الهلال لم يكسب السد

الهلال لم يكسب السد

دكَّ ممثِّل الكرة السعودية الهلال شباك ممثِّل الكرة القطرية السد (في الدوحة ووسط جماهيره وبحضور أميرهم).. دكها برباعية مذلة (4-1) ووضع قدمه على عتبة نهائي البطولة الآسيوية فعمّت الأفراح من جراء ذلك أوساط الهلاليين وبعض الأوساط الكروية السعودية (إلى هنا الأمر طبيعي).

(لكن غير الطبيعي) هو أن هناك من راح يتوّج الهلال باللقب الآسيوي حتى وهو الذي لم يصل رسمياً للنهائي بحجة أنه فاز بالرباعية (ذهاباً) على الفريق القطري وكأن في ذلك تكرار لأخطاء سابقة عصفت بآمال الهلال وحالت دونه تحقيق العديد من الألقاب.

ويظل الأهم.. أن يعي نجوم الهلال خطورة كل ذلك وعدم واقعيته لأن فريقهم حتى الآن لم يصعد لمنصة التتويج.. ولم يبلغ القمة ولم يحقق هدفه المنشود، حتى وإن تأكد من خلال مباراة الإياب وصوله للمباراة النهائية للبطولة الآسيوية.. وتبقى الثقة فيهم كبيرة لمواصلة المشوار بكل نجاح.

الهلال لم يكسب السد القطري فقط، وإنما أرغم أيضاً حتى (أميرهم تميم) على مغادرة ملعب جاسم بن حمد (خائباً) يجر أذيال الهزيمة المذلة بعد هدفه الرابع الذي جاء بواسطة الموهوب محمد الشلهوب.

يثير استغرابي أي هلالي يفرح.. أو يتفاخر بحجة أن فريقه يحتل صدارة الدوري وهو الذي لم يمض على بدايته سوى (5) أسابيع.. (استغرب ذلك) لأن فريق مثل الهلال وزعيم للبطولات حتى على مستوى القارة الآسيوية (الفرح) بالنسبة له هو الصعود إلى منصات التتويج فقط.. أما عدا ذلك فهو فرح وقتي لا يليق به وقد يزول في أي وقت ولأنه يأتي على طريقة الأفراح التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

فريق يسجل (5) أهداف في مباراة له أمام فريق آخر وتنتهي نتيجة هذه المباراة بفوزه بنتيجة (4-1).. هذا ما حدث للهلال من خلال مباراته أمام السد القطري لأن الهدف الذي سكن مرماه جاء بالخطأ وعن طريق مهاجمه الفرنسي قوميز.. الأكيد أن هذه من النوادر.

الزعيم (عقدة) النصر

أضحكني عنوان لإحدى الصحف بعد فوز الهلال على التعاون في الأسبوع الماضي على ملعبه بجامعة الملك سعود. (أضحكني) لأن العنوان كان كالتالي: (الهلال يفك عقدة التعاون) ولأنه عنوان غير واقعي، فضلاً عن أن من قرأه ربما خيل له أن الهلال على ملعبه انهزم من التعاون في (10) مباريات متتالية (وهي كلها مباراتان ولهما ظروفهما).. أو أن إجمالي عدد مرات الفوز بين الفريقين وعلى مر تاريخهما يأتي لصالح التعاون رغم أن الهلال هو الأكثر فوزاً وبفارق كبير.

أما إذا كان القصد من (العنوان) هو لأن التعاون فاز بالخمسة على الهلال في الموسم الماضي (وهو المستغرب) فإن الهلال سبق له أيضاً أن فاز بذات النتيجة على التعاون.. وبالأربعة ولا سيما أن التعاون على مر تاريخه لم يكسب الهلال سوى في ثلاث مباريات فقط.. مقابل أكثر من (10) مرات للهلال.

(العقدة) يا سادة.. لا تنطبق على فريق خسر مباراتين.. أو حتى أربع مباريات متتالية من أمام هذا الفريق أو ذاك (لكنها أحياناً أفكار المشجعين).. وإنما على فريق ظل محروماً من تذوق طعم الفوز من خلال (13) مباراة متتالية على فريق آخر وعلى غرار (عقدة) الهلال للنصر منذ (بداية دوري 2005م) وحتى مباراة الدور الأول من دوري 2010م (في الدوري.. كأس الملك.. ولي العهد).. حيث فاز النصر بنتيجة (2-1) على الهلال في المباراة التي حملت الرقم (14) (مع العلم) أن الهلال من خلال الـ(13) مباراة المعنية فاز في (10) مباريات على النصر وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

