أول تعليق من روسيا والصين بشأن الهجمات الإرهابية على معملي أرامكو

أول تعليق من روسيا والصين بشأن الهجمات الإرهابية على معملي أرامكو

صحيفة المرصد : شجبت روسيا الاتحادية بشكل حازم الهجوم التخريبي الذي تعرضت له منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية، وأعربت عن قلقها البالغ حيال مثل هذا التطور للأحداث.

وقالت في بيان لوزارة الخارجية الروسية: ” إننا ندين بشدة تلك الهجمات، وتدمير البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية، وأي أعمال يمكن أن تؤدي إلى عدم التوازن بين العرض والطلب على الطاقة، وإثارة موجة جديدة من عدم الاستقرار في سوق الطاقة العالمي مع ما يترتب على ذلك من آثار سلبية على الاقتصاد العالمي”.

من جهة أخرى دانت الصين اليوم الثلاثاء الهجمات على معملي أرامكو ، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ في إفادة صحفية: “الصين تندد بهذا الهجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين وتعارض أي هجمات على مدنيين أو على منشآت مدنية”.

وجددت هوا دعوتها أمس “للأطراف المعنية بتجنب اتخاذ إجراءات تفضي إلى تصعيد التوتر في المنطقة”، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل حول موقف بكين.

التعليقات مغلقة.

37 تعليق

  • 37
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 36
    ابوشيخه

    وين مشعل السديري ومحمد ال الشيخ وغيرهم الكثير والكثير من هذا الهجوم القذر الذي تكنه ايران تجاه المملكة العربية السعودية ولا هذا لا يعنيهم حاطين في بالهم هناك من يدافع عن الوطن **

  • 35
    ابوشيخه

    اتمنى اشاهد خالد الفيصل في مؤتمر عاجل كي يرد على إيران ويفحمها بأن المملكة العربية السعودية خط احمر كما فعل في مؤتمر سابق **

  • 34
    ابوشيخه

    الله يكون في عونك يا ابو سلمان ويكون في عون الشعب السعودي الوفي الصادق مع ولاة أمره ليس كمثل الانبطاحيين الخونه

  • 33
    ابوعزوز

    امريكا وايران وجهين لعمله واحده

  • 32
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 31
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 30
    الجلاد

    كلام مستهلك وملتكم وحدة وقلوبكم مع المجوس ولاننسى وقفتكم معهم في سوريا لعنة الله عليكم اجمعين

  • 29
    غير معروف

    اجل ماسمعتو طنازتهم

  • 28
    ظامي اليل

    مادون الحلق الا اليد.ويجب التجنيد الاجباري..حتى نكون مستعدين لاي حدث لاسمح الله.ولاننتظر الغير يدافع عنا..والمثل يقول..ماحك ظهرك مثل ظفرك.

  • 27
    مصحصح

    امس بوتين وروحاني مع بعض واليوم يدينه. يا الربع ما تنفع الادانه ما ينفع الا نتسلح وندعم شبابنا بالعلم وندعس على ايران واذنابها. بلاش خوف بلاش امريكا

  • 26
    يا22 :ياليتك تهتم بشؤون دولتك إذا فيك خير

    أما شؤون وطنا فاطلع منها
    لها رجالها ويحمون جالها

  • 25
    يا8 يامسيمير : في الحديث(لاتتمنو لقاء العدو وسلو الله العافيه)

    لاأحديتمنى لناالحرب إلاأعداءنافقط
    فأكل قلوبهم الحسد ويتمنو على أرضنا الخراب والدماروقتل الرجال
    لاحرب إلا بقتل الرجال والأطفال وهتك اعراض النساءوسلب الأموال
    مامن ورى الحروب خير
    لابد من حل سياسي

