نائب الرئيس الأمريكي : جيشنا مستعد بعد هجمات أرامكو !

نائب الرئيس الأمريكي : جيشنا مستعد بعد هجمات أرامكو !

صحيفة المرصد – وكالات: كشف نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” اليوم الثلاثاء، عن استعدات القوات الأمريكية المسلحة مستعدة، بعد الهجوم الارهابي على منشأتي النفط التابعين لشرطة أرامكو في بقيق.

قواتنا مستعدة
وذكر بنس في خطاب أمام منظمة “Heritage” أن “قواتنا مستعدة بعد الهجوم على منشآت أرامكو السعودية”.

وأضاف بنس أن “الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها وحلفائها في الشرق الأوسط”، حسب ما ذكر موقع “الحرة” الإخباري.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقيم الدلائل بشأن الهجمات على منشآت النفط، موضحاً أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم وأكبر تهديد للاستقرار والأمن في المنطقة.

تقييم الأدلة
وتابع “نقيّم الأدلة ونتشاور مع حلفائنا، وسيقرر الرئيس ترامب خلال الأيام المقبلة أفضل مسار للتحرك”، وكما لفت إلى توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى السعودية اليوم لبحث سبل الرد على هجوم أرامكو، على حد تعبيره.

التعليقات مغلقة.

119 تعليق

  • premium medal
    119
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــــــاجل ….امريكا تحذر مواطنيها من السفر الي المملكة …………..وهذا أمر يضع خطوطا كثيرة )))))

  • 118
    عاشت امريكا

    نعم لضرب ايران و هزيمة كل عملاءها من المثبطين و المرجفين.

  • 117
    موزه السيلانية

    اضربو الرافضه الفرس من قواعد العديد بقطرائيل فورا

  • 116
    عجب عجاب

    يارجل هذاك اول جيوشكم مستعدة تدافع عن الخليج ، اما الان ماعندكم استعداد تخسرون ولا جندي واحد ولا حتى رصاصة واحدة ، بعد ماكتفيتوا من النفط وصار مخزونكم الاحتياطي يقدر يغذي العالم ،

  • 115
    ابوسالم

    احداث دراماتكيه كشفت وفي يوم واحد فقط عن فشل ذريع لكافة السياسات الامريكيه بالمنطقه اما اوروبا فهي من فشل الي فشل وانظروا الي حال الالمان الان يذكرني بالمثل القائل اربط الحصان جنب الحمار يعلمه النهيق

  • 114
    ابوفهد

    تعليق مخالف

  • 113
    الراصد

    اتمنى ان نقوم بصنع ميليشيات في العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا لان الميليشيات اصبحت هي السلاح الانجح في الفكر السياسي الان

  • 112
    ابو

    لابد من فتح علاقات مع الروس والصين

  • 111
    ابومسفر

    هذا كذاب مخادع مثل ترامب

  • 110
    غير معروف

    الله يغنينا عنكم وعن جيشكم
    لسنا بحاجه لكم ولله الحمد
    نحن أقوياء بربنا ثم بشعبنا ثم بسلاحنا
    نصر رسولنا محمد وحبيبنا صلى الله عليه وسلم بالرعب من مسيرة شهر
    نسأل الله أن يقذف الرعب في قلب كل معتدي

  • 109
    ابو بندر

    خبر عاجل . بوتين مستعدون لتقديم منظومة الدفاع الجوي للجانب السعودي ولكنهم لا يريدون شراءها

  • 108
    غير معروف

    المؤمن لايلدغ من جحرمرتين

    لايهمكم فالعرب معروفين بالدهااااء👌🏻
    بإذن الله أن يجعلونهم يعودون بخفي حنين
    ولن تقوم حرب في المنطقةبإذن الله
    وستحل الأزمةسياسياًحقناًللدماءوحفاظاًعلى الأرواح والأموال

