رئيس التحرير : مشعل العريفي

الخطوط الكندية تجبر الطالبة "فاطمة" على خلع حجابها أثناء السفر.. والفتاة تعلق وتطالب بهذا الإجراء الفوري!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت تقارير صحفية أن الخطوط الكندية "أير كندا" أجبرت طالبة مسلمة " (13 عاماً)، على خلع حجابها في أثناء سفرها من سان فرانسيسكو إلى تورنتو.
عضوة في المنتخب الأمريكى وذكرت التقارير أن الفتاة فاطمة عبدالرحمن؛ التي احتلت المركز الخامس في فريق الأسكواش الوطني للناشئين في مجموعتها العمرية بأمريكا، وهي أول عضوة في المنتخب الوطني الأمريكى، تتنافس وهي ترتدي الحجاب، في اثناء رحلتها إلى أول مسابقة دولية لها، من سان فرانسيسكو إلى تورنتو؛ طالبها موظفو الخطوط الجوية الكندية "أير كندا"، عند بوابة الصعود بخلع الحجاب قبل السماح لها بالسفر.
الانتهاك والإذلال وقالت فاطمة إنها شعرت بالانتهاك والإذلال، مشيرة إلى أنها لم تحصل على الخصوصية في أثناء خلع الحجاب، رغم مطالبتها بضرورة توفير "خصوصية"، كما نص قانون الولاية والقانون الفيدرالي.
اعتذارٍ مكتوبٍ وطالب محامي الفتاة المسلمة، الخطوط الكندية، بضرورة تقديم اعتذارٍ مكتوبٍ وإحداث تغييرات فورية في السياسة التي تحظر التمييز والمضايقة، وتدريب الموظفين على طبيعة الثقافات المختلفة.
غضب المسلمين وأثارت الحادثة غضب المسلمين في كندا وأمريكا، على التعامل العنصري من قِبل الخطوط الكندية؛ مطالبين المسؤولين بتقديم اعتذارٍ عن الحادثة والتعهد بعدم تكرار ذلك مجدداً.

arrow up