أول تعليق من الخارجية الأمريكية بشأن خيار الرد العسكري على هجمات أرامكو

أول تعليق من الخارجية الأمريكية بشأن خيار الرد العسكري على هجمات أرامكو

صحيفة المرصد : أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغن أورتيغس، الجمعة، أن الخيار العسكري للرد على الهجمات التي شنت على منشآتي شركة “أرامكو” ، “مطروح على الطاولة”.

عقوبات مهمة

ووصفت أورتيغس العقوبات المالية الجديدة التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على إيران، إثر تورطها في هجوم السبت الماضي على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو بـ “المهمة”.

وأضافت :”تأتي هذه العقوبات في إطار سياسة الضغط القصوى التي تمارسها إدارة ترامب على إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع طهران” ، بحسب سكاي نيوز .

ثغرات وأخطاء

وتابعت المسؤولة الأميركية: “جاء انسحابنا من الاتفاق لوجود ثغرات وأخطاء فيه مكّنت النظام الإيراني من ممارسات نشاطات خبيثة في المنطقة، فضلا عن حصوله على أموال طائلة بفضل ذلك”.

وأكدت على أن إيران ستظل تحت طائلة العقوبات ما لم تغير “سلوكها الخبيث”، متوعدة المصارف الإيرانية بمزيد من العقوبات في المستقبل.

وحول إمكانية اللجوء للرد العسكري، بيّنت أورتيغس أن الإدارة الأميركية “لا تريد زعزعة الاستقرار في المنطقة لكننا لن نتسامح مع من يسعى لذلك”.

كل الخيارات على طاولة ترامب

واسترسلت قائلة: “كل الخيارات بما فيها العسكري موضوع على طاولة الرئيس ترامب. لا نريد نظاما إيرانيا يهدد حلفاءنا، ولن نتسامح مع مثل هذه الأعمال العدائية”

وتطرقت أورتيغس لمسألة وقوف إيران وراء الهجمات الإرهابية على منشآت “أرامكو” بالقول: “الهجمات على منشأتي أرامكو جاءت من الشمال الغربي والحوثيون لا يملكون إمكانية ضرب أهداف بتلك الدقة”.

التعليقات مغلقة.

38 تعليق

  • 38
    جرصم

    مايحك جلدك الا ظفرك

  • 37
    🤔

    ( الشمال الغربي )
    سوريا

  • 36
    سلطان الحربي

    علينا الرد بيد من حديد

  • 35
    غير معروف

    اللقافة مقطعتهم الله يأخذهم أخذ عزيز مقتدر وجيشهم المرتزق ويكفينا شرهم

  • 34
    الأخضر

    نحن الآن وصلنا الى مرحلة يجب علينا فيها أن نعتمد على أنفسنا في كل شئ

  • 33
    وحول إمكانية اللجوء للرد العسكري

    “لا نريد زعزعة الاستقرار في المنطقة ، لكننا لن نتسامح مع من يسعى الى ذلك”.
    لاحظ الدقه والبلاغه في التعبير
    أين منها الدبلوماسيه العربيه ؟!

  • 32
    مديمس

    كذابين الامريكان هم من اعطى العراق ايران والله تحالفنا معهم خساره
    كلاب يستنزفون اموال الخليج بسبب الحمايه بيحميكم رب العالمين تحالفو معى الصين وروسيا واتركو الامريكان الحراميه وترامب تاجرالشنطه لنهب

  • 31
    واحد ونص

    الآن تأكدنا ان الهجوم
    ايراني بتنسيق امريكي
    بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي
    بأن الحل هو ان تشتري السعوديه
    المزيد من الآسلحه

  • 30
    واحد ونص

    وزير الدفاع الأمريكي
    يقول ان الرد الأمريكي
    على الهجوم الإيراني
    هو ان تحدّث السعوديه
    دفاعاتها،
    هل هذا رد على ايران
    ان تاخذوا فلوس من السعوديه؟

  • 29
    غير معروف

    هي الطاولة تحمل ايه ولا ايه

    المهم لا تكون نفس طاولة الطائرة المسيرة الامريكية التي اسقطتها ايران

  • 28
    غير معروف

    كذابين يا أمريكا و متى نتعلم أن ما يحكك مثل ظفرك

  • 27
    طيب

    كذاااابيييين عمله واحده والله مايسون لهم شي احلف بالله لان الهدف واحد الفرس واليهود والنصارى اكبر الاعداء للاسلام والمسلمين والعربان كافه ليش مافيه مشاكل بافريقيا او بقيه العالم بس الشرق الاوسط

  • 26
    غير معروف

    حسبنا الله على الأمريكان اللي أعطوا إيران إحداثيات المناطق الحيوية في المملكة

  • 25
    فيصل ..............

    ايران اعز واغلى حلفاء امريكا ،،، افهموا

  • 24
    (...)