أسوأ شيء هو أن تغالط الحقيقة إلى حد الكذب ومن ثم يرد عليك صاحب الشأن ويقول لك أنت غلطان (وتكذب).. يعني (يعريك ويفضحك) أمام الملأ وعلى غرار ما فعله لاعب النصر (حمد الله) عندما أكد أنه هو من حذف حسابه الشخصي في تويتر في الوقت الذي كان فيه إعلاميون نصراويون يؤكدون أن حساب حمد الله (مخترق) من مشجعين هلاليين استمراراً للكذب الذي يمارسونه ضد كل من له علاقة بالهلال.

كتبنا أن حمد الله (ممثِّل بارع) في التحايل على الحكام بحثاً عن أخطاء غير شرعية للنصر وحذَّرناهم من هذا التحايل فهاجمونا واعتبروا أن هذا افتراء على لاعبهم.. الآن من كانوا يهاجموننا ويتهموننا بالافتراء أصبحوا هم من يصفون حمد الله بـ(الممثِّل) وصاروا ينتقدونه ويطالبونه بعدم (التمثيل) والاهتمام بإحراز الأهداف. (على العموم) هذا هو ديدنهم مع كل من يخالفهم.. ولكن الفارق أنهم هذه المرة اعترفوا أخيراً بحقيقة ما كنا قد كتبناه.

فضيحة جديدة

جاء قرار تأجيل مباراة النصر والفيصلي ليكشف لنا عن (فضيحة) جديدة في إدارة منافساتنا الكروية، وليؤكد أيضاً أن النصر فوق القانون وأن طلباته (أوامر)؛ لأن هذا التأجيل حسب اللوائح والأنظمة مرفوض وليس له موقع فيها، فضلاً عن أنه تم تنفيذاً لطلب طرف واحد (نادي النصر) وباعتراض من لدى الطرف الآخر نادي الفيصلي.

(هذه الفضيحة) فيها أيضاً تشويه للمنافسة الشريفة وظلم واضح ليس للفيصلي فقط وإنما حتى أيضاً للفرق المنافسة.. ولا سيما أن هناك حالات مماثلة (مباريات عديدة) تم تطبيق النظام عليها لاتفاق جميع الأطراف.

خاتمة

اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفِّق ولاة أمرنا لما تحبه وترضاه.. وانصر قوات التحالف في الحد الجنوبي على الحوثيين وأعوانهم.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

6 تعليقات

  • 6
    ابوخالد

    كل الكلام اللي قاله الكاتب ممتاز جدا ولكن أن ندخل حكام الدول بهذا الشكل فهذا ليس من شيم الشعب السعودي وقبله حكامنا حفظهم الله اسأل الله أن يحفظ حكام الخليج العربي وأن يوحد كلمتهم

  • 5
    ي و س ف

    وذلك على استاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ومن شاهد المباراة يتيقن أن الملعب جاهز من مجاميعه والسؤال الذي يطرح نفسه لماذالم تسعى هيئة الرياضة لإقامة لقاءالنصر بالفيصلي عليه ( نصفي الـنـيــة )

  • 4
    ي و س ف

    لكم ان تتخيلو أنهُ وفي يوم مباراة الهلال ماغيرها الي سجل فيها لاعبي الهلال خُماسية هدف في مرماهم واربعه بالسد كان فريق الشباب السعودي الأول يلعب بالرياض مباراته ببطولة العرب مع شبيبة الساوره الجزائري

  • 3
    ي و س ف

    وبإذن الله وتوفيقه يُحقق زعيم القرن بآسيا اللقب السابع قارياً يرفعه التاريخ محمد الشلهوب .

  • 2
    ي و س ف

    والذينَ توجو الهلال بطلاً قبلَ لقاء الإياب باعتقادي هم مابين متفائل وهذا مقبول ومابين مهبط لعزم الفريق وهؤلاء نقول لهم بإذن الله لن تنطلي هذه الأساليب على لاعبي زعيم القرن بآسيا
    ( إلعب غيرها ) ^_^

  • 1
    ي و س ف

    السلام عليكم ورحمة الله وكُل جمعة والجميع بألف الف صحه وسلامه يارب وبعد: نعم الهلال لم يكسب السد وذلك في عُرف مباريات الذهاب والإياب وسبق للهلال أن فاز على الغرافة ب3 نظيفه ذهاباً واستقبل مثلها إياباً