تفاصيل خطة أمريكية مسربة لضرب إيران تستهدف 10 آلاف هدف في يوم واحد

تفاصيل خطة أمريكية مسربة لضرب إيران تستهدف 10 آلاف هدف في يوم واحد

صحيفة المرصد – وكالات: كشفت أبرز الصحف العالمية، أمس الإثنين، عدة موضوعات هامة تتنوع بين الكشف عن خطة أمريكية شاملة لتدمير إيران كاملة خلال ساعات، ودلائل تشير إلى نجاح العقوبات الأمريكية في الضغط على إيران، بينما يظل النظام عنيدًا رغم معاناة شعبه، واضطرارهم لهجر المدن هربًا من الغلاء.

خطة أمريكية محتملة للتعامل مع الخطر الإيراني
وقالت صحيفة ”إكسبريس“ البريطانية، هناك خطة أمريكية محتملة للتعامل مع الخطر الإيراني، توضح أنه إذا اضطرت الولايات المتحدة لخوض حرب ضد إيران، فمن المرجح أن تدمرها كليًا بهجومها الأول.
وكشفت الوثائق المسربة عن خطة حرب مسماة ”مسرح إيران على المدى القريب“، ويعتقد أنها مخطط للضربات التي تمهد الطريق لسحق مراكز قوة إيران في غضون 24 ساعة.

تدمير أسلحة الدمار الشامل الإيرانية
وفقًا للخطة، الولايات المتحدة مستعدة لتدمير أسلحة الدمار الشامل الإيرانية، ومنشآت الطاقة النووية، والنظام، والقوات المسلحة، وجهاز الدولة، والبنية التحتية الاقتصادية في غضون أيام إن لم يكن ساعات، من خلال هجمات متعددة الجبهات تستهدف 10 آلاف هدف في يوم واحد، مع تجنب الولايات المتحدة لاستخدام الغزو البري والأسلحة النووية.
وتأتي الخطة، في أعقاب تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة بعد الهجوم على المنشآت النفطية السعودية في 14 سبتمبر.
وسلطت صحيفة ”واشنطن بوست“ الضوء على نقل القوات الجوية الأمريكية لمركز قيادة الشرق الأوسط من قطر إلى ولاية كارولينا الجنوبية.

مركز قيادة للطائرات المقاتلة
فمنذ 13 عامًا، تستخدم الولايات المتحدة مبنى واحدًا في قطر كمركز قيادة للطائرات المقاتلة والقاذفات والطائرات المسيرة وغيرها من أصول سلاح الجو، في منطقة تمتد من شمال شرق أفريقيا عبر الشرق الأوسط إلى جنوب آسيا.
ولكن في يوم السبت كانت هناك 300 طائرة في الجو في مناطق رئيسية مثل سوريا وأفغانستان والخليج العربي، بينما كان مركز العمليات الجوية والفضائية المشترك في قاعدة ”العديد“ الجوية في قطر، فارغًا.

عمليات التحكم في القوة الجوية
ونقلت الولايات المتحدة، قيادة عمليات التحكم في القوة الجوية التابعة لها، وحلفاءها إلى قاعدة ”شو“ الجوية في ساوث كارولينا، وعلى الرغم من كون هذا الانتقال مؤقتًا فقط، حيث استعادت القاعدة القطرية التحكم يوم الأحد بعد 24 ساعة، إلا أن هذه الخطوة تعتبر تحولًا تكتيكيًا كبيرًا.
وكانت العملية غير المعلنة، هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل مركز التحكم خارج المنطقة منذ إنشاء المركز في الخليج العربي خلال حرب الخليج عام 1991.
الخطوة الاستراتيجية

الخطوة الاستراتيجية
وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات الإيرانية الأمريكية، إذ يبدو أن القيادات الأمريكية تسعى لتجنب الاعتماد على قاعدة واحدة وهدف ثابت يمكن تدميره وشل حركة القوات الجوية في حالة الحرب.
وركزت صحيفة ”فايننشال تايمز“ البريطانية، على معاناة الإيرانيين تحت الركود الاقتصادي والعقوبات الأمريكية التي تهدف لإجبار النظام الإيراني على العودة لطاولة المفاوضات.
وتشير التقارير البرلمانية الإيرانية إلى أن المواطنين الأقل حظًا لم يعودوا قادرين على تحمل نفقات المعيشة في المدن.
وقال التقرير: ”أدى ارتفاع تكلفة المبيعات والإيجارات في المدن الكبرى، ولا سيما طهران، إلى زيادة حركة الهجرة إلى المدن الصغيرة، مما قد يؤدي إلى أزمات اجتماعية“.

