تصريح روسي بشأن فترة حكم “مبارك” لمصر وهكذا وصف تركه للرئاسة!

تصريح روسي بشأن فترة حكم “مبارك” لمصر وهكذا وصف تركه للرئاسة!

صحيفة المرصد : أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو خلال فترة ثورات “الربيع العربي” دعت واشنطن للتأثير على القوى السياسية في مصر لوقف السخرية من الرئيس المصري السابق حسني مبارك. – وفقا لـ”روسيا اليوم”.

حليف استراتيجي
وقال لافروف خلال الاجتماع السنوي السادس عشر لنادي فالداي الدولي: “حسني مبارك قام بتوفير الاستقرار في المنطقة لمدة 20 عاما على الأقل، ووصفه الأمريكيون بأنه حليف استراتيجي، وخلال (الربيع العربي) لم يهرب إلى أي مكان.. لقد تخلى عن السلطة، وذهب إلى شرم الشيخ، وترك منصبه بكرامة”.

السخرية من مبارك
وتابع لافروف: “لقد أحضر إلى قاعة المحكمة في قفص، وبدأوا في مضايقته وإهانته، لقد لجأنا إلى الأمريكيين وعرضنا التأثير بطريقة أو بأخرى على السلطات التي أتت إلى القاهرة، ليقولوا لهم بطريقة ما إنه يجب أن تتوقف السخرية من هذا الرجل. ولكن لم يصدر رد فعل من الولايات المتحدة”

التعليقات مغلقة.

25 تعليق

  • 25
    root

    أمريكا هي من خطط ولازالت تنفذ الفوضى الخلاقة فكيف تريدون منها أن تتدخل لصالح مبارك ؟
    كان المفترض روسيا تدعم حليفها مبارك كما فعلت مع بشار.

  • 24
    غير معروف

    ان محاكمة الرؤساء بعد الاطاحه بهم تعتبر فاتحة الجرائم من الانقلابيين ودليل علي سؤ الانقلاب في كل اصقاع الدنيا

  • 23
    حمد. محب السلام

    ايام حسنى مبارك وصدام. كان العرب لهم. وزنهم. الان. تجارب يسوى فيهم

  • 22
    حمد. محب السلام

    حسنى مبارك. من القاده. المحنكيين.

  • 21
    سين من الناس

    تعليق مخالف

  • 20
    عبدالواحد

    وليه ياسيد لافروف ما اقنعتم بشار المجرم بترك الحكم والذهاب الى اللاذقيه بدل ماتركتموه يقتل شعبه بالكيماوي والبراميل المتفجره ثم ارسلتم جيشكم لقتل المزيد من الشعب السوري المظلوم

  • 19
    ابو مازن العنزي

    خلاص انتهى عند امريكا وأنتهت صلاحيته بالنسبة لهم وحصلوا حليف جديد غيره

  • 18
    لا زالت هذي الحظة في ذاكرتي حنما تنحى

    حسني مبارك وحزنة اشد الحزن لأني عرفت ان الوطن العربي والأمة العربية فقدة قائد محنك ) وقد فقدنا قبله الملك فهد رحمة الله عليه

  • 17
    متبصر

    حفظ الله مصر.ويسر لها التقدم والازدهار اكثر.محاولات التدخل من قبل تركيا وقطر مرفوضة فمن يحكم مصر شأن مصري ولا نتمنى لمصر الا كل الخير ولشعبها التقدم والتطور والعدالة والفرج وكل امر حسن باذن الله تعالى

  • 16
    غير معروف

    14ولازال فيهم الخير لدينا ابوفهدربي يحفظه

  • 15
    كلمة حق حسني مبارك كان رجل عظيم

    مصر في عهده وصلت الى اعلاء المستويات واقتصاد مصر كان قوي . نعم في اخر 5 سنوات من حكمه كان هناك فساد عصف بجمهورية مصر . ولكن كان هذا الفساد من البطانه المقربة لمبارك وكذلك التجار

  • 14
    طيب🚫⛔🚫

    تعليق مخالف

  • 13
    اتي8

    فخامة الرئيس السابق محمد حسني مبارك حفظه الله ورعاه رجل وطني كان حليف صادق وامين لنا وضحى بنفسه وباولاده من اجل وطنه وواجه كل خائن بكل شجاعه

  • 12
    زائر

    مصر ايام حسني مبارك كانت كويسه وهو رجل سياسي وحكيم وقلبه ابيض طيب لكن الدلوخ عياله هم اللي سرقو البلد هم وحزبهم الفاسد الفاشل

  • premium medal
    11
    مع زاتك

    مبارك افضل رئيس مر على مصر.حفظه الله .ولكن الله لن يخيب مصر واهلها الطيبين.جاء الشيخ عبدالفتاح السيسي حفظه ليحافظ على مصر من كل خائن

  • 10
    غير معروف

    مبارك كله بركه نصيحة سمو عيالكم مبارك اسم جميل ومن يحمل هذا الاسم كله بركه

  • 9
    مسافر

    مبارك الرجل الشهم
    الذي لم يترك بلده
    ويغادر ٠٠٠٠٠٠
    ماذا قدم الربيع العربي للمصريين؟!
    ايام مبارك كانت خير على شعبه

  • 8
    غير معروف

    ليس لروسيا أي تأثير على أمريكا… أصلا في عقوبات على روسيا مفروضة من أمرسكا … روح ألعب بعيد يابطل

  • 7
    غير معروف

    مبارك اشجع واصدق رئيس وحافظ على مصر قوية

  • 6
    مواطن مطحون

    مثلما يقول المثل ( أهل مكة أدرى بشعابها ) فأهل مصر أدرى ببلدهم .. و لكن.. وضع مصر ايام حسني مبارك أفضل مليون مرة .. يكفيهم أنه لم يهرب و واجه معارضيه بشجاعة .

  • 5
    غير معروف

    وقف مع مصر امام اوباما وامريكا البطل الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  • 4
    ميم ون

    1
    سلمان البقمي
    أكتوبر 3, 2019 | 8:22 م
    امر طبيعي يكون بينهم تقارب مثلك مع امريكا ولا انا غلطان

  • 3
    ياليل ابولمبة

    حكم بطل وتنحى بطل واذا وعد اوفى وليس كمسافة السكه ؟؟؟

  • 2
    فاهم صح

    علموا نفسكم ايها الرووس الاغبياء مبارك رجل شريف وعزيز واستقال اما بشار القاتل دعمتوه

  • 1
    سلمان البقمي

    هناك تقارب كبير بين روسيا ومصر و اتفاقات كثيرة تحاك من تحت الطاولة