رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل جديدة بشأن قضية المواطن "البوقري" التي رفعها في محكمة أوروبية ضد قناة "الجزيرة" بتهمة الإساءة للمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قبلت المحكمة الأوروبية دعوى المواطن الدكتور أحمد البوقري ضد قناة وصحيفة ووكالة أنباء، بصفته الشخصية دون صفة حكومية، وهي أول دعوى قضائية من نوعها حيث وجه لهم اتهامات بالإساءة للمملكة، وفقاً لـ"عكاظ".
قناة الجزيرة وصحيفة الصباح ووكالة الأناضول ورفع المواطن البوقري القضية إلى المحكمة في 15 يونيو 2019، فيما عقدت أولى الجلسات بتاريخ 5 سبتمبر الجاري، إذ طلبت المحكمة من قناة الجزيرة وصحيفة الصباح ووكالة الأناضول التركيتين تقديم الأدلة الثبوتية على صحة ما تم نشره من محتوى إعلامي يتضمن الإساءة للمملكة ومواطنيها.
وأشار المواطن البوقري، إلى أن القضية يتم الترافع فيها من الجانب الحقوقي وليس الجانب السياسي، كاشفاً إلى أنه ليس لحكومة المملكة أي علاقة في رفع القضية، وأن الدعوى ليست ضد حكومتي قطر وتركيا، بل ضد قناة الجزيرة وصحيفة الصباح ووكالة الأناضول التركيتين.
الهدف المُراد وتابع: إلى أن الهدف المُراد والمطلوب من الخصوم في القضية تقديم إثباتات حقيقية لكل ما تم بثه ونشره من محتوى إعلامي يسيء للمملكة ومواطنيها، أو تقديم اعتذار رسمي عبر وسائلها للمملكة ومواطنيها، كذلك إدانة هذا التوجه، والكشف للرأي العام العالمي الكذب وأساليب الفبركة وتزييف الحقائق وتحريف الأخبار التي تنتهجها هذه الوسائل.
وأشار إلى أن الجلسة القادمة ستكون في 2019/11/11 وتعتبر محورية في القضية، إذ إن المطلوب فيها من الخصوم تقديم إثباتات موثقة عن كل ما تم نشره وبثه من أخبار وموضوعات وبرامج مفبركة عن المملكة ومواطنيها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up