رئيس التحرير : مشعل العريفي

الجبير يفتح النار على النظام الإيراني ... إدعائكم غير دقيق والمملكة لم ترسل لكم شيئ وهذه حقيقة ما حدث من دول شقيقة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية ، اليوم الأربعاء،  أن ادعاء النظام الإيراني أن السعودية أرسلت له رسائل أمر غير دقيق، موضحا ما حدث في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر .
وقال الجبير إن دولاً شقيقة سعت للتهدئة مع إيران، وأن السعودية أبلغتها بأن موقفها يسعى للأمن والاستقرار في المنطقة وتابع في تغريدة أخرى " كما أبلغناهم بأن التهدئة يجب أن تاتي من الطرف الذي يقوم بالتصعيد ونشر الفوضى عبر أعماله العدائية في المنطقة، ونقلنا لهم موقفنا تجاه النظام الإيراني الذي نعلنه دائماً، وبشكل واضح في كل المحافل، وآخرها خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال الجبير مخاطبا النظام الإيراني  " أوقفوا دعمكم للإرهاب، و سياسات الفوضى والتدمير، والتدخل في شؤون الدول العربية الداخلية، و تطوير أسلحة الدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية، تصرفوا كدولة طبيعية وليس كدولة مارقة راعية للإرهاب.
وتابع وزير الدولة للشئون الدولية"  وبشأن ما أشار إليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، فان المملكة لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني، فاليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم، وسبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه.
وأكد الجبير أن آخر مايريده النظام المارق في إيران هو التهدئة والسلام في اليمن فهو الذي يزود أتباعه بالأسلحة والصواريخ التي تستهدف أبناء اليمن وأمن المملكة ودول المنطقة كجزء من نهج هذا النظام التوسعي الساعي لفرض سيطرته على الدول العربية عبر الميليشيات التابعة له.
إن كان النظام الإيراني يريد السلام والتهدئة في اليمن فلماذا لم يقدم عبر تاريخه أي مساعدات تنموية أو إنسانية للشعب اليمني الشقيق بدلا من الدمار الذي تجلبه الأسلحة والصواريخ الباليستية ؟
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up