  • 107
    رد106

    يعني عارفين وشايفين وساكتين
    وكأننا بهم يصفقون ويضربون طبولهم

  • premium medal
    106
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــــــــاجل …… وسائل إعلام أميركية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون تؤكد ….. أن ((الأقمار الصناعية الأميركية)) رصدت قيام إيران بتحضير طائرات مسيرة وصواريخ قبل الهجمات على المنشآت النفطية السعودية )))))

  • 105
    جخ خرطي

    خرطي خرطي خرطي

  • 104
    غير معروف

    هذول عبيدالدولاريعني باالعقل امريكا تريدلناالخيرلاوالله وماخذه المجوس اروافض ورقه لعبه رابحه

  • 103
    الحمدلله أنزحكامنادسياسيين محنكين

    لاتنطلي عليهم الخديعه والمكر
    وفقهم الله لكل خير وسدد أمرهم وآتاهم من أمرهم رشدا

  • 102
    خوذو العلم اللي يجمد عليه الشارب

    1/ البوارج الغربيه لم تجتمع في الخليج عبث..من ردودها بانت نياتها..
    يحاولون مراراًوتكراراًاشعال فتيل الحرب بينناوبين ايران وينتظرون مناأي غلطه لينقلبوعلينا..جعل الله كيدهم في نحرهم

  • 101
    العلكمي

    اجعلو دورات جري كل يوم جمعه 50 كيلو 😂😂😂

  • 100
    غير معروف

    خلاص عرفناكم ياكذبيين

  • 99
    غير معروف

    كذابييين

  • 98
    اللهم من كاد عبادك فكده ورد كيده في نحره

    تداعت الأكله على القصعه
    كما تتداعى السباع على الفريسه
    الحذر الحذر
    اللهم سلم اللهم سلم

  • 97
    ضمير الناس

    نتمنى ان اسرائيل تقول لباباهاامريكاطق ايرانوه***

  • 96
    جنوووبي ... ايران لن يقدروا علينا وطننا عرين لنا و نحن اسوده و ويـح الأسـود إذا اسـتـبـيـح عـريـنـها

    لا نحتاج لاستعدادهم فلدينا جيش عربي سعودي اصيل كالاسود في عرينها بقيادة حكومة حكيمة و عصية على الاعداء حفظ الله بلادنا و مليكنا و ولي عهده الامين و آزرهم و ينصرهم على كل عدو و مخرب .

  • 95
    ماجد بشيري

    كفو والله أمريكا…جاكم الموت يا تارك الصلاة

  • 94
    كهكهاني للافراح

    روحاني سوف يسلخ فى اجتماع الجمعيه تبع الامم المتحده هههههههههه

  • 93
    الفيلسوف

    تعليق مخالف

  • 92
    مواطن

    لابد من وجود مصانع سعوديه للجميع انواع الصواريخ وبأيدي سعوديه مهما كلف الامر

  • 91
    روسيا تقول ان هناك عمل عسكري خطر قادم

    اتركوا كلام المعلقين اللي تحت

  • 90
    ابو خالد الصالح

    متى قاله؟ ياكذبكم

  • 89
    الهوي شمالي

    في احد يصدق أمريكي ههههه أصبحت نكته بايخه ضرب إيران

  • 88
    غير معروف

    السالفة ومافيها امريكا تبي الخليج ينخرط في حرب من يوم اعتداءات الفجيرة والوضع ضد مجهول بس صياد الطيور صور وفضح اللعبه وجت امريكا ترجح انها من ايران وايران الان تتاثر بالعقوبات اكثر الف مره من اي هجوم

  • 87
    أبو العز الدمشقي

    ت86/كفاكم تحريض طائفي وغباء
    غباؤكم من أوصل للمنطقة لما هي عليه الآن؟
    جيش صدام هو جيش عربي قومي وليس جيش سني ياغبي
    للعلم أغلب عناصر جيش العراق أيام صدام كانوا شيعة وهم من حارب إيران