التعليقات مغلقة.

115 تعليق

  • 115
    العفه قمه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقروا الأحاديث النبويه على صاحبها صلى عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين وزوجاته أمهات المؤمنين والمؤمنات ومن اتبع هداه إلى يوم الدين عن تحالف المسلمين مع الروم ضد عدو

  • 114
    KHALED

    نحن لسنا دعاة حرب لكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها .

    سعود الفيصل .

  • 113
    77

    لو صارت حرب لصارت مصر كباب مشوى

  • 112
    الأخضر

    هل يعقل أن أمريكا غبية لهذه الدرجة ولاتعلم أن كل طائراتها ومعداتها في قطر بياناتها موجودة عند إيران والدواعش وحتى قبل أن تقلع يجب على المسئولين لدينا إخبار الأمريكان وإقناعهم بضرورة نقل القاعدة من قطر

  • 111
    عبدالله

    ودي ودي اصدق بس قوية قوية ههههههههههههاي

  • 110
    عبووود

    يالله يارب يكون العلم صحيح

  • 109
    مصحصح

    ١٠ الف وش بقي في ايران
    ما نبي غير ثلاثة مواقع والباقي مسموحين
    الاول علي خامنئي
    والثاني المفاعل
    والثالث معمل بترول الشمال

  • 108
    منبهر

    ودي اطلع لساني

  • 107
    متابع

    قال ويش دراك إنها كذبة قال من كبرها ،، أجل 10000 هدف
    يا اخي حدث العاقل بما يعقل

  • 106
    كوكو

    تعليق مخالف

  • 105
    استغفر الله العظيم

    العكس صحيح

    قصدهم ولا هدف واحد يستهدفون هههههه

  • 104
    ابو مازن العنزي

    الفرس خنعوا وصاروا لينين بالحيل بعد فرض مزيدا من العقوبات وهذا من تصريحات لاريجاني بانهم مستعدون للتفاهم مع السعودية وبنفس الوقت يدلون بتصريحاتتدينهم عن اليمن وامن المنطقة وهم من تسبب بها

  • 103
    الصدق

    كذابين ومن يصدقهم فهو ساذج وحكومتنا والعالم كله عرف كذبهم وترامب
    لاعهد له

  • 102
    غير معروف

    101 فلماذا لم تنقل المعركة داخل ايران وانعكست علينا؟؟

  • 101
    الموت للجبناء والخونة

    لم تعد تحتمل التصرفات الإيرانية الارهابية والهمجية والمزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والعالم فبعون الله السعودية وحلفاؤها ستقضي على هذا النظام المارق وتعيد السلام والأمن في منطقتنا والعالم 🇸🇦🇺🇸 .

  • 100
    احرقوا ايران الشيطان

    يجب تطهير المنطقة والعالم من نظام ايران الارهابي فقد نفذ صبر العالم على هذا النظام الطاغي الذي ينشر الإرهاب والقتل والخراب في المنطقة والعالم اجمع .

  • 99
    غير معروف

    شكرا سيدي ترامب القوة الأمريكية ماشاء الله تبارك الله قادرة على مسح ايران المجوسية في غضون ساعات قليلة يارب العالمين انصرهم على المجوس وخلص العالم منهم وانشر السلام في منطقتنا والعالم 🇺🇸🇸🇦🇺🇸🇸🇦

  • 98
    كلام قرقر

    كلو كلام

  • 97
    غير معروف

    الحروب الدينية كارثة.

  • 96
    امريكا

    طيب كيف الحال

  • 95
    حمد. محب السلام

    الى يصدق ان امريكا تضرب ايران عشان ايران ضربتنا. اعتبره. مايفهم شى بالسياسه. والا. يطلب العالم ادافع عنه. ايضا. اما تكون قد خصمك او تعلن الاستسلام

  • 94
    خروج نهائي

    معقولة ؟؟

  • 93
    Fahad

    هل يعقل ان الحليف يحارب حليفه

  • 92
    مواطن محب للوطنه

    ماتصدقون والله العظيم ايران شريفه يالله يا بوشريفه ادلي دلوك ماذاتقول هل تستطيع مساعده او انقاذ شريفه من هذه التوقعات والا قسم ثم قسم من شرق سلوي للشريفه الارهابيه والملقبه دوليا .

