بالفيديو … الشرطة الأمريكية تستعين بـ ” الرجل العنكبوت” لضبط المتهمين بعد سقوط ضحايا للمسدسات الصاعقة !

بالفيديو … الشرطة الأمريكية تستعين بـ ” الرجل العنكبوت” لضبط المتهمين بعد سقوط ضحايا للمسدسات الصاعقة !

صحيفة المرصد – وكالات : استعانت الشرطة الأمريكية بجهاز جديد  في حجم بطارية الإضاءة ويعمل بأشعة الليزر،  لضبط المشتبه فيهم”، جهاز “الرجل العنكبوت” الذي يلف خيوطه على أقدام المتهمين من أجل شل حركتهم لحظة توقيفهم، وتقوم إدارات الشرطة في أنحاء الولايات المتحدة بتجربته، وذلك بعد وفاة 49 شخصاً العام الماضي نتيجة استخدام المسدسات الصاعقة ضدّهم.

وحسب وكالة “رويترز”، يطلق الجهاز، المسمّى “بولاراب”، رباطاً طوله 2.4 متر مثبّت بطرفه كرة ليلتف حول ساقَي المشتبه فيه ومن ثم منعه من الهرب.. ويعمل الجهاز على مسافة تراوح بين 3 أمتار و7.6 متر.

وقال توم سميث؛ رئيس شركة (راب إندستريز) مصنّعة الجهاز “سواء أكانت الوسيلة مسدساً صاعقاً أو رذاذ الفلفل أو الهراوة .. فإن ثمة فجوة أوجدتها المحاكم بطلب استخدام مستوى أعلى من القوة في الوقت المناسب”.

وأضاف “يسد هذا الجهاز بصورة كاملة تلك الفجوة، إذ يمنح الضباط خياراً آخر لاستخدامه قبل استخدام مستوى عال من القوة لإنهاء أي محادثة بشكل آمن جداً جداً”.

وقال سميث إن جهاز “بولاراب” أكبر بقليل من الهاتف المحمول وهو مصمّم كي يتم وضعه بسهولة في حزام ضباط الشرطة وتصل سرعة الرباط الذي يطلقه الجهاز إلى نحو 200 متر في الثانية “ولذلك لن تروه”.

ووثّقت “رويترز” في المجمل ما لا يقل عن 1081 حالة وفاة جرّاء استخدام الشرطة للمسدسات الصاعقة. وجاءت أغلبية الوفيات بعد استخدام هذه المسدسات على نطاق واسع في أوائل العقد الماضي ومنها 49 وفاة عام 2018.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    hima

    وفقهم الله وزادهم علم,انسانية ورقي حتى في تعاملهم مع المجرمين,لاعجب ان الله معطيهم القوة والعلم والحكمة والخيرات الكثيره وهيبة فكل العالم.

  • 4
    hima

    امريكا امريكا انا زعنانة من امريكا بعد ان خذلونا لا بارك الله في امريكا رلا في النسويات ولا كل ليبرالي

  • 3
    قلم الحقيقة

    ههههههههههههههههه لو قال يا حسين لتم ايقاف المجرم بدون مسدس

  • 2
    المخلل كونن لا يخشى العفن

    يمكن يسبب ألم للمتهمين أو جروح مع ضرر نفسي بسبب السقوط على الأرض فيجب إلغاؤه واستبداله بالرصاص الحي

  • 1
    رباط يعقل به الناقه

    طيب يصلح مع الثوب او بس البدال وهل تصلح لااستخدمها لعقل الناقه والبعير او مخصوص للبشر شركات تتنافس وافكار جباره