شرطة مكة تصدر بيانا بشأن استشهاد اللواء “الفغم”.. وتكشف عن اسم الجاني وعدد المصابين!

شرطة مكة تصدر بيانا بشأن استشهاد اللواء “الفغم”.. وتكشف عن اسم الجاني وعدد المصابين!

صحيفة المرصد-واس: صرح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1441هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي / ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن الآتي:

1 – مقتل الجاني على يد قوات الأمن.

2 – استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني.

3 – إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة. والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية.

.

التعليقات مغلقة.

176 تعليق

  • 176
    توت عنخ امون

    اللهم إن الفغم عبدك و أنت أكرم الأكرمين… اللهم آمن روعته… و أرحم غربته… و آنس وحشته… و أنزل عليه الفسحة و السرور و الضياء و النور و أجبر قلوب الشعب السعودي فالفغم هو ابن الشعب السعودى كله

  • 175
    yahia

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: أوصني. قال: (لا تغضب فردد مرارا قال: لا تغضب) واه البخاري.

  • 174
    الحمدلله رب العالمين

    كل عائلة من الطرفين ستقدم بمشيئة الله واجب العزاء للعائلة الاخرى فهم جميعاً من عباد الله الصالحين المؤمنين بقضاء الله وقدره ومن الأصول في الخير والعروبة ومن غير نقص في الآخرين جبر الله مصابهم جميعا

  • 173
    الحمدلله رب العالمين

    اخواني الاثنين قدموا الى ربهم وسيتولى حسابهم الحساب العادل وهو ارحم الراحمين
    رفقاً بعائلات الطرفين كل منهم في مصيبة عظيمة جبرهم الله قدموا لهم مايخفف عليهم وهو مايحتاجونه ولا تزيدوا آلامهم الماً

  • 172
    ابو سهم

    مانزكي احد بهم الله اعلم وش الي صار بينهم ماندري منو معه الحق

  • 171
    ابو سهم

    اكيد بينهم شي الله يرحمهم جميعا ولو مابينهم شي صدقني ماصار الي صار الله اعلم الامور ماتطمن

  • 170
    عيصو

    تعليق مخالف

  • premium medal
    169

    تعليق مخالف

  • 168
    ابو قبلان

    *نسأل الله ان يرحم عبدالعزيز الفغم

  • 167
    مـتـنـح

    ويــــــــــــــــــشــــــــــــفــــــــــي الــــــــــــــمـــــــــــــــصـــــــــــــابــــــــــــيـــــــــــــن يــــــــــارب

  • 166
    ٠٠٠٠٠

    تعليق مخالف

  • 165
    مـتـنـح

    الــــــــلـــــــه يـــــــرحـــــمــــه بـــــرحــــمـــــتـــــه

  • 164
    الاسم

    لو تعلم ايها القاتل ماذا اقترفت بحق شعب باكمله لما اقترفت ما اقترفت ،،،،،،،،اليوم ادميت قلوب شعب باكمله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 163
    غير معروف

    يكون هدف هذا البث المباشر ايضا إعطاء التعليمات الامنيه والتصرف الذكي في حال حدث اي طارء للمتصل. مع تسجيل الوقائع.

  • 162
    الشمري٩٩

    الله يرحمهم جميعا ويشفي المصابين ويجنبنا وبلدنا سوء الاخطار

  • 161
    غير معروف

    من الممكن وضع رقم امني علي صله بلبلاغ الامني وبث مباشر يسجل الحدث وبنفس الوقت تصدر تعليمات للمتصل.والزامه بتصرف امني حتا وصول النجده.في مثل حوادث السيارات والسيطرة علي المواقف.

  • 160
    غير معروف

    من الممكن اصدار امر الكتروني فيه رقم وبث مباشر وتحديد موقع من اي شخص مثلا في حوادث السيارات.يكون هذا البث المباشر للجهه الامنيه بصفه المبلغ.ويعتبر من انضمه الأمن السبراني مثلا.