  • 86
    مسمار

    والله غسلت يدي منكم ومالكم امان من يوم دمرتم العراق اكبر واقوي جيش سني ورئيس سني وسلمتوه لايران بعد ان كان داعس على خشومهم ! لاتصدقون الامريكان فهم مرعوبون من السنه ويثقون في ابو لطميه

  • 85
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

  • 84
    مستر تام

    تعليق مخالف

  • 83
    الادميرال

    اذا كنت جاد فعلا يا ترامب في مساعدة حلفائك اعطي امر للبوارج الحربية بقصف اهداف ايرانية بصواريخ كروز توماهوك كما قصفت اهداف عدة بسوريا بصوريخ توماهوك من قبل

  • 82
    بوعدي

    مش حندفع بومبيوا ولا سبيدرمان

  • 81
    غير معروف

    كذابين ايران اداة من ادواتهم القذرة لتدمير دول منطقة الشرق الاوسط عاجبهم الوضع والا ماسكتوا عنهم

  • 80
    م

    هههههههه

  • 79
    غريب

    وش سوى لنا جيشكم قبحكم الله والله انها من تحت رؤسكم يالخنازير

  • 78
    مفتاح

    الله يجعل كيدهم في نحرهم

  • 77
    اها فهمت

    يعني قبل الضربات ما كان مستعد
    اجل وش جايبه الخليج كان ماهو مستعد..قبحكم الله كلكم اعداء

  • 76
    مفتاح

    متشكرين ✋
    الله يحفظ حكومتنا الرشيدة ويعزهم،
    مانبي حرب مع احد، اثارة الحروب دمار للأمم والشعوب والطبيعة والإنسانية ، ادفع بالتي هي احسن، الله يعز الاسلام ويحمي ديارالمسلمين، امريكا بتحارب احد بكيفها؟

  • 75
    غير معروف

    مافيكم الا * يالامريكان

  • 74
    ضمير الناس

    مصلحة امريكالاتتوافق مع مصالحنافي الحرب لذلك سيطول الصراع ويتكرروهذاماتريده اسرائيل وامريكاوروسياوالحاقدين من المسلمين***

  • 73
    غير معروف

    نعلكم الله ياراس الخنزيرالله معناء من غيرجيوشكم تريدون استنزاف الخليج هذاهدفكم واروافض المجوس كلكم خونه الله يكفينا فيكم

  • 72
    واحد ونص

    عسفان
    تعدد مصادرالتصريح
    ولكن بدون تبنى رسمي لأي
    تصريح
    هوأفضل طريقه للمشاركه
    والبروزوالتحرّك ظاهريا
    ولكن بدون مسؤوليه
    عن كلام اوفعل
    وهم تعلموا
    طريقة الكذب هذي من وكالة ناسا
    اساسا

    وتستخدمها

  • 71
    غير معروف

    الله يستر من أمريكا ناويه على شر ! اصلا احس هذا العدوان طابخينه سوى مع ايران عشان تلقى حجه لبناء قواعدها في السعوديه !!

  • 70
    غير معروف

    عندما نتأمل ونتدبر بعقلانيه وحياديه وسعة أفق..لا نلوم الدول الحليفه لأمريكا التى تتمرد عليها وتسلح جيوشها من دول أخرى غير أمريكا التى تبيع خردة سلاحها لدول العالم الثالث بمبالغ خرافيه.

  • premium medal
    69
    بيتر 🐬

    هذا جاهز والرئيس لسنا مسولين مين نسمع لك ولا لترامب احس العبه من ايران بدعم امريكى

  • 68
    واحد ونص

    خذواما اكتبه في الأسفل
    قانون وحقيقه لاتقبل الشك
    ولوبنسبة واحد بالميه:
    أمريكا مستحيل
    تقصف ايران او تقصف
    حتى لو فصيل دجاح تابع
    للولي الفقيه
    والتصريحات مجردابتزاز
    وتهرّب ذكي
    من الوعودالكاذبه

