رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

ليلة هروب المهندس!!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

قرأت مجمل التعليقات على خلفية هروب الفنان ماجد المهندس من معجباته بعد حضوره احد الحفلات... مجملها ممتعضة ومتهكمة على الفتيات لكن أحداً منهم لم يذكر الأسباب الموضوعية وراء هذا التصرف السافر.
قبل ان نستعرض محصلة التعليقات علينا ان نعترف بان هذه الفئة تمثل المجتمع وإلا نكون قد جنحنا خارج سياق الموضوعية وارحنا أنفسنا من عناء البحث عن الأسباب ويعد ذلك هروباً سلبياً لجهة معالجة القضايا.
عودة للتعليقات بعضهم قال بأن (المهندس) يحظى بقدر طاغي من الشهرة والوسامة جعلت منه ايقونة لانقياد الفتيات وراءه بلا إرادة ومن دون حساب للعواقب فحسب تعليق احدهم : (مزيون ومشهور لازم يلاحقنه!) أفند هذا الرأي فالفتاة التي تملك أنملة من الحياء لن تنزعه لمجرد وسامة و شهرة خصوصاً انها تعرف سلفاً انها لن تحظى به وان شئت لن يلتفت لها! بعضهم اوعز السبب بأن بعضهن (المتزوجات) ينتقمن من ازواجهن بوصفهم يخونهن إن بشكل او آخر.
أقول هذا ايضاً ليس مبرراً وإن صح فهن كمن يعالجن الخطأ بخطأ أكبر وربما اكثر دناءة و إنحطاط.
من وجهة نظري السبب الأرجح (الغيرة المرضية) حتى لا نقول الغيرة القاتلة لجهة الفتاة التي سبق ان اعتلت المسرح وعانقت الفنان ذاته.
لا تستغربوا فالغيرة الشديدة المنفلتة للفتاة لجهة بنت جنسها تقودها لما هو اكثر من ذلك حتى لو بأثر رجعي! يبقى القول ثمة قيم ومحددات مجتمعية يجب ان لا تخترق مهما كانت النوازع والاهواء.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up