  • 159
    مرتبه إنسان مسلم

    لا أعلم شيء

  • 158
    غير معروف

    هل من الممكن وضع نظام امني بمسما الحفاظ علي الذات في أي قظيه تسجل بملف عدم تعرض اوتعهد علي الشخصين يكون من حق أي شخص تجديد الدعوه ضد خصمه اذا أثبت تعرضه له عن طريق تسجيل عن طريق الجوال.🤳مثلا

  • 157
    ابراهيم

    تعليق مخالف

  • 156
    رنا

    صار خلاف بينهم والقاتل راح يجيب السلاح من السياره ***

  • 155
    سرعة البرق

    الله ينتقم ممن قتله قولو آمين

  • 154
    مع زاتك

    الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين.وهذا البيان يلجم كل كلب نابح

  • 153
    هذلول

    يااخواني
    توخو الحذر في ماتقولون
    فان كلامكم عليه شهيدين
    وتدعو الامر لجهات الاختصاص
    هذا امر قد كتب رحم الله الفغم
    وشافا المصابين

  • 152
    ال✔❌

    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    الله يرحمه و يغفر له .. ونسأله تعالى أن يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.

  • 151
    ***

    الله يرحمه مات مقتول غدر

  • 150
    عاشق سراب

    ولو كنتم في بروج مشيده الموت لين جاك جاك

  • 149
    غير معروف

    تحذير للكل
    حاول ان تنهي ما بينك وبين احبابك في اسرع وقت لانها تتراكم فاذا تراكمت قد ينفجر احدكم ويقتل؟؟ نعم يقتل .. ويرتكب مالا يحمد عقباه. .. اللهم نسالك الصلاح وحسن الخاتمه 😘😘💓💓💓

  • 148
    السلام عليكم

    حمى الله الجميع وأدام علينا نعمة الأمن والأمان.
    الرسول صلى الله عليه وسلم تعوذ من قهر الرجال

  • 147
    نواف

    تعليق مخالف

  • 146
    [ سعودي ]

    انا لله وانا اليه راجعون

    لاحول ولاقوة الا بالله

    الله يرحمهم ويشفي مصابي المسلمين

  • 145
    smsm

    الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين …***

  • 144
    غير معروف

    كلاهما زملاء ومرافقين.رحمهماالله.

  • 143
    غير معروف

    هنالك رجال اذا رحلو من الصعب أن تجد من يسد الفجوة التي تركوها
    ‏ليس المعنى العمل …
    فالعمل لا يقف عند رحيل أو موت أي أحد
    ‏ولكنه ! القبول من الله سبحانه
    الله يكتب لنا القبول بالدنياء و الاخرة

  • 142
    🤔

    هذا قتل حسداً،،

  • premium medal
    141
    برق _ الحرم

    (((((ماحدث من غدر …يشابه زلزلاً توابعه وخيمة ))))))

  • 140
    وجهة نظر

    لابد ان يساءل المسؤول عنهم لعدم تدخله سابقا واحتواء الموضوع اذا كان له امكانية في ذلك. وهذا أيضا لعموم المسؤولين الذين لا يحتوون المشاكل داخل اداراتهم ويتركونها لعدم ادراكهم بما يترتب على إهمالهم هذ

  • 139
    صافي النيه

    قدر الله وماشاء فعل

    الله يرحمه وبغفر له
    ويرحم جميع اموات المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات

  • 138
    صعبة قوية

    إنالله وإنا إليه راجعون رحم الله الحارس القوي الامين عبدالعزيزالفقم واسكنه فسيح جناته.. واعان الله والدالقاتل على بلاءه هذافنحن لاننسى صدقه ووفائه عندزيارة الاميرسلطان رحمه الله لابنه المصاب من الحد.

  • 137
    العفه قمه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ** ولانزكي احد الله اعلم مافي نيته وقلبه

  • 136
    العفه قمه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ** الله اعلم بنيته ومافي قلبه

  • 135
    عبدالعزيز

    حسبنا الله ونعم الوكيل رحم الله اللواء الفغم رحمة واسعة وادخله جنانه والهم اهله الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة الا بالله

  • 134
    احب المصداق

    تعليق مخالف

  • 133
    شيوخنا تاج رؤوسنا

    يامن تثير الفتنة بين المسلمين اعلم ان ماتسببه فتنتك من أَذى على المسلمين سيتعلق في رقبتك امام الله الواحد الديان يوم لا ينفع مال ولا بنين ولا ينفع قريب ولا قبيلة الا من أتى الله بقلب سليم