  • 67
    سرى الليل يبوثلاثة

    ياخدمي اخضع لعمتك الطاقية
    وانت يالمريكاني مع نفسك
    السعودية العظمى بكلمة وحدة تجيبك حفيان للرياض

  • 66
    غير معروف

    يواصل المسؤولين الأمريكان لعبتهم؟؟واحد يشوت وواحد يباصى..وواحد يصفق فاتح فمه وجيبه. (ماحك جلدك مثل ظفرك)..ظهرنا الملسمين الشرفاء هم عزوتنا وليس الجشعيين. مانشر فى الغرب من اقوال ترامب مخيب ومقرف.

  • 65
    كلام فاضي

    ليس هناك رد غير الجعجعه

  • 64
    Saad

    اذا لم يكن هناك رد على ايران فسوف تستمر درون ايران، وان رد عليها مباشرة فسوف ترد ولكن الردود سوف تكون مئلمة علينا وعليهم اكثر وسوف يتؤدبون وتضيع هيبتهم عند أذنابهم .

  • 63
    على بند الأجور من 28 سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    على المملكة ان تتو ع في مصادر السلاح ولابد من جلب بطاريات ss400 الروسية لانها الأحدث والأجود بالعالم لحماية منشآتنا وكان المفروض من بعد مضى سنة على حرب اليمن حصلنا عليها

  • 62
    عسفان

    يبدو أن الأداره الأمريكيه معجبه بأسلوب النظام الأيراني في تعدد مصادر التصريحات وأختلاف مضمونها – إن لم يكن تناقضها –
    بحيث لا يتمكن المتابع من تحديد موقف محدد من قضايا معينه !

  • 61
    يوسف

    تعليق مخالف

  • 60
    اسياب

    بعد ماحصل اين خرافات الامركياتض

  • 59
    غير معروف

    الله لايوفق ترامب اللي الغى الاتفاق النووي

  • 58
    غير معروف

    ت48 هذيك البوسنة وهذي إيران أتحدى أن تجرأ أمريكا على ضرب إيران إلا ضربة متفق عليها بين الطرفين

  • 57
    بدوي

    كذاب

  • 56
    غير معروف

    ت51 زار قبرص

  • 55
    T

    لا يمكن تجاهل الخطر الايراني الى الابد ويجب اتخاذ قرارات حاسمه من المجتمع الدولي اتجاهه وايران واذنابها اعداء لدول الخليج العربي والمنطقه والقضاء عليهم يجعل المنطقه والعالم امن ومستقر .

  • 54
    بدوي

    قديمه هالحركات يا نائب الرئيس الامريكي!!
    من احتل العراق وسلمه لإيران ومن اعطى الضوء الاخظر لإيران بدعم بشار ودعم الحوثي!!!
    وجيشكم في وضع الاستعداد
    هههههههههههههههههه

  • 53
    دعبادي

    خلوكم بعيدين وحن حننعم بالخير والراحه

  • 52
    ابو شدا

    إذا مستعدين فهذا يعني تخطيط من قبلكم أو الضربة منكم . ويذكر بن الإستعداد بعد غزو العراق للكويت .

  • 51
    غير معروف

    مفروض وزير الخارجية يلف بلدان العالم المؤثرة ويقدم لهم نتائج هذا الهجوم الارهابي وتأثيراته على سوق النفط العالمي ويحصل منهم على وعود ودعم للملكة إذا عرض الموضع على هيئة الامم المنحدة ومجلس الأمن

  • 50
    غير معروف

    السؤال:لماذا يجب على المملكة أن تأخذ على عاتقها لوحدها مكافحة النفوذ الإيراني في المنطقة؟مشكلة. الله يستر

  • 49
    زائر

    ايران واسرائيل وجهان لعملة واحدة تسير السياسه الأمريكية طبقا لما تمليه

  • 48
    غير معروف

    أيام كلنتون ضربت أمريكا صربيا رغم أنهم نصارى لكن ماعوامل دفع أمريكا لتلك الضربة وبعدها نال البوسنيون حقوقهم

