تركي آل الشيخ يكشف عن موقفه تجاه “عمر حسين” بعد واقعة تي شيرت “أحتاج أهج”.. والأخير يبرر تصرفه!

تركي آل الشيخ يكشف عن موقفه تجاه “عمر حسين” بعد واقعة تي شيرت “أحتاج أهج”.. والأخير يبرر تصرفه!

صحيفة المرصد: غرد رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، معلقًا على موقف نشطاء  السوشيال  ميديا  من “عمر حسين” بسبب ما حدث منه أثناء زيارة المدرب البرتغالي “مورينيو”.

وقال آل الشيخ في تغريدته” “بسأل سؤال واتحملوني … ويمكن أتعرض لهجوم عليه (متعود) اللحين مشهور السوشيل ميديا عمر أخطأ … ليه ما نتكلم على الخطأ بس”.

وتابع “آل الشيخ” متسائلاً: “ليه نتكلم عن الجنسية أو الأهل؟! اللحين احنا السعوديين نتضايق إذا أحد عاملنا بعنصريه في السفر! ليه ما نطبق نفس إلي نتمناه لنا علينا في بلدنا!”.

تبرير “عمر حسين”

من جهة أخرى برر الناشط المشهور على السوشيال ميديا “عمر حسين”، في أول تعليق له عن واقعة تيشرت “أحتاج أهج” بشأن حقيقة ما حدث خلال لقائه المدرب البرتغالي مورينيو.

وقال “حسين” في تغريدة عبر حسابه الرسمي رصدتها “المرصد”: “عشان الناس اللي تداولت صور التشيرت أحب أوضح :أنا لست مرشد سياحي ولا يحزنون .. ولا علاقة لي بأي جهة حكومية “.

وتابع بقوله: “اشتغل في شركة كان لها ( ترتيب بسيط في الزيارة ) شفت المدرب العالمي مورينيو وحبيت أتصور معاه لأني أحب شخصيته.. حتى في الصورة ماهو معطيني وجه”.

وكان “حسين” قد ارتدى تيشيرت مكتوب عليه “أحتاج أهج” في جولة له برفقة المدرب البرتغالي “مورينيو” أثناء وجوده في زيارة خاصة للمملكة.

وتسببت العبارة المكتوبة في موجة استياء وغضب على مواقع التواصل بالمملكة، والتي اعتبرها  عدد كبير  من المغردين بالتصرف المتعمد ضد السياحة، كما يعد أمرًا منافيًا للأهداف العامة المتمثلة في الدعاية للبلاد ومزاراتها السياحية والتسويق لها.

التعليقات مغلقة.

104 تعليق

  • 104
    مدمن قهوة

    منتب كفو يا عمر حسين .. وسبحان الله الواحد يزل ويفضح مكنونات نفسه كما يقول مختصي علم النفس .. ودك تهج ريحنا وطس

  • 103
    2050

    تعليق مخالف

  • 102
    ٠٠٠٠

    تعليق مخالف

  • 101
    غير معروف

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم مافي البلد غير هالولد الدنيا غريبة عجيبة الله يكفينا شرها.

  • 100
    السهم الرابح دائماً

    خله يهج لليمن والله ما يقدر

  • 99
    فاهم صح

    صحيح كلام معالي الاستاذ تركي ال الشيخ لماذا ردت الفعل عن خطأ من شخص غير سعودي تكون الاستنقاص منه معايرته بجنسيته واصله المفروض تكون ردت الفعل عن الفعل وليس علىه هكذا هو ديننا الاسلامي

  • 98
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 97
    مجرة التبانة

    ماعلينا من كل التبريرات
    مورينهو جاي للسعودية يجب ان يستقبل ويتجول من ومع سعوديين نقطة على السطر.