    والله الذي لاإله الاهو اني ماثق في الامركي انه مثل ايران بياع كلام فقط ولانعول عليه الله معنى

  • 23
    مسمار

    ياهوووه لايروح تفكيركم بعيد وتفرحو يقصد الخيار ع الطاوله يعني شوفو 🥒قدامك الخيار بيسوو سلطه 🥒🍅⁦🌶️⁩بس هذا قصده !!

  • 22
    غير معروف

    لو فيه شمس كان بانت من امس

  • 21
    غير معروف

    تعليق ١٣ شكلك عايش في السرداب هههههه مصر مقلوبه كفته وكباب
    شبكة رصد الاخباريه ومشتقاتها / اللي ميشوف من الغربال يبقى اعمى

  • 20
    واحد ونص

    تعليق 13
    نصيحه بعد بدء المظاهرات
    في مصر،
    نتمنى عدم معاداة الشعب المصري،
    لانريد معادة كل العالم
    لأجل أشخاص

  • 19
    غير معروف

    بلا كذب شبعنا كذب منكم … سمعنا كل شي في القنوات الاخبارية الامريكيه .. اجل اخرتها عقوبات بس

  • 18
    غير معروف

    السيسي عايز رز يا ترامب عشان يسكت الشعب الغلبان هههه

  • 17
    واحد ونص

    اذا سمعت كلمة الخيارعلى الطاوله
    فأعلم بأن ماعندهم الا الخرط الفارغ

  • 16
    غير معروف

    امريكا وايران في خندق واحد ضدنا لعبه قذره لشفط الدولارات من دول الخليج بحجت نحنوا نحميكم . اوفيها خير ماخلت بشار وما قصفت الحوثي ونصر الشيطان الخداع

  • 15
    المستحيل

    الخيار على الطاوله ايش الفايده منه اذا ماقدموه للايرانيين ياكلونه 🥒🥒🥒🥒🥒🥒

  • 14
    كلمة حق

    الخنزيرة قناة ابناء شريفة مولعه في مصر والله وجب الان حرق هذه الدويله حرق ليس من اجل مصر الان ولكن حتى يرتاح العالم الاسلامي والعربي على الخصوص من اذاها

  • 13
    غير معروف

    كاذب ياتعليق 5 لابارك الله فيك الى تفرح في مصايب الناس

  • 12
    عاشق أمل

    اللهم من أراد أمنناوأمن جميع الدول الأسلاميه السنية بسوء فشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرأ عليه
    (ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم)
    اللهم أصلح أحوال الأمه وأبعدعنهاالغمه

  • 11
    محراك

    تعليق مخالف

  • 10
    السهم

    🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣 خلوكم الحين من ايران الحقوا السيسي ابو صره قلب عليه

  • premium medal
    9
    أبو فراس

    إيران قدمت لإمريكا خدمة لن تنساها لها جعلت مبررا لإمريكا بالتواجد في منطقة الخليج العربي وهذا ما تحلم به إمريكا المسرحية الإمريكية الإيرانية سوف تستمر القاسم المشترك بينهما ضرب الإسلام والمسلمين في عقر دارهم وإضعافهم

  • 8
    غير معروف

    بيانات مكررة من الإدارة الأمريكية في كل مرة إيران تعتدي علينا. ملينا من هذه البيانات الفارغة المحتوى التي لا تردع إيران.

  • premium medal
    7
    أبو فراس

    أول تعليق من الخارجية الأمريكية بشأن خيار الرد العسكري على هجمات أرامكو // 👉 كثرة التصريحات الإمريكية تدل على عدم الضربة وإن كانت ضربة فسوف تكون بالتنسيق مع الجانب الإيراني لضرب جبال وصحاري إيران وبعد ذلك تجعل منها سوبر مان العالم 😂😂😂😂😂

  • 6
    مساعد بن احمد

    يجب طرد الرافضه من ارامكوا اتوقع لهم يد بتحديد مواقع الاعتداء

  • 5
    غير معروف

    السيسي في خطر يا ترامب مظاهرات تعم ارجا مصر

  • 4
    غير معروف

    ولا أظن أن إيران لديها القدرة على ضرب أهداف بتلك الدقة. فأسلحة إيران متهالكة واشترتها من عهد الإتحاد السوفييتي أيام خربتشوف وقربتشوف. نريد أن نرى صور الأقمار الصناعية الأمريكية يوم الحادث.

  • 3
    السهم

    المثل يقول حلاوتها في حماوتها الين عقلهم يقر ضرب السفن وقرصنتهم في البحر جعلتهم يتمادون وكذلك اسقاط الطائرة الدرون الامريكه زادت من فجورهم لذلك ايران لن تهدئ الا بعد ضربة قاصمه تردها 50 سنه للخلف

  • premium medal
    2
    أبو فراس

    “مطروح على الطاولة”. // 👉 مطروح خلف الطاولة يا كذابين

  • 1
    غير معروف

    طيب يا الأفنديه إيران مستحله العراق ولبنان واليمن وسوريا تحت رعايتكم كلام لا يودي ولا يجيب وخدمتكم عال العال لكن حكم القوى على الضعيف حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم جميعا