رئيس التحرير : مشعل العريفي

ترامب يرد بسخرية بشأن إطلاق إجراءات عزله من منصبه بسبب مكالماته الهاتفية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إطلاق إجراءات لعزله، بسبب اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني، بـ“النكتة“.
إنها نكتة وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ”عزلٌ من أجل هذا؟ إنها نكتة“.
وأضاف وقد بدت عليه علامات القلق، أن المحادثة الهاتفية بينه وبين فولوديمير زيلينسكي كانت ”رائعة“ وأنّه لم يضغط بتاتًا على نظيره الأوكراني، للتحقيق بشأن منافسه الديمقراطي جو بايدن.
الحصول على ملايين الدولارات واتهم ترامب، بايدن، بـ“الحصول على ملايين الدولارات“ من الصين وأوكرانيا عندما كان نائبًا للرئيس السابق باراك أوباما.
وقال ترامب: ”أبلغت (زعيم الأقلية الجمهورية داخل مجلس النواب) كيفن مكارثي، وجميع الجمهوريين في مجلس النواب بأنني أؤيد تأييدًا تامًا الشفافية فيما يسمى بمعلومات المبلغين عن المخالفات ولكني أصر أيضًا على الشفافية من جو بايدن ونجله هنتر، حول ملايين الدولارات التي تم الحصول عليها بسرعة وسهولة من أوكرانيا والصين“.
ضغوط على أوكرانيا وتابع: ”بالإضافة إلى ذلك، أطلب الشفافية من الديمقراطيين الذين ذهبوا إلى أوكرانيا وحاولوا إجبار الرئيس الجديد على فعل الأشياء التي يريدونها في شكل تهديد سياسي“.
وأكد ترامب، الأربعاء، أنه لم يمارس أي ”ضغوط“ على أوكرانيا بشأن إجراء تحقيق حول نشاط نجل خصمه الديمقراطي جو بايدن.
وحسب وكالة ”أسوشيتد برس“ الأمريكية، قال ترامب إنه ”لم يكن هناك ضغط على الإطلاق“، عندما تحدث مع زعيم أوكرانيا حول العمل مع المحامي الشخصي للرئيس الأمريكي رودي جولياني، والمدعي العام للتحقيق مع منافسه الديمقراطي جو بايدن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up