  • 91
    ابو شادي

    هههههه يمقن ايه ويمن لا

  • 90
    الخونةالدبابيس الجواسيس يتمنون ضرب الاسلام والمسلمين

    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟! ؟؟؟اوه دبوس كبير

  • 89
    كنتم خير أمة

    ههههههههههههههههههههه صدقتك والله

  • 88
    هلال

    أصدقاء اصدقاء وبعنف لاتصدقونهم

  • 87
    هلال

    ومكنت الشيعه بالعراق فكيف تبوهم يدمرونه

  • 86
    هلال

    امريكا هي اللي زرعت الخميني فكيف تبوهم يدمرونه ماتجي باالعقل

  • 85
    منطق

    كلو…. قرقر قرقر بسسسسس ……

  • 84
    العكيري

    قرقر كتير كزاب كبير

  • 83
    وطني حتى النخاع

    تعليق مخالف

  • 82
    مجرة التبانة

    اكبر كذبه لأنهم حلفاء
    لكن لو فرضنا هناك مجانين صدقوا نقول لهم كم فاتورة هذه العملية المدمرة؟

  • 81
    محمد برحمد

    رياح الشرق طلعت رياح بروست مع عشر علب ثوم وكتشب

  • 80
    مقبل الروقي

    تسطيح العقول وتزوير الوعي هي وظيفه اغلب مواقع التأثير،،امريكا لن تتعرض لإيران لكن ستضخمهاوترعب بها لكي تحصل على عقود اذعان مضاعفه القيمه وغير مكلفه ،من ليس لديه مشروع سيكون ضحيه مشاريع الآخرين

  • 79
    💥ابك ابك ابك 💥

    ضرب عشرة مواقع
    وللوجية الغانمة 12 موقع

  • 78
    لوفنج لبرال

    تعليق مخالف

  • 77
    محمد برحمد

    اللي ياكل بيد غيره يموت جوع جوعععععععععععععععععع

  • 76
    غير معروف

    اطلاق صواريخ وطائرات وقتل ناس ابرياء هذا انتهى .. الآن صارت الحرب اقتصادية وبكذا يتم القضاء على اذناب ايران ودعمهم للارهاب والتدخل في شئون الدول المجاورة .. على فكرة امريكا تكذب فلاتصدقوها

  • 75
    Jhjhjj

    كم تدكرتك سويعات الاصيل يقول المثل كان من امس العصر بس ماش ماهنا حد

  • 74
    ........... فيصل العنزي ..........

    حتى اطفال الروضه صاروا مايصدقون

  • 73
    الحقيقه

    مضجك للغايه

  • 72
    غير معروف

    الامريكان ..مدري هل فيه باقي احد يصدقهم ولا كل الناس عارفين ومتاكدين انهم كذابين

  • 71
    غير معروف

    هههههههه
    خدو التصريح اول من روسيا والصين

  • 70
    طاش ما طاش

    نبي هدف واحد المنشأت الموازية
    لكن بيع كلام وتخدير

  • 69
    مسمار يمني

    الغبي من يصدق ان امريكا تضرب ايران … امريكا تغيرت سياستها ..لا يوجد لها صديق…

  • 68
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    قواعدنا علىٰ كامل الإستعداد في الجمهورية

  • 67
    حسان الاحمدي

    تعليق مخالف

  • 66
    ضمير الناس

    ليس حباًبنا ولكن التاريخ والحاضريشهدبرفض العالم للهيمنه والتوسع***

  • 65
    غير معروف

    أكذب خلق الله هم الامريكان اليهود ليس لهم صديق فهم العدو الاول قبل إيران

  • 64
    حسان الاحمدي

    الحرب اغنيه يطرب للحنها الوتر هههه بحلم بيك انا بحلم بيك وباحلامي انا مستنيك مواعيد عرقوب واحلام نايم تركيا تشتري النفط والصين بعد والهند وسوريا اي عقو بااات الحلم ببلاش

  • 63
    المخلل كونن لا يخشى العفن

    وليه ما نضرب حنا؟؟؟؟ موب يقولون دولة عظمى فانطلقي أيتها العظمى في دروب المجد وغردي وزغردي أبابيل الشرق والغرب

  • 62
    أحمد

    يارب اهلك الفرس

  • 61
    ادعموا الاحواز خلوا ايران تنشغل داخليا

    خراطين الملالي كلاب امريكا من سلم العراق لايران غير امريكا كيف يكونون اعداء

  • 60
    أحمد

    ياليت والله ويكفينا الله شرها

  • 59
    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟!