  • 96
    احمد الزهراني

    السعوديون لا يحبون غريب يستغل وجوده بينهم للإساءة لبلادهم والمثل يقول من شاهدك يابو حصين قال …

  • 95
    ابوبسام

    المسلمون اخوة اولا اذا اخطأ احد منهم سعودي او غيره فالنيابه العامه هي من تحاسبه افضحوا ماقاله في وطننا وسنرى دور النيابه لتأديبه وترحيله ولكل من تجرأ على وطني العزيز ابعدوا عنكم العنصرية فنحن مسلمون

  • 94
    مبتعث

    جايبين واحد أجنبي مرشد سياحي حاط كلمة تسئ للمجتمع و الوطن السعودي .
    ؤ ابناء وبنات الوطن خرجين أمريكا و أروباء جالسين يبعون شاي على الجمر ولا فود ترك ولا جالس بيته

  • 93
    ونيت ماركيز

    تعليق مخالف

  • 92
    غير معروف

    طيب اذا عنده الجنسيه الامريكيه وش مقعده عندنا ، الجواب ببساطه لان ديرتنا مفتوحه جمعيه هيريرا لكل سملق العالم ، اسهل مكان يكسب فيه الاجنبي

  • 91
    ابن بلد

    مايقدر يقول فيه شي عشان معه الجنسية الأمريكية

  • 90
    هيمو

    تعليق مخالف

  • 89
    هيمو

    والله ي ابو سعد كلنا نعرف من خرب اليمن وان شالله قريب كل شى يبان

  • 88
    ابو سعد

    خلو هيمو مبسوط يجمع الريالات عندنا وايران تحوس بلده ما عليه — في شي اسمه وطن تعرفه؟

  • 87
    ابو عبدالله

    قاعد يسولف… طيب عطنا موضوع التيشيرت

  • 86
    المنصوري

    تعليق مخالف

  • 85
    هيمو

    انا افتخر اني يمني واعايش في السعودية تقولي ليه ماتروح بلدك وش اسوي انولدن هنى بس ان شالله اضبط وضعي واروح بلدي الحياه حلوه

  • 84
    مكافحة الافاعي البيضاء

    تعليق مخالف

  • 83
    ابو فارس

    تعليق مخالف

  • 82
    القحطاني

    هو ليه مايتحاسب هذا اليمني هل جده غير نبي نعرف ليه مايتحاسب على مصايبه والله هذا الانسان انه يحمل حقد وخبث لهذا الوطن وتبينت وتصور وهشتاق ولا جاها شي ايش الحل مع هذا الوافد ليه السكوت

  • 81
    القحطاني

    والله اذ قالو الناس يمني هذا شي عادي ليه عنصريه هل اهل اليمن يستعرو من اصلهم هل لو احد قال سعودي عنصريه ويش هذا التبرير هذا الشخص اليمن حصل منه مواقف سيئه لسعوديه وانتقاد لا قررات الدوله

  • 80
    ****

    تعليق مخالف

  • 79
    ابراهيمK.S.A

    74 رغد
    وانتي مصدقه هاالكذبه ان اصل العرب من اليمن 😂😂😂😂😂😂
    بقولك شي باالمختصر عشان تقدرين تسكتين الكل
    عطيني فقط دليل
    قال الله أو قال الرسول
    كل العالم تدري ان اصل العرب اليمن إنما هيا كذبه

  • 78
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 77
    كلمة حق

    تعليق مخالف

  • 76
    عمران

    تعليق مخالف

  • 75
    ابراهيمK.S.A

    hima
    اقول
    ماقبلت من التايبات عشان تقبل من الخايبات
    احد يشوف وجهك ويجيه السعد
    واقفه معه عشان يبرر لولد عمك اليمني
    روحي ليمن وش جابك عندنا صح نسيت انك مسويه انك سعوديه
    يايايا…؟

  • 74
    رغد

    اذا كان شخص مبدع ماذكرتوه بجنسيته سبحان الله بس اذا اخفق تذكرونه بجتسيته وبعدين اليمن اصل العرب ياللي تقول كلمه اهج كلمه بدويه واكيد ما يعرف معناها؟

  • 73
    Saad

    كل واحد اجتبي له مهنه معينة مسجلة في الإقامة اذا تجاوزها عليه غرامة من مكتب العمل والجوازات ،هذا النظام يطبق على الجميع الأخ عمر ما ادري ماهي مهنته، حتى يمثل السعوديين.

  • 72
    علي

    واضح ان عمر يبي يرجع للاضواء
    اكتشفت اغلب اللي يسوون هالفرايب هذا هدفهم
    الله يهديه ويهدينا بس

  • 71
    احتاج افارق

    تعليق مخالف

  • 70
    احتاج افارق

    تعليق مخالف

  • 69
    معروف

    اذا كان تذكير الشخص بجنسيته عنصرية فهذا يعني ان اغنية تعلق قلبي اغنية عنصرية !!
    حجازية العينين مكية الحشى .. عراقية الاطراف رومية الكفل
    تهامية الابدان عبسية اللمى .. خزاعية الاسنان درية القبل

  • 68
    عين العقل يا بو ناصر

    ناقشوا بتحضر واحترموا الناس كفو يا بو ناصر

  • 67
    غريب

    تعليق مخالف

  • 66
    إبن خلدون

    تعليق مخالف

  • 65
    عبدالله

    لبوا طلبه وسهلوا هجته بخروج نهائي.
    كذا يرتاح عمر واحباب عمر ويا ترفيه ما دخلك شر .