  • 132
    غير معروف

    الله يرحمه و يشافي المصابين

  • 131
    غير معروف

    رحم الله الفغم واسكنه الجنه لكن من هو قاتل الفغم لاءن طرف الموضوع طرفان اثنان الفغم رحمه الله وطرف ثاني الجاني فمن هو كطرف ثاني تقول الاءخبارصديق له فمن هو هذاالصديق؟؟؟؟

  • 130
    شموخ الاسلام

    الله يرحمه ويغفر له ***

  • 129
    محمد المطيري

    يد الغدر والحقد والحمق تغتال بطل من ابطال رجال الدوله رحمة الله عليك ياالفغم كنت القوي الامين

  • 128
    غير معروف

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • 127
    شيوخنا تاج رؤوسنا

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ( الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها )

  • 126
    مسافر

    تعليق مخالف

  • 125
    شيوخنا تاج رؤوسنا

    أهل الاثنين في وضع الله به عليم والله يجبر مصابهم.
    وياليت ان تتولى الجهة بناء مسجدين لهما

  • 124
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 123
    غير معروف

    خدم الملوك 25 سنه ماقصر

  • 122
    منصور العمران

    تعليق مخالف

  • 121
    غير معروف

    سلاح رشاش 90 طلقه عشان واحد

  • 120
    غويد

    تعليق مخالف

  • 119
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 118
    تركي

    تعليق مخالف

  • 117
    ام عزوز

    اعوذ با الله من أصدقاء ورفقاء السوء

  • 116
    موظف اوبر

    تعليق مخالف

  • 115
    ابو بكر

    الآخره خيرا وابقى ..

  • 114
    شيخه

    مقدر ومكتوب

  • 113
    ليبرالي سابق

    رحمة الله والهم ذوية الصبر والسلوان.

    اعمل ليومك كأنك تموت غدا وكن كمن استظل تحت ظلال شجرة لبرهة ثم أكمل المسير. انا لله وانا اليه راجعون.

  • 112
    ابو فهد

    😭

  • 111
    بمرتبة مستشار

    ******
    كفانا الله واياكم شر فتن الدنيا

  • 110
    غير معروف

    *****

  • 109
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 108
    شيوخنا تاج رؤوسنا

    امر مقدر ومكتوب الله يغفر ويرحم اللي توفوا ويشافي المصابين موضوع وانتهى وياليت يقفل وليس من المناسب تضخيم الموضوع وإعطائه زخم إعلامي وفِي ذلك خدمة لاعداء الوطن وتقديرا لأهاليهم اعانهم الله في مصابهم

  • 107
    غير معروف

    97 الله يرحمه *

  • 106
    لطيفه

    الله يعوض اميمته ياعيوني 😢

  • 105
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 104
    سعود السور

    هو الان في الجنه مع الحور العين لانه مات شهيد في سبيل الوطن

  • 103
    ابو سعد

    😭

  • 102
    فيصل الدويش

    😭

  • 101
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 100
    بنت الحسب والنسب

    الان محمد الحزم على شاشة Mbc دام عزك ياوطن

  • 99
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 98
    مسافة السكه

    البقاء لله

  • 97
    تركي

    الله يخلف على الملك بخيرا منه

  • 96
    معشي

    تعليق مخالف

  • 95
    الحربي

    صدمه وبس
    الله يرحمه ويغفر له

  • 94
    سعود القحطاني

    كم باقي على صلاة العصر يا اخوتي في الاسلام

  • 93
    ريما

    تعليق مخالف

  • 92
    عبدالرحمن المطيري ولد شلاح شارب لماح

    تعليق مخالف

  • 91
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 90
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 89
    مطوع

    تعليق مخالف

  • 88
    ابومحمد

    الله يرحمه ويغفر له

  • 87
    من الاخر

    تعليق مخالف

  • 86
    ٠٠٠٠٠

    تعليق مخالف

  • 85
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 84
    hima

    تعليق مخالف

  • 83
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 82
    عاطل بسبب ايقاف خدمات

    لاتعليق

  • 81
    ٠٠٠٠٠

    معقوله توصل لإطلاق النار ..

