بعدما زاد عن حده.. اضطر إلى استئصال “قرن الشيطان”!

بعدما زاد عن حده.. اضطر إلى استئصال “قرن الشيطان”!

صحيفة المرصد: سلطت الصحف الغربية الضوء على قصة الرجل الهندي، الذي نما في رأسه قرن، أو تطور لديه ما يعرف علميا باسم “القرن الدهني” أو “قرن الشيطان”، لم يتمكن من القيام بذلك، فاضطر إلى اللجوء إلى الأطباء في المستشفى لاستئصاله بواسطة عملية جراحية.

مزارع هندي
ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، قبل 5 سنوات تقريبا، صدم المزارع الهندي شيام لال ياداف، البالغ من العمر 74 عاما، رأسه، ليبدأ يتطور في أعلى رأسه ما يشبه الورم، لكنه لم يعبأ كثيرا بهذا الأمر، خصوصا وأن الحلاق كان يعمل على إخفائه، وأبقاه تحت السيطرة، بحسب ما ذكرت صحيفة “مترو” البريطانية.

تصلب القرن
لكن المزارع، من قرية راهلي في ولاية ماديا براديش بالهند، قال إنه سرعان ما أصبح الوضع صعبا مع تصلب القرن وزيادة طوله إلى أكثر من 10 سنتيمترات بالإضافة إلى زيادة حجمه، الأمر الذي اضطره إلى محاولة الحصول على مساعدة من الأطباء.

استئصال القرن
ويتعافى ياداف الآن بعد أن لجأ إلى مستشفى بهاجوداي في مدينة ساغار في الهند، حيث قام جراحو الأعصاب باستئصال القرن، الذي يتكون من الكيراتين الموجود في أظافر القدم والشعر البشري.

أورام خبيثة
وقال الجراح فيشال غاجبيه إن هذا النوع من النمو النادر، بحسب المصطلح الطبي، يسمى بالقرن الدهني أو “قرن الشيطان”، مضيفا أنه بالنظر إلى أن “القرن يتكون من مادة الكيراتين، وهي نفس المادة الموجودة في الأظافر، يمكن عادة إزالته باستخدام ماكينة حلاقة معقمة ولكن تظل الحالة الأساسية بحاجة إلى علاج”.

وأوضح أن القرون الدهنية هي شكل من أشكال الأورام الحميدة في الغالب، ومع ذلك يجب أن توضع في الاعتبار دائما إمكانية تطورها إلى أورام خبيثة، مشيرا إلى أن العلاجات تختلف، وقد تشمل الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيماوي. ومع ذلك ما زال سبب نمو هذه القرون غير معروف، لكن يعتقد أن التعرض للإشعاع أو أشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى حدوث هذه الحالة.

التعليقات مغلقة.

27 تعليق

  • 27
    Am

    نفسي ينطح ابو فراس

  • 26
    غير معروف

    سمعتوا بالمثل الي يقول.. طلع في راسه نخلة… هذا هو…..

  • 25
    عبدالرحمن السعيد

    خلاص ٧٤ سنه ابو توفا رحمه الله ٧٠ وموتا المسلمين أعظم صدقات غافلين عنها قراءه القرءان مثل الإخلاص وهداء الأجر لهم

  • 24
    مسافر وحده

    الله يعافيه ويعافي العقول المريضة اللي بمجتمعنا واللي داخلها مو قرون بس إلا فيها عفن والله

  • 23
    نجد العراق"منطقة الآن داخل حدود إيران" يخرج منها قرن الشيطان آخر الزمان

    يتبعه الرافضة من كل مكان
    وقيل نجد اليمن وهي منطقة بين عمران وحجة وصعدة

  • 22
    رصاصة للعدو و وتسع لأعداء الداخل.

    إياكم ايها المسلمين من الإستهزاء والشماته فحرياٌ بكل من سخر واستهزأ أن يصيبه مثل ما أصاب هذا المبتلى.
    لكن قل :الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه وفضلنا على كثيراً ممن خلق تفضيلا.
    ابحث عن خطر الشماته

  • 21
    مفتاح

    خرااااافات

  • 20
    عــــ١٩٩٤ـــــصفورهـ

    يالله نسألك العفو والعافيه😣

  • 19
    17

    ربما مرض ربما ادوية اعراضها بعيدة المدى تختلف من شخص لاخر ربما التداوي ببعض الاعشاب التي تشفي ولكن الاكثار منها يجلب اضرار على المدى البعيد

  • 18
    الحمد لله

    هذا وحم

  • 17
    hima

    ليته ينطح الي في بالي

  • 16
    غير معروف

    15 مع احترامي لك ليس اكثر مرض من مرضكم العنصرية تتوارثها من جيل الى جيل مع الأسف انك مسلم وتعلم علم اليقين انها فتنة مقيتة وكيف يخص الله من عبادة الصالحين والتقوى هي ذالك المعيار وليس نسب او قبيلة

  • 15
    --

    مادري ليش الهنود والباكستانيين واللي زيهم فيهم كثير امراض وتشوهات غريبة

  • 14
    شريين وانغام

    تصدقون عندنا زاد وماحدن استأصله .

  • 13
    لوفنج لبرال

    نسال الله العفو العافيه من مابتلاه فيه والله يشفيه ويلطف فيه ان الله ارحم الراحمين هذا ابتلاء من الله سبحانه والله غفور كريم منكن خير له على ويخلف عليه في ابرك من هذي المصيبه

  • 12
    الصحيح قال الله وقال رسوله

    الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا

  • 11
    همام

    اخيرا قطع الاوزعة اللي فوق رأسه اريل الشر هههههههههههه كانوا الهنود يتقربون إلى الاله عن طريق المصلح الله بو هنود منتهين

  • 10
    غير معروف

    لو كل راس طلع له قرن لاصبح القرن مثقال بدينار

  • 9
    مع زاتك

    الله يشفيه

  • 8
    مسمار

    تعاااااال انطح كم واحد هنا بالمرصد غثونا بتعليقاتهم اللي ماتخدم الموضوع او تفيد القارئ !!

  • 7
    زائر واقعي

    يا لطيف الطف بعبادك

  • 6
    انا

    سبحان الله

  • 5
    وحيد القرن

    من كثر مخالطته للبقر طلع له قرن هذا الهرش أكال الكرش

  • 4
    عبدالواحد

    وجهه يذكرني بوجه معممي الصفونج شياطين في شكل انس

  • 3
    غير معروف

    سبحان الله اغرب شي شفته اليوم الله يشفيه ومرضي المسلمين

  • 2
    غريب الدار

    القرن ناقصه لمبه حمراء ويصير برج جوال

  • 1
    المخلل كونن لا يخشى العفن

    يمنكن متنكد من الدنيا لين طلعت له قرون