  • 24
    المتحدثه بإسم الوزاره الصينيه عز الله انها مره جيده

    وجددت هوا دعوتها أمس “للأطراف المعنية بتجنب اتخاذ إجراءات تفضي إلى تصعيد التوتر في المنطقة”،
    عي صاااادقه واسمعو شورها
    ونكف الشر
    وايران يبي لها قرصة أذن حتى ماتفهم أننا غير قادرين على ردعها

  • 23
    لاناصر إلا الله ولامعبود إلا الله

    اللهم لاتكلنا إلاّ على وجهك الكريم العظيم الأعظم
    اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا لأنفسنا طرفة عين
    اللهم عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير
    ربنا إن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين

  • 22
    8 لا يسمعوك ابو الذقون والا اعطوك اية او حديث

    يكون المعنى محرف

  • 21
    ههههههههه يابرق الحرم قلتها امسسسسسس

    لا تكرر مااقول اذا سمحت اششششششش الناس هذي

  • 20
    حتى نحن

    تعليق مخالف

  • 19
    زكي قدرة

    تعليق مخالف

  • premium medal
    18
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــــــاجل …… مصدر _ عسكري _ روسي……المنظومات الروسية يمكن أن تعزز دفاع السعودية الجوي بشكل كبير ودقيق وباسعار منافسة ))))))

  • 17
    غير معروف

    روسيا المستفيد الوحيد من ارتفاع الاسعار حليف قوي لايران وهذا تصريح تظليل من روسيا خاصة

  • 16
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

  • 15
    -

    *****

  • 14
    غظنفر

    اللهم انصرنا على أعدائنا المجوس والصهاينه ورد كيدهم في نحورهم يارب العالمين ووحد صفنا تحت راية التوحيد وتحت قيادة ولاة الأمر اعزهم الله وحفظهم 👍

  • 13
    ابو فيصل السامر

    لاحول ولا قوة الا بالله***

  • 12
    أبو العز الدمشقي

    الصين وروسيا حذرتا من توجيه اتهامات مبكرة بغير ادلة وذلك بغمز مباشر على الطوشة الأمريكية
    الروسي بالقطع يعرف من أين انطلقت الصواريخ
    الرادار الروسي بالقطب يرصد إطلاق أي صاروخ بالعالم خلال 10ثواني

  • 11
    دول قوية

    ياحظهم، ماعندهم مهايطية.

  • 10
    واحد ونص

    يعطيك من طرف اللسان حلاوة
    ويروغ منك كما يروغ التىرنب …
    ترنب : كنيه عن المراوغ الكذاب
    الذي يبيعك كلام ومنسوبه لطرمب
    ماغيره
    واصبحت مثلا لكل واحد يبيعك كلام عالفاضي

  • 9
    ابو سعد

    مواقف كلامية لاتودي ولا تجيب الصين وروسيا يستطيعون بالهاتف ايقاف ايران عند حدها

  • 8
    مسمار

    الحل 100 طايره اف 15 من كل دوله خليجيه باستثناء قطر وعمان في ليل اضلم تغطي سماء ايران بظربة واحده ستنسف ايران نسف واللي يسير يسير اما حياه كريمه او موت بشرف

  • 7
    لالالالالالالالالالالالالالالالا ماقالوا كذا

    الصين لا اعلم اما روسيا قالت زيادة على ذلك ؟؟

  • 6
    مسمار

    اللي ماياكل بيده مايشبع !! مايفيدنا لا تنديد الصين ولاشجب روسيا يجب ان يفهم باقي دول الخليج انه لو تاثرت السعوديه ستتهاوى البقيه تباعا فيجب الوقوف يدا واحده للدفاع عن مقدراتنا واتركو ترامب الخبيث !!

  • 5
    ***

    عندنا كثير

  • 4
    الدعلج الشوكي

    الاصدقاء والأعداء .

  • 3
    المتحدث الرسمي

    صديقنا سابق في الإدانه

  • 2
    شكرا لهم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    1
    برق _ الحرم

    (((((الصين وروسيا ….لاتستغلان اصدقائهما ……وتتركهم لقمة صائغة لشر اعدائهما )))))