  • 80
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 79
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 78
    غير معروف

    حرس من احببناهم فاحببناه ادى الامانه ووفى باالعهد رحمة الله عليك ياالفغم وغفر لك اللهم ثبته عند السؤل

  • 77
    غير معروف

    يد الغدر والحقد والحمق تغتال بطل من ابطال رجال الدوله رحمة الله عليك ياالفغم كنت القوي الامين

  • 76
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 75
    ابو سلطان

    رحمك الله ياعبدالعزيز واسكنك جنانه
    ونعزى وطنا الغالي بك ياعبدالعزيز
    خير زميل رحمة الله عليك ياابا عبدالله

  • 74
    أصيل

    الله يرحمه ويغفر له ويشفي المصابين .

  • 73
    بدوي

    تعليق مخالف

  • 72
    القعقاع

    تعليق مخالف

  • 71
    عبدالكريم العنزي

    تعليق مخالف

  • 70
    فتى الجبل 1

    * رحمه الله واسكنه فسيح جناته وتعازينا لعائلته الكرام،، ..

  • 69
    ابوتركي

    الله يرحم الفغم ويسكنه فسيح جناته الله يصبر الهله

  • 68
    ابو مازن العنزي

    انا لله وأنا اليه لراجعون
    ولاحول ولاقوة الا بالله
    وحسبنا الله. ونعم الوكيل
    الله يرحمه ويغفر له وبتجاوز عنه ويلهم أهله الصبر والسلوان ،، * وهذا يومه الذي كتب له

  • 67
    خلف

    تعليق مخالف

  • 66
    ٠٠٠٠٠

    تعليق مخالف

  • premium medal
    65
    إنسان منصف

    إفهوا يابشر……الإخونج ليسوا منا ونحن لسنا منهم……نحن مسلمون……وهم إخونج يتجللون الدين

  • premium medal
    64
    إنسان منصف

    تعليق مخالف

  • premium medal
    63
    إنسان منصف

    تعليق مخالف

  • 62
    جالي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    61
    إنسان منصف

    اللواء الفغم…..فيما نحسبه والله حسيبه…..رجل محترم…..خدم دينه ووطنه ومليكه بكل تفان وإخلاص…..أما القاتل فقد خلت بفعلتك هذه أوسخ أبواب التاريخ……وأسأت لأبناءك وأخوانك بفعلتك القذره المشابهه لأفعال الإخونج

  • 60
    خالد

    تعليق مخالف

  • premium medal
    59
    إنسان منصف

    لقتل إمرىء مسلم أعظم من هدم الكعبه حجرا حجر…..كما جاء في الأثر

  • premium medal
    58
    إنسان منصف

    تعليق مخالف

  • 57
    عابر

    تعليق مخالف

  • premium medal
    56
    إنسان منصف

    القاتل لئيم …..تصرف بحقاره ونذاله…..فقتل رجل مسلم مسالم

  • premium medal
    55
    إنسان منصف

    بغض النظر عن منصبه الرفيع…..هذا مسلم …..وإنسان ……فكيف تقتله يا جبان…..لماذا لم تواجهه مواجهة رجل لرجل….أخذته غدر…..فتبا لك من قذر

  • 54
    ........... فيصل العنزي ..........

    الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين

  • premium medal
    53
    إنسان منصف

    أين دينك لما تقتل مسلم…..وإلا الإسلام عندكم فقط ديكور تتزين به……لقد شابهت الإخونج بأفعالهم…..أشكال مسلمين فقط

  • 52
    ابو ريم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    51
    إنسان منصف

    للمقتول نقول …أعمار تنقضي……أما القاتل فنقول….. تنتظرك نار تتلضى

  • 50
    حسين السبيعي

    الله يرحمه ويرحم والداي وجميع أموات المسلمين .

  • 49
    احمد الربعي

    رحمة الله تعالى رحمة الابرار..