  • 64
    ****

    يا جماعة بلغوا إمارة مكة عن المدعو عمر حسين وأقواله عن المجتمع السعودي و أفعاله. واذكروا بأنه يمني وهي بتتخذ الإجراءات اللازمة لأن كثيييرين يحسبونه سعودي.

  • 63
    غير معروف

    اول مره يقنعني بكلامه

  • 62
    ام خالد

    تعليق مخالف

  • premium medal
    61
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    60
    برق _ الحرم

    ((((((كتب :أنا لست مرشد سياحي ولا يحزنون .. ولا علاقة لي بأي جهة حكومية…… ان كان المسئولين يدرون فتلك مصيبة وان كانوا لايدرون فان المصيبة أعظموا )))))

  • 59
    King

    تعليق مخالف

  • premium medal
    58
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • premium medal
    57
    برق _ الحرم

    تعليق مخالف

  • 56
    إبن خلدون

    تعليق مخالف

  • 55
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 54
    هذا الذي أوردني المهالك

    كل الكتب القديمة إذا تذكر بلاد وجنسيةالشخص. رجل من العراق رجل فارس رجل من قبيلة.. رجل من الشام رجل من بغداد رجل من الأقباط. أين وجه
    العنصرية في ذلك بل على العكس هذا يسهل علي التعامل معه بناء على ثقاف

  • 53
    محمد الغامدي

    كلام تركي ال الشيخ مردود عليه فالسعودية العنصرية بها اقل نسبة في العالم فلدينا لاجئين من بورما واليمن والصومال وسوريا وعراقيين وفلسطينيين منذ ال ٤٨ ويعيش بيننا ضعف السعوديين اجانب اكلوا الأخضر واليابس

  • 52
    غير معروف

    يحق لك يا عمر
    ما دام لقيت لك من يدافع عنك

  • 51
    ****

    إذا كان الله خلقنا شعوب وقبائل وذكر ذلك في القرآن. فأين العنصرية بأن تكون من القبيلة الفلانية أو من الشعب الفلاني

  • 50
    ابوشيخه

    تدرون من ايش اخاف / ***

  • 49
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 48
    العنصرية المسكوت عنها

    اتمنى اي مسؤل يتابع الشركات والمصانع ويشوف كيف يعامل الاجانب الشباب السعودي بالعنصرية الحقيقية وكيف يتعامل الاجانب معهم بالفصل والتطفيش واستغلال النفوذ وتهميش السعودي

  • 47
    غير معروف

    بكل فخر
    البلد سعودية
    والسياحة سعودية
    والهوية سعودية
    و الرؤيا سعودية
    ما هذا التناقض
    لماذا لا يكون المرافق / المرشد ، سعودي ؟!
    يا شيخ السعودة وطنية وإنتماء
    وحق مشروع للسعوديين فقط
    يا راچل !!

  • 46
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 45
    صالح الاحمدي

    ****وبالنسبة للي اسمه عمر هو اللي قال اشتي اهج يعني لما نقول جنسيته يمني هذي ماهي عنصرية يعني لما نقول تركي ال الشيخ سعودي في هذا اساءه لشخصه ؟

  • 44
    ابوشيخه

    ليست عنصرية / فالله ذكر في القران المهاجرين قبل الأنصار والله قادر أن يقول ايها المؤمنين / وذكر الجن قبل الانس فالله قادر أن يقول يا عبادي الله حب ان يبين أن الجن قبل الانس وفضل المهاجرين على الانصار

  • 43
    رامي قشعلاني

    تعليق مخالف

  • 42
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 41
    غير معروف

    بعدين مشهورين السوشل ماذا عملو لاعلاء سمعة البلد ووالرفع به والمشاركه بالتصدةى للاعداء

  • 40
    احمدد

    تعليق مخالف

  • 39
    غير معروف

    اي عننصريه عندنا والله اننا افضل دوله فيها٧مليون اجمنبي ماخذين راحتهم وعلى كيفهم رح شف غيرنا

