بعد فاجعة مصرع طفل وعمته صعقا … إجراء عاجل ب “حديقة الملك عبدالله” بالرياض والكشف عن تفاصيل جديدة!

بعد فاجعة مصرع طفل وعمته صعقا … إجراء عاجل ب “حديقة الملك عبدالله” بالرياض  والكشف عن  تفاصيل جديدة!

صحيفة المرصد : قررت الجهات المعنية  إغلاق  “حديقة الملك عبدالله” بحي الملز في العاصمة الرياض، وذلك بعد حادثة وفاة طفل وعمته إثر صعق كهربائي داخل نافورة مائية بالحديقة.

فيما لم تصدر أي جهة معنية أي بيان أو توضيح للكشف عن  أسباب وتفاصيل الحادثة المفجعة التي راح ضحيتها طفل وعمته.

ووفقا لما نشره موقع ” سبق ”   التي تواصلت مع والد الطفل المتوفى وشقيق المواطنة؛ ضحايا حادثة “الصعق الكهربائي” بداخل حديقة الملك عبدالله، والذي أكد صحة إغلاق الحديقة، مبيناً أن عدداً من مسؤولي أمانة الرياض زاروه؛ وقدّموا واجب العزاء، وبينوا له أن الحديقة أُغلِقت بالفعل لوجود خلل واضح في الصيانة، وعدم وجود خدمات إسعافية.

وكان المواطن “نايف محمد الغويري” الذي فقد  طفله “محمد” وشقيقته “أحلام”؛  قد روى تفاصيل الفاجعة وأكد أنهم دخلوا حديقة الملك عبدالله بالملز بعد دفع رسوم الدخول؛ على أن يكون المكان آمناً للجميع؛ لكن أثناء لهو “محمد” بالكرة، تدحرجت إلى النافورة التي لم يكن يتوفر فيها وسائل السلامة أو الإضاءة أو خلافه، وحين محاولته أخذها تَعرّض لصعق كهربائي، وأثناء مشاهدة عمته له حاولت إنقاذه لتتعرض أيضاً للصعق الكهربائي، وتوفيا جراء ذلك.

التعليقات مغلقة.

46 تعليق

  • 46
    الوسطى

    سكروها بعد أيش يوم روحو ضحايا

  • 45
    غير معروف

    البنية التحتية للحديقه منتهيه من ايام ماكان مضمار لسباق الخيل أسلاك متجرحه سباكه مشي حالكً

  • 44
    Sam

    الحدث مؤلم الله يصبرهم ويرحم حالهم
    يفجعون في ولدهم وعمته وهم خارجين يغيرون جو ودافعين فلوس في الحديقة الي مفروض تكون الصيانه منها الله يأخذ حقهم من المتسبب ويحاسب هو وأشكالهم يارب

  • 43
    غير معروف

    41 انت بالذات اطلع منها ولا تتطفل عندنا.. اما في بلدك اثيوبيا عطنا اخبار اديس ابابا

  • 42
    خالد الحربي

    رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه واسعة واسكنه فسيح جناته

  • 41
    hima

    وبعدين يحاسبومين والا مين؟عباقرة البنقل والبكس,هما اللي ماسكين كل امورنا الصحيه والخدميه,يعني الطاسه ضايعه,يعملو البلاوي ويحطو رجلهم,والا يختفو عند اقاربهم اللي بلملايين عندنا.

  • 40
    hima

    فكل العالم تقريبا,عندهم اهتمام رائع بلحدائق العامه وبلذات فلغرب تحف طبيعيه داخل كل مدينه,عندنا برغم اننا اغنى بلاد فلعالم,مستحيل نلاقي اي حديقه عامة نص عدله,ليش كدا؟

  • 39
    غير معروف

    نوافير المياه كلها خطر بصيانه او لا والأفضل تجنبها في الحدايق والي فيه أطفال

  • 38
    غير معروف

    وبس تروح أرواح ويغلقون المكان بدون محاسبة المجرمين المهملين حسبي الله ونعم الوكيل
    الله يرحم الطفل ويجعله شفيع لوالديه ويرحم عمته ويغفر لها ويجعل مثواها الحنة ويكون بعون أطفالها الأيتام

  • 37
    احفظ الله يحفظك

    متى ما عرف المسؤول انه سيحاسب على القصور
    متى ما وضعت نعايير دقيقه وصارمه لشركات الصيانة
    متى ما تم رفع الوعي للزوار بالارشادات واجراءات السلامه
    متى ما توفرت هذه الشروط وغيرها
    سترتقي الخدمات للافضل

  • 36
    كعبول ٢٠٣٠

    تعليق مخالف

  • 35
    محمد

    طيب فلوس الضرائب وين راحت ?! بالعادة تروح لاعمال الصيانة للشوارع والحدائق والانارة وامور اخرى تهم المواطن والوطن

  • 34
    غير معروف

    كنت اسمع بالمثل اللي يقول الضرب ” بالميت حرام ” فعلا هولاء المسؤولين اموات ولا ينفع فيهم النقد

  • 33
    غير معروف

    اعمدة الانارة التي وضعت بشوارع الاحياء لاضائتها صار لها اكثر من سنة طافية واتصلنا على الامانة اللي هي مسؤولة عنها اكثر من عشرين مرة ومافي اي فائدة ؟؟ والاشجار التى تزرع يحطون الغصن ويربطوه بخشبة وخلاص

