رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. صور صادمة لـ "الدب القطبي الهزيل" يتجول في البرية الكندية .. وعلماء يكشفون السبب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: التقط المصور الكندي رولف هيكر صورًا مفجعة لمجموعة من من الدببة الهزيلة بالقرب من شواطئ نايت إنلت الكندية ، وذلك بعد تضاؤل أعداد سمك السلمون في المياه بشكل كبير، وهو ما تسبب في مشكلات جسيمة للدببة، حيث أن السلمون هو الغذاء الأساسي لها.
جسم نحيف وأظهرت الصور، الدببة بوجهها وجسمها النحيف وملامح عظامها وعضلاتها الظاهرة من خلال فروها بسبب وزنها المنخفض، حيث وصف الصيادون التجاريون في كولومبيا البريطانية هذا العام بأنه أسوأ موسم لسمك السلمون منذ حوالي ٥٠ عامًا.
ونقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الخبراء في كندا  أكدوا أن النشاط البشري مثل استزراع سمك السلمون ، الذي يلوث المياه ويؤدي إلى انتشار الأمراض بين الأسماك ،  ، وتغير المناخ ، الذي أدى إلى ارتفاع درجة حرارة الماء ، ساهم  في تضاؤل ​​أعداد أسماك السلمون بشكل كبير.
سمك السلمون وفي حديثة قال الخبير "هيكر"، لم يعد هناك سمك السلمون في بروتون حتى تتغذى مجموعات الدببة عليه، لابد من التفكير حلول لإنقاذ ما تبقى من الدببة".
يُذكر أن مؤسسة "فيشرز أند أوشنز كندا" حذرت في تقرير لها من أن التغير المناخي في كندا يزداد بسرعة تفوق ضعف المعدل العالمي ، وأن التأثير بدأ يؤثر بشدة على مجموعات السلمون البري.








آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up