    سنؤذيكم في شريفتكم يا خونة يا أخونجية

  • 58
    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟!

    الخميني استلهم ثورته من قطب أخوان الخوارج !!! ولا فرق بين مجوسي ايراني وأخونجي خارجي

  • 57
    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟!

    خبر يحزن الأخونجية ويكدر خطرهم

  • 56
    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟!

    لا نود الحرب ؟ ولكن أحلى خبر ؟ تدمير قدرات ايران العسكرية عن بكرة أبيها

  • 55
    الخونة الأخونجية لا يتمنون ضرب ايران ؟!

    هل تود ضرب ايران الملالي المجوس ؟!

  • 54
    غير معروف

    تنبيه معرف اسم ابوفراس لشخص واحد

  • 53
    ابوعبدالله ٢٢

    تعليق مخالف

  • 52
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 51
    خنبقجي

    يا راجل 1000 هدف اوف اوف قال وش دراك انها كذبه قال من كبرها .. لعنة الله عليهم جميعا كلهم ..هؤلاء اعداء امامنا واصدقاء في الحقيقه من خلفنا

  • 50
    سهم

    اللهم سلط امريكا على إيران جار السوء ، التي قتلت المسلمين السُنة وخربت ديارهم ونشرت الدمار في كل دول الجوار ، اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك، واكفناهم بما شئت واخرجنا من بينهم سالمين .

  • 49
    س

    الامريكان كذابين لو فيه ضربة ما كان تسربت

  • 48
    محمد

    تعليق مخالف

  • 47
    تميمي

    كذااااااااااااااااااب وماعندهم الا التهديد والوعيد وهم من وراء الستاره حلفاء وهدفهم واحد تفكيك المنطقة وحلبها وربعنا المساكين مصدقين ويدفعون لهم

  • 46
    منقاش

    خرطي. امريكا حليف ماكر

  • 45
    ابومحمد

    الموت يمشي حول ايران ولحد الان الروافض معتقدين انهم ابطال الامريكان عندهم لعب لما يجي الموضوع على مصالحهم والي مو مصدق يقراء التاريخ

  • 44
    قمر و راكب همر

    مجرد تهديد مثل اللي يكتب بالقلم اللي ما فيه حبر

  • 43
    محمد العبدالله

    يارب نتمنى ذالك في القريب العاجل

  • 42
    ابوعلي

    الهدف من التسريب الضغط علي ايران حتي تضرب السعوديه ومن ثم تقوم الحرب التي لايكون فيها طرف رابح سوي امريكا واسرائيل ***

  • 41
    واحد

    يمدحوون الاحلام الورديه في الظهريه

  • 40
    غير معروف

    تدريب على الحرب القادمة لو ضربت ايران العديد يكون التحكم من فلويدا

  • 39
    عبدالرجمن

    تعليق مخالف

  • 38
    ابو سعد

    يا وطني 31 حتى لو ما ضرب ايران هذا الوضع المتوتر والعقوبات وعدم الاستقرار هو بحد ذاته عقاب مدمر

  • 37
    مواطن

    صدام حسين قعد يتحارب مع الايرانين ٨ سنوات مع ان قوام جيشه مليون هذا الكلام قبل ٣٠ سنه وش الوضع اليوم وبالذات بعد مساعدة امريكا لايران الله يستر

  • 36
    قالها صدام رحمه الله الصواريخ ماهي بندول حاطها في جيبي

    يعني بالمختصر الحرب ماهي لعبة ويبيلها ميزانية 20 سنه ويبيلها استعداد جبار ، حنا الان في وضع غير جيد ) اليمن من الجنوب وإيران من الشمال وحنا وجالسين نجمع الكلام ونسولف

  • 35
    مرحبا

    الضربه ستكون لمليشيات ايران في الدول العربيه هاذا المتفق عليه بين الطرفين دائما الصفويين لايحمون جرذانها القبيحه

  • 34
    علي

    عشرة الاف كلام غير منطقي مساحة إيران كم …؟؟؟

  • 33
    نجوان

    الكلام بلاش

  • 32
    ابو سعد

    يا ترامب ما ينفع ضريات بسيطة اضرب قنبلة نووية امسح ايران واشتغل على – نظافة –

  • 31
    وطني حتى النخاع

    ما عليكم من كل هذه الطقطقة والجعجعة
    أمريكا لن تقدم على أي عمل عسكري ،ناموا وارقدوا .

