رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إغلاق حساب صحيفة المرصد .. انستقرام يواصل سياساته "التعسفية" ضد الجميع بقرارات جديدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تواصل شبكة التواصل الاجتماعي "انستقرام" من سياسية "التطفيش" لملايين من المستخدمين والمتصفحين بقرارات تعسفية وأكثر صرامة .
قيود عمرية
ومن ضمن هذه القرارات فقد قالت الشركة، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، إنه سيتم تطبيق قيود العمر على بعض هذه المشاركات ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل على كل من إنستجرام وفيسبوك، بينما يجري إزالة بعض تلك المشاركات.
وأوضحت الشركة أنه بموجب القواعد الجديدة، ستخفي المشاركات التي تشجع على استخدام بعض منتجات إنقاص الوزن أو الإجراءات التجميلية، التي تحفز المستخدمين على الشراء أو تتضمن السعر، عن المستخدمين المعروف أنهم أقل من 18 عامًا.
إلى ذلك، أكدت أنها ستحذف أي مشاركات أو محتوى يدعي إحداثه معجزة من خلال أنظمة غذائية أو منتجات إنقاص الوزن ويرتبط بعرض تجاري، مثل رمز خصم.
إغلاق حساب المرصد
وكانت مؤسسة” المرصد” للنشر الالكتروني قد تفاجأت بقيام تطبيق “انستغرام” باتخاذ قراراً ديكتاتورياً ومعاقبة جماعية بحرمان أكثر من ٩٠ ألف متابع من حساب صحيفتهم (almarsd) على التطبيق بعد إغلاقه دون سابق إنذار.
وأكدت المؤسسة أنه منذ إنشاء الحساب قبل ثلاثة سنوات لم تتربح منه دولاراً واحداً ، إنما كان دائماً نافذةً إخبارية تخدم عشرات الآلاف من المتابعين.

arrow up