  • 47
    صريح جدا

    لنا الله سبحانه وتعالى

  • 46
    غير معروف

    إذا كانت القوة المنفذة لهذا الهجوم الإرهابي تتكون من 12صاروخا و20 طائرة واستطاعت تدمير ما يسهم في50%من إنتاج النفط فماذا سيحصل لو تم مضاعفة القوة،24صاروخ و40طائرة”100%”، كارثة، يعني محطات الكهرباءoff

  • 45
    الطواقي متقدمين على الخدم

    مستعد بششر امك
    اذا ماشفنا طهران تحت الأرض لاتزعجنا
    السعودية صعبة قوية

  • 44
    !!!

    روحاني يقول لترامب انا اسمي مكتوب ترامب لا روحاني طيب🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣

  • 43
    الأخضر

    نريد أفعالا ضد إيران وليس أقوالا نريد تدمير البنية التحتية الإيرانية بالكامل نريدها أن تنشغل في بناء نفسها لمدة مئتي عام

  • 42
    السعودية العظمى

    دولتنا السعودية العظمى ماهي بحاجة لمساعدة اي دولة سواء أمريكا أو غيرها يا نخلة ما تهزك ريح إلى الأمام إلى الأمام

  • 41
    علي القحطاااااني

    اقسم بالله ان ايران ماتتجرأ تضربنا الا وهي مستاذنه امريكا شغل مخابرات وتنازلات من اجل المصالح وحتى روسيا لها يد في الموضوع دائما امريكا تبحث عن مصلحتها اولا ومن ثم مصلحة اسرائيل ثانيا وأموال العرب ثال

  • 40
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    اهتمام الغرب اكثر منا يضع استفهامات

  • premium medal
    39
    أبو فراس

    يا ناس أين اختفى هؤلاء عن المواضيع التي تمس أمن الوطن اسم وقلم ورحال وأرسطو ومع زاتك ونصف إنسان وبقية الشلة الإيرانية تبا وسحقا لكم

  • 38
    أبو العز الدمشقي

    المستعد يكون جاهز قبل العدوان وليس بعده؟
    ما فائدتكم بعد أن وقعت الفاس بالراس
    أنتم جاهزون دائما لإبتزاز الخليج
    الوحيد القادر على حماية امن الخليج هم أبناؤه وبمساعدة الروسي
    الامريكي هو العدو الاول

  • 37
    غير معروف

    أقوال المسؤولين الأمريكيين بداية بترامب متضاربة ومتناقضة وهذا دليل على الربكة الذي أحدثه هذا الهجوم الإرهابي فقد أثبت فشل أمريكا في رصد الصواريخ والطائرات المنفذة للهجوم فضلا عن فشل الدفاعات الجوية

  • premium medal
    36
    أبو فراس

    نائب الرئيس الأمريكي : جيشنا مستعد بعد هجمات أرامكو ! // 👉 ألا تلاحظون كثرة التصريحات الإمريكية 🤔🤔🤔 تمثيل في تمثيل كلام في كلام والله العلاقة بين إمريكا وإيران سمن على عسل

  • 35
    غير معروف

    ترامب ذيه مغزول وماعنده ولا حبه ما هلّا ذبيداوس وماعينىه يحارب

  • 34
    بيت القصيد

    يالله اضربوا. تحتري عزيمة؟!

  • 33
    صريح

    العلاج هو شراء صواريخ ال اس 400 الروسية

  • 32
    Moha

    انتم أسوأ من إيران

  • 31
    كلام في كلام

    اسقطة طائره امريكيه واحتجزة سفن ..الخ ولم تحرك ساكن واليوم ينطبق بيت جرير ((زعم الفرزدق أن سيقتل مِرْبَعاً.. أبشر بطول سلامة يا مِرْبَعُ))

  • 30
    ابو عبدالله

    اللي ما ياكل بيده مايشبع

  • 29
    الحليم

    تعليق مخالف

  • 28
    العنيد

    ماعندنا نقص هياط يامايك!