  • 30
    ٩٩

    تعليق مخالف

  • 29
    وطني حتى النخاع

    وما ذنب الشعب الإيراني المغلوب على أمره ،

    إستهدفوا رموز النظام ومراكز قياداته العسكرية واماكن تخصيب اليورانيوم.

  • 28
    المرزوق 🔬

    10الاف هدف كلام مبالغ فيه جدا

    10 أهداف ظاهرة تكفي وفي حالة يوجد مواقع سرية داخل انفاق الجبال وقتها يزيد العدد..لكن أخطر الأهداف في إيران محور الشر بعدها تستسلم فورا هو تدمير الأضرحة في مشهد وقم

  • 27
    الصحيح قال الله وقال رسوله

    ) وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ

  • 26
    غير معروف

    والله لوشبت مايسلم لاشجر ولاحجر ولابشر ولامدر .. الكل سيتدمر

  • 25
    غير معروف

    ما هلا هروج***

  • 24
    ولد البلد

    تعليق مخالف

  • 23
    يوسف الصديق المظلوم

    تعليق مخالف

  • 22
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر

  • 21
    قمر و راكب همر

    كلام الليل يمحوه النهار

  • 20
    قمر و راكب همر

    دقي يا طبول دقي يا طبول

  • 19
    مسمار

    (( امريكا )) تعطينا من طرف اللسان حلاوة وتروغ منا كما يروغ الثعلبو !! ترامب للاسف يستخدم شعرة معاويه ونحن اولى بها منه ان شدو ايران الحبل رخى ترامب وان رخت الحبل ايران شد

  • 18
    قمر و راكب همر

    يدورون الصيده و الصيده في ظهورهم

  • 17
    عبدالله

    اللهم سلط علئ ايران واتباعها جند من جندك وشتت شملهم وفرق جمعهم واقطع نسلهم واهلك رجالهم وشبابهم وارنا بهم عجايب قدرتك ، امين

  • 16
    ابو سعد

    تستطيع ايران عمل فوضى لكنها لا تكسب حرب عندما كانت في اقوى حالاتها هزمها صدام حسين

  • 15
    قمر و راكب همر

    متى هذا الوعد أن كنتم صادقين

  • 14
    غير معروف

    ههههههههه 10 آلاف هدف حته وحده ؟؟؟؟ ماكنها قويه شويه !!!

  • 13
    ابو سعد

    هذه الايام تشتغل ايران على سحب الدولارات من لبنان وافقاره لتعويض خسائر ايران

  • 12
    غير معروف

    ما هذا إلا ترهيب و ليس هناك نية للتخريب

  • 11
    غير معروف

    راحت مليارات دويلة جطر

  • 10
    واحد ونص

    اما الصعوبات الاقتصاديه
    فالملالي لايهتمون لو يموت كل الشعب
    ولو تظاهروا لقتلوهم جميعا
    فالعقوبات مثل قلتها
    ولن ترتظع ايران الا بسحق
    ذيولها ابتدآء
    ثم قصف طهران
    غير ذلك فكلام فارغ

  • 9
    غير معروف

    أمريكا تعرف الوضع تماما في إيران حتى أنها لم تتجرأ أن تناقش الموضوع الإيراني في اجتماعات الجمعية الأخير بنفس السيناريو الذي فعلته قبل غزو العراق من قبل بوش الإبن، يعني محور إيران رادع.

  • 8
    ابو سعد

    يريد الغرب عدم استقرار الشرق الاوسط وزرع اسرائيل فيه لكن ايران اعطتهم ذلك مجانا ومن ثروات شعبها

  • 7
    ريما

    نسمع صوت جعجعه ولا نرى الطحين فهذه سياسة أعداء الإسلام فهم لا يكتفون إضافة إلى أخذ كامل مصالحهم يحاربون أهل السنة والجماعة الإسلامية 🤔🤔

  • 6
    غير معروف

    ماتزال ايران تعيش على بروبرقندا اعلامية وخطابات المرشد والعالم يحضر السكين لها

  • 5
    ابو سعد

    ما فعلته ايران في العالم الاسلامي والعربي لم تفعله اسرائيل مليون قتيل وفقر وحقد طائفي بغيض

  • 4
    واحد ونص

    تعليق مخالف

  • 3
    غطاس

    جاك الموت ياتارك الصلاة

  • 2
    ابو سعد

    سيكون اسعد يوم في عمري يوم اشوف صواريخ التوما هوك تُشعل جمهورية ايران المجوسية

  • 1
    الشااااااااااااااايب

    تعليق مخالف