رئيس التحرير : مشعل العريفي

العراق: قرار عبدالمهدي "يفاقم" الغضب الشعبي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat


صحيفة المرصد: تفاقمت تداعيات قرار حظر التجوال، الذي أعلنه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، وأدى إلى وجود ارتفاع ملحوظ في أسعار المواد الغذائية في بغداد.
وأقبل السكان على تخزين المواد الغذائية، تحسبا لتفاقم الأزمة، في الوقت نفسه شهدت محطات تعبئة الوقود ازدحاما كبيرا في أعداد السيارات، فيما ارتفعت أسعار اسطوانات الغاز إلى حدود غير مسبوقة.
وتزامن قرار حظر التجوال، مع اندلاع المظاهرات التي تشهدها البلاد، ما جعل مراقبون يحذرون من أن تفاقم هذه الحال سيزيد من الغضب الشعبي ويصعد من وتيرة التظاهرات بدلا من السيطرة عليها، مع ازدياد التذمر من إجراءات الحكومة.
يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي أعلن حظر التجوال في بغداد لكنه أمر برفعه بدءا من الساعة الخامسة فجر السبت، وذكر أن ذلك لضرورات ومتطلّبات المواطنين في حياتهم اليوميّة.
وذكرت مصادر أن حصيلة قتلى الاحتجاجات ارتفعت إلى نحو 65 شخصا، وذلك بعد مقتل 10محتجين خلال التظاهرات، التي خرجت الجمعة في بغداد. على صعيد آخر، دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الجمعة، الحكومة العراقية لتقديم استقالتها، والعمل على إجراء انتخابات مبكرة تحت إشراف الأمم المتحدة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up