  • 27
    الناسك

    تعليق مخالف

  • 26
    غير معروف

    تكتيك خلاق. الروس والصين وفرنسا لن تمرر أي قرار في مجلس الأمن يسهم في تصعيد الموقف. لا للحرب لأنها مدمرة للجميع وعندما تشتعل مقابيس الحرب فإنه من المستحيل إطفائها إلا بعد عقود، أفغانستان والعراق شاهد

  • 25
    ابن الوطن

    ترامب الرئيس الامريكي الوحيد الذي يلعب على المكشوف ( المال ) فالجميع يدرك ان الساسة الامريكيين لا يوثق بهم فلم تعد امريكا تهتم بمصالح الحلفاء ( كما تسميهم زيفاً )

  • 24
    ابو صالح

    تعليق مخالف

  • 23
    الخدم متقدمين على الطواقي

    اذا ماشفنا النيران شابه بطهران من قوة الضربات وحنا نتمشى بشوارع بقيق مانقول الا كثر منهن ههههه

  • 22
    تش تش 🤗

    إيه هين صدقناك .

  • 21
    المتحدث الرسمي

    قُلْ الْحَمَدَ للَّه

  • 20
    💚الزين💚

    اللي يردون وماعندهم ذرة وطنيه انتم العن من امريكا وطهران تفله بحجم السماء

  • 19
    الصافي

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد اعدائنا في نحورهم وانصرنا على القوم الظالمين

  • premium medal
    18
    أبو فراس

    الرد الإمريكي حيكون بتنسيق مع إيران بضرب جبال وصحاري إيران 😂😂😂

  • 17
    مواطن سعودي

    نحن بقوة الله وحده قادرون على الرد الحاسم والموجع كلنا ثقه بقيادتنا الحكيمه وفقهم الله و ايدهم بنصره

  • 16
    دفتر بن نوفل

    اسمه مايك بنس … حلو يعني الدفع بيكون بالبنس الحمدلله ان اسمه ماهو مايك دولار

  • premium medal
    15
    أبو فراس

    الإمريكيون تعلموا التقية من إيران وأصبحوا يتقنونها أحسن من إيران 😂😂😂😂

  • 14
    سلمان البقمي

    رغم إن ترامب لا يخدم احد مجاناً.. لكن أمريكا بعهد ترامب على الأقل صادقة وهي تتهم إيران بدعم الإرهاب بل وتعاقبها.. أفضل بكثير من الأعداء الصامتين مثل فرنسا وألمانيا الذين يكافحون للدفاع عن إيران..

  • premium medal
    13
    أبو فراس

    نائب الرئيس الأمريكي : جيشنا مستعد بعد هجمات أرامكو ! // 👉 نعم جيشكم مستعد لقتل أهل السنة أما الرافضة فلا وألف لا

  • 12
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    للمعلومية الرئيس ترامب مخلوق من المخلوقات الأرضية

  • 11
    !!!

    استعد استرح استعد استرح كما كنت وضع النوم

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    ((((((حكومة_ ترامب ….. تضلل _ نفسها …..او تضلل _ حلفائها ))))))

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    ((((((يبدو ان اعفاء ترامب ….لرجل الحرب في حكومته…..كان دليل الاستعداد للحرب))))

  • 8
    العكلمي

    تعليق مخالف

  • 7
    غير معروف

    نزلوا سعر البرميل يستاهلون

  • 6
    يوسف علاونه

    امريكا العظمى

  • 5
    غير معروف

    يعطيكم العافيه

  • 4
    ابو سعد

    كفو بيض الله وجيهم اخوان من طاع الله

  • 3
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 2
    دحيم المطيري

    وصل الشيك

  • premium medal
    1
    برق _ الحرم

    ((((فكرنا الجيش _الامريكي …مستعد …..منذ اسقاط ملكة _طائراته ))))))