  • 38
    ابو فيصل

    تعليق مخالف

  • 37
    ميادة

    تعليق مخالف

  • 36
    غير معروف

    اشتي اسرح
    اشتي اقزع
    اشتي انفر

  • 35
    -

    تعليق مخالف

  • 34
    Ana wbas

    تعليق مخالف

  • premium medal
    33
    العنيد

    اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا

  • 32
    ***

    تذكير الشخص بجنسيته ليست عنصرية ***

  • premium medal
    31
    العنيد

    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم ، سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله اكبر ، ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، لااله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، استغفر الله العظيم الحي القيوم وأتوب إليه

  • 30
    حنفي

    تعليق مخالف

  • 29
    حمد

    وين عموري

  • 28
    ابوشيخه

    تعليق مخالف

  • 27
    وطني الحبيب

    لا ماهي عنصرية لما تكون امه مصرية او يمنية وين العنصرية في هذا ؟ ***

  • 26
    على الطاير مكة حقنا

    للأسف هناك من يبرر لعمر حسين اخطاءه او يحاول الدفاع عنه ***

  • 25
    مكافحة الافاعي البيضاء

    شكرًا ايران المقاومة ❤️

  • 24
    كعبول ٢٠٣٠

    تعليق مخالف

  • 23
    وهابي

    تعليق مخالف

  • 22
    سعود

    تعليق مخالف

  • 21
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 20
    قلنا

    اشتي اهج ، هج و ما احد معطيك وجه و الشرحة على اللي موظفك و حاط فيها مرشد سياحي ، روح اشتغل على قضايا بلادك و مشاكلها و ما نبغاك عندنا ، توكل و هج و انت جوازك الاميريكي

  • 19
    ابو سعووووود

    تعليق مخالف

  • 18
    كايف

    تعليق مخالف

  • 17
    hima

    بارك الله لك في حكمتك ياوجه السعاده,تركي ال الشيخ.

  • 16
    غصن اخضر

    من هو عمر حسين اول مره أسمع عنه

  • 15
    بيتكوين

    احنا لما نادي الواحد بجنسيته هذه مش عنصريه
    لكن ايضا مانرضى ان واحد يسوي نفسه سعودي

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    متفرغ للاحلام

    نفسي اعرف فين العنصرية في تذكير الشخص بجنسيته او مناداته بجنسيته ؟؟!!! اذا كان جنسيته مصري او يمني ومكتوب بجوازه وهويته انه يحمل هذي الجنسية فين العنصرية ؟؟ الا اذا الشخص مايفتخر بجنسيته هذا شي ثاني

  • 12
    وهم ٦٥٠

    اهل اليمن منا وفينا المفروض يكون قدوه حسنه للشباب الي على قد عمره والواحد لازم يعرف ايش يلبس يكون لبس هيبه ومرجله ولا فيه كتابات ولا صور

  • 11
    ابوشلش

    يمكن ما يعرف معناها لأن كلمة اهج كلمة بدوية اصليه

  • 10
    الحرفي

    كنت هناء0

  • 9
    غير معروف

    العراق احتجاجات سوريا حرب .اليمن حرب اللهم اصلح احوال النسلمين واجعل هذا بلدا امنا مطمئنا

  • 8
    غير معروف

    يماني اذا جنسيته تزعل هذي مشكله الناس قالت يماني فيه ناس حساسه

  • 7
    سبحان الله ..

    تعليق مخالف

  • 6
    درويش السنباطي

    ياتركي الوطن كل الوطن خط احمر
    ***، وهذا المتجاوز لدينا الاف من ابناء الوطن اكثر ولاء واخلاص منه للوطن الغالي

  • 5
    مستر تام

    مع كل كلمه قالها معالي الشيخ أبو ناصر . . 😎 قلبي جمرة وهج.. السعوديه
    بهجة فؤادي .. انا ما احتاج اهج ..جنتي في بلادي ❤

  • 4
    الحســـ أبومـاجــد ــــــن

    ماشــــــــــــــــــاء الله ..***.. الله يعطية الصحة ..

  • 3
    عــــ١٩٩٤ـــــصفورهـ

    ياخي تبي تهج هج محد رادك

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    الدنا 🇸🇦🇸🇦🇸🇦

    ههههههههه