  • 48
    هلال

    الله يرحمه ويرحم موتانا وموتا المسلمين

  • 47
    ابوخالد

    الله يرحمة برحمته الواسعة خبر صادم لاحول ولاقوة الا بالله

  • 46
    فاهم

    الفتنة أشد من القتل فما بالك يجتمعا اللهم اني اعوذ بك من الفتن مظهرا منها وما بطن

  • 45
    كنتم خير أمة

    تعليق مخالف

  • 44
    طبشوره

    الله يرحم الفغم ويسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون
    المثل يقول( احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مره)
    من عمل هذا العمل ليس بصديق

  • 43
    حنفي

    كلنا بنموت.. حتى المعلقين هنا سوف يموتون وانا اولهم.. حتى صاحب الموقع وادارته بيموتون.. ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام

  • 42
    ام علي

    تعليق مخالف

  • 41
    الذهبي بلس

    الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته،،

    فقدنا ذيب وقت المهمات حاضر وموجود،
    ولكن نقول الحمد لله على قضائه وقدره،،،،،

  • 40
    سعووود

    الف رحمه على روحك يافقيد الوطن عاش وفي وخادم ومخلص للملوك**

  • premium medal
    39

    شهيد باذن الله

  • 38
    بن رخيص

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

  • 37
    بن رخيص

    الله يرحمه ويتجاوز عنه

  • 36
    بن رخيص

    الله يرحمه

  • 35
    ابو البراري

    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واجعله في جنات النعيم

  • 34
    غير معروف

    دنيا،، يكفينا شرها

  • 33
    غير معروف

    الرجولة ذهبت باستخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء.

    كان المفروض قراءة تعابير وجهه عند خروجه .إن كان في حالة غضب او هباج فإنه سيلجأ للسلاح بجلبة من السيارة..بعدها اخذ الحيطة والحذر

  • 32
    غير معروف

    الله يرحمه ويغفر له ويشفي المصابين ويلهم ذويهم الصبر والسلون ، لي ملاحظة على اطلاق لقب الشهيد هل يجوز هذا

  • 31
    زائر

    الله وحده سبحانه هو من يعلم سبب وسر الخلاف بينهم

  • 30
    زائر

    تعليق مخالف

  • 29
    ناصر الغامدي

    لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم .
    نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا إليه راجعون .

  • 28
    حمووو

    تعليق مخالف

  • 27
    الوهابية

    رحمه الله رحمة واسعة

  • 26
    عبد الرحمن كريري

    الله يرحمه ويغفرله واسكنه فسيح جناته. وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظ لنا ابنأنا وبناتنا

  • 25
    سعودي من بنقال

    تعليق مخالف

  • 24
    غير معروف

    الله يرحمه

  • 23
    الذئب العحوز

    اصابة خمسة من رجال الآمن اللهم شافيهم

  • 22
    سالم البلوي

    اللهم نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها ومابطن

  • 21
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    مَكَة يحرسها اللّٰهَ

  • 20
    عاشق سراب

    كل ابن انثى وان طالت سلامته يوما على اله الحدباء محمول

  • 19
    الحمد لله

    تعليق مخالف

  • 18
    ابو ريان

    الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين

  • 17
    دوسريه من هل الوادي

    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واجعله في جنات النعيم

  • 16
    ببووححمموودد

    *
    ◾اللهم ارحم الموتى ، وشافي المصابين ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • 15
    زياد

    الله يرحمك يالفغم حسبي الله ونعم الوكيل

  • 14
    الحمد لله

    تعليق مخالف

  • 13
    علي عطيف

    الله يرحمه ويغفرله ويتقبله من الشهداء

  • 12
    احمد عمر

    اللهم اوسعه برحمتك

  • 11
    عاشق سراب

    * رحم الله الفقيد

  • 10
    العالمي بوطلال

    تعليق مخالف

  • 9
    سهم

    لاحول ولاقوة إلا بالله ، اللهم ارحم اللواء عبد العزيز الفغم واسكنه جنات الفردوس ، وحسبنا الله ونعم الوكيل . الحقيقة أنه فقيدة على الوطن كله ، رحمه الله .

  • 8
    ابو شدا

    الله لا يرحم يد الغدر .

  • 7
    حنايا

    الله يرحمة ويغفر له ويسكنه فسيح جنانه **

  • 6
    بني هلال

    اللهم أغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك.

  • 5
    الشااااااااااااااايب

    الله يرحمه
    ويرحممممممممممممممم اموات المسلمين

  • 4
    عواد

    الله يرحمه ويغفرله عرفناه بأفضل حارس شخصي للملك عبدالله والملك سلمان

  • 3
    ابو شدا

    لا حولا ولا قوه إلا بالله العلي العظيم .
    نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا إليه راجعون .

  • 2
    سردار

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

  • 1
    سبحانه مغييير الاحوووااال

    يادافع البلا