رئيس التحرير : مشعل العريفي

ارتفاع سعر المتر التجاري بالطائف إلى 3800 ريال يثير دهشة الكثير!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:اندهش عقاريون من وصول سعر المتر التجاري في أحد مخططات المزاد بالطائف إلى ٣٨٠٠ ريال، باعتباره سعرا مبالغا فيه, مشرين إلى أن هناك مواقع أفضل و لم يصل فيها السعر إلى هذا الرقم الخيالي،لأن العقار في المملكة عموما يشهد انخفاضا بعد فرض  وزارة الإسكان رسوم على الأراضي البيضاء وخلافه.
ووفقاً لصحيفة"عكاظ" في الوقت الذي قال رئيس اللجنة العقارية بغرفة تجارة وصناعة الطائف وصاحب المكتب المسوق للمزاد عبدالله الدهيمي إن سعر المتر في المزاد وصل 3860 ريالا، أكد العقاري عبدالعزيز بن عايش أن أسعار العقار في الطائف لم تصل إلى هذا السعر من قبل، برغم أنها ذات مواقع مميزة وعلى شوارع رئيسية.
و استغرب أن يصل سعر المتر التجاري داخل المخططات إلى هذا الحد، متسائلا: هل هذا حقيقة أم خيال، إذ إنه لا يجد مبررا منطقيا لما يحدث بمخطط السنابل، فالمبيعات متدنية في الوقت الحالي، خصوصا في إقبال المواطن العادي، أما ما ينتهجه بعض التجار لرفع السعر، فهو من قبيل المجاملات الشخصية أو الانتفاع والمصالح الخاصة، وهذه الأسعار لا تدل على حقيقة السوق العقارية بالطائف.
كما أكد رجل الأعمال عيد السواط أنه حضر المزاد بالأمس، وتتوفر لديه بالفعل رغبة الشراء، إلا أنه فوجئ بهذه الأسعار، ما دفعه للانصراف على الفور، دون أن يزايد أو يشتري، مشيرا إلى أن سعر البيع للمتر التجاري لم يصل أبدا إلى هذا الرقم على أرض الواقع، إذ أن أغلى سعر للمتر في الطائف وفي مواقع مميزة لا يتجاوز 2500 ريال.
ولم يختلف رأي عدد من العقاريين عن سابقهم، لافتين إلى أن الفلل في مخطط الوسام -على سبيل المثال- كانت تعرض للبيع بأسعار تتراوح بين 1.7 إلى 2.4 مليون ريال، غير أنها لم تجد مشترين بهذه الأسعار، حالها حال فلل حي شهار أغلى الأحياء السكنية بالطائف، إذ تتراوح الأسعار فيه بين 1.2-1.7 مليون.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up