحالف مع الصين وروسيا

  • 34
    أبو العز الدمشقي

    الصين وروسيا حذرتا من التسرع بتوجيه الاتهامات ضد إيران
    وهذا يعني بأن هناك كلاما آخر غير ما يقوله الامريكي
    ترامب يريد من السعودية ضرب إيران وهو سيساعد من وراء الستار

  • 33
    عبدالله

    اضرب الروافض يا ابا فهد في كل مكان في اليمن و ايران والعراق و سوريا ولبنان فلقد ضربت فأوجعت مخططات المجوس وهلالهم المزعوم

  • 32
    سوا

    قطر تقول عن ايران انها شريفة ههههههههههههه هذا الشرف والا بلاش تعتدي على دولة جارة مسلمة وتقول عنها شريفة

  • 31
    فوفو

    تعليق مخالف

  • 30
    شاآآآايب من جبل عسير

    والله ما بلانا الا من إمريكا.معقول إمريكا والتي لها تواجد عسكري كبير عاجزة عن إكتشاف من وين انطلقت الصواريخ؟!ثم ما علآقة تصريح تراب بالعجز في الذخيرة الأمربكة وفي هذا الوقت!؟.فية ملعوب كبير.حسبنا الله

  • 29
    طيار معتزل

    السؤال اللي يسدح نفسه ؟؟ السعودية تمتلك طائرات الانذار المبكر اﻷواكس وينها ؟؟!! ***

  • 28
    غير معروف

    صواريخ رياح الشرق وخلها تحرق ايران عن بكرة ابيها

    ننتظر من يدافع عنا ان لم ندافع عن انفسنا

    جندو الشباب العاطل اجبارياً
    وكذالك تدريب اجياري بعد التخرج من الثنوي كمصر وبقية دول العالم

  • 27
    غير معروف

    كل ماجرى ويجري لمصلحة الصهاينه .. يريدون من العالم العربي دول مهلهله منهكه مفككه من الحروب والنزاعات لتأخذ نفسها ربيبتهم إسرائيل وتفرض هيمنتها على المنطقه ككل

  • 26
    حربي المدينة :•

    والله صرنا مسخررررررة
    لابد من اتحاد الحكومة اولا وتقرير الرد باسرع وقت بلا امريكا بلا هم

  • 25
    غير معروف

    الله يكفينا شركم … يبغون يورطونا في حرب أخرى .. طيب يافالح يابومبه ليش أقماركم الصناعيه اللي يمتلئ بها فضاء الشرق الأوسط لم تكتشف هذه الطائرات أو الصواريخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا كان فعلاً تهمكم مصلحتنا

  • 24
    دعبادي

    الحروب دمار كفانا الله شرها

  • 23
    ضمير الناس

    علم جماعتك مجلس الامن الهزيل***

  • 22
    ضمير الناس

    هل امريكاتريدجرنالحروب مدمره؟تخدم المصالح الاسرائيليه***

  • 21
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

  • 20
    قلم الحقيقه

    اللهم عجل بهلاك وزوال المجوس واذنابهم من الروافض والشيعة الانجاس عيال المتعة وحزب اللات والنصيرين والحوثة الزيود القذرين الخونة عليهم من الله مايستحقون فهم أشد خطرا على أهل السنة من اليهود والنصارى.

  • 19
    ابو محمد

    تعليق مخالف

  • 18
    مرعي

    امريكا تلعب لعبه *افهمو ياناس

  • 17
    حارثكو

    سمعنا المؤتمر الصحفي لترامب لم يذكر معلومات من هذا النوع بل فيه كثير من التناقض العجيب الغريب وهذا مؤشر يؤكد لايمكن الوثوق بهذا الرجل المتناقض

  • 16
    الأخضر

    الهجوم تم من إيران أيها الإخوة

  • 15
    لن تتكلم ولن تفعل لصالحك شيء ينفعك وحدك

    لن أتكلم كثير لكن من هذا الكلام وين الأفعال طول هذه السنوات .

  • 14
    Noura

    امريكا أم الفتن لو تطلع منها كان عرفنا نتفاهم مع إيران

  • 13
    !!!

    الجن والانس عرفوا ماذا بعد

  • 12
    عزام الشيباني

    طيب وين الرادارات وين الدفاع الجوي وين باتريوت …وبعدين مصيبة انك ما تعرف من وين انطلقت الصواريخ.

  • 11
    الصاري

    بكل فخر واعتزاز نحن خدام المليك وولي العهد
    فويل للمجوس من يوم قد اقترب نحن احفاد ابطال الفتوحات في مشارق الأرض منها وما غرب

  • 10
    م

    اللهم من اراد بلاد الحرمين بشر فأشغله بنفسه واجعل تدبيره تدميراً عليه امين

  • 9
    حمد. محب السلام

    اعمل نفسك ميت

  • 8
    احسن وخيره ان شاء الله

    ماعندهم سالفة درباوية طويق الا علينا حنا المساكين.

  • premium medal
    7
    برق _ الحرم

    ((((ولماذا ترامب يريد من المملكة تقديم الدليل ……. ليتحرك وفق تعهداته السابقة …… المملكة قدمت لأمريكا اي دولة على وجه البسيطة …فماذا قدمت لنا امريكا واين كانت قبل الهجوم ولحظة الهجوم راداراتها المحلقة وعلى الارض وبوارجها في البحر وتقنياتها على الارض …. هل عجزت عن التصدي وأتت بعد الكارثة تخبرنا ))))))

  • 6
    حمد. محب السلام

    من الصادق. التحالف يقول مصدره الحوثى. والسلاح صنع ايران. امريكا تقول مصدره ايران. من الصادق

  • 5
    سلمان البقمي

    يعني جابوا شئ جديد؟؟ كل السعوديين من أكثر من 42 سنة نعرف إن إيران الإرهابية هم عدونا الأول والثاني والعاشر.. وكل الطائرات المسيرة مصدرها مليشيا الجحش الشعبي في العراق

  • 4
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 3
    زائر

    طيب لما انتم عارفين ليش ما بلغتوا حليفكم قبل ضرب الأهداف لاتخاذ اللازم لمنعها

  • 2
    وهم ٦٥٠

    امريكا هي بنفسها الي عطت ايران الاوامر على تفجير معملي بقيق

  • 1
    عابر

    سوي نفس ميت.