  • 32
    غير معروف

    مسؤولين الامانة زاروه لابلاغه بان الحديقة اغلقت !؟ ارفع عليهم قضية لانهم كلهم فاسدين

  • 31
    غير معروف

    النافورة الراقصة صارت ترقص على ضحياه

  • 30
    غير معروف

    حزم – وعزم

  • 29
    غير معروف

    اللي يشوف شوارعنا اللي محد يقدر يكذب عليك فيها تغسل يدك من الباقي

  • 28
    غير معروف

    والله وبالله .. انكم راح تتحاسبون امام الواحد القهار عن هذا الاستهتار بارواح البشر

  • 27
    غير معروف

    20 – تصدق بالله هذا الي يطلق عليه امين ما اعرف اسمه ؟

  • 26
    غير معروف

    اجراءات مؤقتة و يعود الوضع كما كان .

  • 25
    غير معروف

    مسؤولين بس جالسين ورا مكاتبهم والساعة 2 ظهرا دق سلف ومشى اما انهم يتفقدون البلد وشوارعها وطرقاتها فهذا يعتبر مستحيل

  • 24
    محمد الشهري

    هاذا الفساد بعينه

  • 23
    عيصو

    هذا وهي العاصمه ومافيها وسائل سلامه ويبغوا يجيبوا سياح

  • 22
    غير معروف

    لاتتعبون حالكم هذا فهمك وتفكيركم امكانيات متوفرة وعقول خاوية بس للسرقة ..هذه الحادثة لو حصلت في بلد ديمقراطي لقدم المسؤولين استقالتهم بسبب هذا الاهمال من الامانة والبلديات .خلونا ساكيتن احسن

  • 21
    سايح

    بكرا الطرق مثل كذا رسوم عليها لكن مافيها متطلبات سلامة وحماية وخدمات ممتازة

  • 20
    لافي

    المفروض القوبة تطال كل المسؤولين وأولهم الامين الذي تشهد الامانة في وقته رجوعا مزريا في الخدمات

  • 19
    دوسريه من هل الوادي

    ماينسينا الخطا حب الخشوم

  • 18
    العالمي بوطلال

    تعليق مخالف

  • 17
    راصد اليامي

    حاكموا المهمل واطردوه من عمله لانه لم يكن قد الامانه

  • 16
    هايم

    للأسف ماتتحركون إلا بعد ماتقع مصيبه وين الصيانه الدوريه والتأكد من سلامه الموقع قبل دخول الزوار والرسوم التي تأخذ أليست لصيانه

  • premium medal
    15

    رسوم دخول الحديقة 20 ريال هل هي للصيانة أم رواتب القائمين عليها ؟؟؟

  • 14
    لا وج

    ما يحس بالمفقودين غير أهلهم

  • 13
    لا وج

    مدام الإعتماد على الاجنبي سيكون المواطن للتجربه

  • 12
    لا وج

    بكرا يجون السياح انتبهوا يا مسؤلين

  • 11
    لا

    ما يوجس الجمر ه الا واطيها

  • 10
    لا

    تعليق مخالف

  • 9
    لا

    المشكلة ان الصيانه بمبالغ خياليه

  • 8
    صريح صراحه

    الإغلاق والسوالف الفاضيه هذي ما ترد الطفل وعمته ولا تؤدب المتساهل في حياة الناس الذي تقام عليه دعوى شرعيه لأخذ الحق منه اصحاب الصيانه الوهمية والفساد

  • 7
    راشد

    لا جديد حالة فشل مزمن ونصيحه للناس من قلب صادق إذا تبا الخير أبعد عن هذه اللي اسماها حدائق والله ما يجي من وراها غير وجع الرأس

  • 6
    غير معروف

    إعتراف بالإهمال موقف جيد لكن التعويض لازم يكون بعشرات الملايين لعدة اعتبارات المحامي المحترف يستطيع تفنيدها

  • 5
    M

    الله يرحمهم و يسكنهم فسيح جناته. و بخصوص الحدائق و الأماكن. الترفيهية. العامة حتى الألعاب فهي بلا. صيانة او اهتمام او متابعة. أصبحت ارواح الناس.رخيصه. يجب سن قانون التعويضات الكبيرة أسوه. بالغرمات

  • 4
    غير معروف

    ليه المرافق الخدمية صارت عينها على جيب المواطن ولا يهمها سلامته ، رحنا اوروبا الغربيه ، الخدمات وضعت عشان خدمه الناس مب عشان تستغلهم ، إهمال وتسيب وشغل مرقعه لغياب المحاسبه ، شكرا للنت الي كشف المستور

  • 3
    غير معروف

    ت1 أحادي الفكر ينظر من الأمور من زاوية ضيقة واحدة لأنه تشرب ثقافة”قال ثقات”

  • 2
    غير معروف

    مع الاسف السلامة ضعيفة في كل مكان جدائق وطرق وارصفة واسواق
    لم اشاهد اهتمام بالسلامة الا في مواقع ارمكو ومصانع ومواقع اسسها غربيين مع الاسف

  • premium medal
    1
    أبو فراس

    تعليق مخالف