رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير الطاقة يُطلع "الوزراء" على آثار الهجوم الإرهابي على أرامكو.. والمجلس يؤكد: المملكة قادرة على الرد على تلك الأعمال أياً كان مصدرها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد مجلس الوزراء أن الاعتداء "الجبان" على معملي أرامكو - أكبر وأهم معامل معالجة الزيت الخام في العالم -، هو امتداد للاعتداءات المتكررة التي طالت المنشآت الحيوية، وهددت حرية الملاحة البحرية، وأثرت على استقرار نمو الاقتصاد العالمي.
كما أكد المجلس خلال جلسته التي انعقدت اليوم الثلاثاء، على أن المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها الحيوية، وأنها قادرة على الرد على تلك الأعمال أياً كان مصدرها، مهيباً بالمجتمع الدولي أن يقوم بإجراءات أكثر صرامة لإيقاف هذه الاعتداءات السافرة التي تهدد المنطقة وأمن الإمدادات البترولية واقتصاد العالم، ومحاسبة وردع كل من يقف خلفها.
وكان وزير الطاقة كشف أمام مجلس الوزراء الآثار الجسيمة التي نتجت عن ذلك الاعتداء التخريبي السافر على معامل شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” في بقيق وخريص، والتي أدت حسب التقديرات الأولية إلى توقف كميات من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو ( 5.7 ) مليون برميل، إضافة إلى توقف إنتاج كميات من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) بليون قدم مكعب في اليوم، وانخفاض حوالي (50) % من إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي.

arrow up