رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

العباءة براء من دهس الطالبة ليان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ابتداءً نعزي ذوي الطالبة ليان التي توفت إثر حادث محزن وأليم جراء دهسها من قبل الحافلة.
أعجب لدرجة الذهول من ردود أفعال البعض وتعليقاتهم لجهة الحادث والتي انقسمت في مجملها ما بين توجيه الإتهام للعباءة والسائق وإن كانت العباءة هي المتهم الأكبر! فمنهم من يقول العباءة طويلة وآخر يقول الطالبة (رحمها الله) لم تعرف تلبس العباءة الى آخر الترهات.
هل يُعقل ان نترك الأمور الموضوعية والإنسانية ونعلق التهمة على عباءة! لنفرض جدلاً بأن العباءة لم تكن طويلة ولبستها كما ينبغي هل ذلك سوف يحد من تعثرها وسقوطها لإي سبب إن بالصعود او بالنزول؟ ام ترانا سوف نقول اجلكم الله (الحذاء) هو المتهم!
واقع الحال أن الصاق التهم وان شئت توزيعها لجهة الملابس وغيرها هو من ضروب التشتيت العبثي بل التمييع ان جاز الوصف الأمر الذي يبعدنا عن إيجاد الحلول الحاسمة والجذرية.
فالحل ومن دون اعتبار لموقف البعض تجاه العباءة يكمن بضرورة وجود (مشرفة للحافلة) فهي التي تعطي الشارة للسائق في حال تأكدت من (صعود ونزول) الطلاب بنين وبنات لا بل والتأكد من ابتعادهم عن الحافلة .. الى ذلك تكون المسؤولية مشتركة بين المشرفة والسائق حينها فقط لن نقلق سواء أكانت العباءة طويلة أو ربما (علقت) بباب الحافلة طالما ان السائق لن يتحرك إلا بـ شارة المشرفة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up