رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد بالصور: تغطية " المرصد" لمؤتمر وزير الطاقة للحديث حول آثار الهجوم الإرهابي على أرامكو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان ، أن إمدادات النفط عادت إلى وضعها الطبيعي قبل الهجوم الإرهابي الأثم .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون بجدة للحديث عن آثار الهجوم الإرهابي على منشأتي أرامكو ، والذي تميز بالشفافية والوضوح إلى جانب الثقة التي ظهرت على ملامح سموه خلال المؤتمر الكبير الذي كان على مستوى الحدث. كما أكد وزير الطاقة أن صادرات السعودية لن تنخفض هذا الشهر وبالتالي الدخل لن ينخفض.
فريق دولي مدعوم من الأمم المتحدة للتحقيق
وقال "نعمل على معرفة العقل المدبر وراء الهجمات" لافتا إلى أنه سيكون هناك فريق دولي مدعوم من الأمم المتحدة للتحقيق.وأكد أنه لم تتأثر إمدادات السوق المحلية بعد العدوان، مشددا أن الاعتداء يمثل استهدافا لسوق الطاقة العالمية وليس السعودية وحدها. مشيرا أن "العمل التخريبي" ضد "أرامكو" لا تغطيه شركات التأمين لأنه يعد "عملا حربيا".
أسعار الوقود داخل المملكة كما طمأن سموه خلال المؤتمر أن أسعار الوقود داخل المملكة لن تتأثر خلال مراجعة وتحديث الأسعار في الربع القادم. من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، اليوم الثلاثاء إن أرامكو هي أكثر شركة يمكن الوثوق بها في العالم.
أرامكو أكثر قوة وأضاف الناصر في مؤتمر صحافي في جدة، أنه لا توجد شركة في العالم قادرة على تخطي مثل هذا الهجوم خلال فترة قصيرة كأرامكو، وتابع "ما زلنا نقوم بحساب تقييم تكلفة الأضرار".
وأوضح أمين الناصر أن الضربات التي تعرضت لها شركة أرامكو تجعلها أكثر قوة.
وقال إنه تم إخماد الحرائق التي تسبب بها هجوم على منشأتين للشركة بأقل من 7 ساعات.واعتبر الناصر أن أرامكو السعودية أكثر شركة يمكن الوثوق بها في العالم.
تغطية من قبل وكالات الأنباء العالمية
وقد حظي المؤتمر باهتمام وسائل الإعلام المختلفة وتغطية من قبل وكالات الأنباء العالمية والصحف المحلية والدولية كان من بينها صحيفة "المرصد" ممثلة في رئيس تحريرها مشعل بن صقر العريفي ونائبه عطية الكحيلي و مصور الصحيفة الفوتوغرافي أحمد السلمي.

















arrow up