رئيس التحرير : مشعل العريفي

سياسة الضغط القصوى .. تفاصيل عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كثفت الإدارة الأميركية عقوباتها على إيران ضمن سياسة "الضغط القصوى"، التي تنتهجها واشنطن منذ أشهر، وزادت من حدتها بعد تورط إيران في الهجمات على منشآت نفطية سعودية قبل أسبوع.
وشدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، العقوبات على إيران لتصبح "العقوبات الأقسى على الإطلاق" التي تفرض ضد دولة، في ظل التصرفات الإيرانية العدوانية في المنطقة ، بحسب سكاي نيوز .
وأعلن ترامب فرض عقوبات جديدة على المصرف المركزي الإيراني، مما يعزز الضغط على النظام الإيراني من النواحي المالية، ويعمق أزمته الاقتصادية التي لم تتوقف عن التفاقم في الآونة الأخيرة بسبب سلوك إيران المتهور.
وقال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، إن الأمر يتعلق باستهداف "آخر مصدر دخل للبنك المركزي الإيراني والصندوق الوطني للتنمية، أي صندوقهم السيادي الذي سيقطع بذلك عن نظامنا البنكي".
وأضاف "هذا يعني أنه لن تعود هناك أموال تذهب إلى الحرس الثوري الإيراني" من أجل "تمويل الإرهاب"، وذلك في مؤشر على محاولة قطع الإمدادات أيضا ميليشيات الحوثي الإيرانية وحزب الله.
وجاءت العقوبات الأميركية الجديدة على البنك المركزي الإيراني لتعمق أزمة طهران الاقتصادية، وذلك بعد أيام قليلة فقط من تراجع صادرات النفط الإيرانية إلى مستوى غير مسبوق خلال الأشهر الأخيرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up