رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بلومبيرج " .." نيوم وحافة العالم ومالديف الشرق " ضمن 6 مناطق بالمملكة ستخطف أنظار العالم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات : وضعت  وكالة "بي بي إن بلومبيرج" الكندية، المملكة العربية السعودية ضمن خريطة أفضل الدول السياحية العالمية، مشيرة إلى أن المملكة تتمتع بعديد من المواقع السياحية سواء الطبيعية أو الصناعية، من بينها ست وجهات تعد مناطق جذب مهمة.
 
مالديف الشرق
 
وتملك المملكة كثيراً من الجزر البكر التي تنتشر على البحر الأحمر حيث تعمل الجهات المعنية على تخطيطها وتطويرها وهو المشروع المعروف بمسمى مشروع البحر الأحمر.
 
العلا
 
واحدة من أشهر المناطق السياحية المذهلة في المملكة بتكويناتها الصخرية الذهبية والآثار الغنية فيها، مدائن صالح والمقابر التي يبلغ عمرها أكثر من 2000 عام.
 
الجنوب الجبلي
 
المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، تتميز بأجوائها الجميلة والممطرة صيفاً، وبها مساحات خضراء ومناظر جبيلة لا مثيل لها في كثير من دول العالم، ويزورها بكثرة السياح المحليين، الى جانب توافد أعداد من سياح الخارج بعد إجراء المملكة عديداً من الإصلاحات من بينها التأشيرات السياحية.
 
حافة العالم
 
تقع حافة العالم أو المطل وهو الاسم المعروف عند أهالي منطقة الرياض عند نهاية سلسلة جبال طويق التي تمتد على مساحة 700 كم.
ويبتعد المطل ساعة ونصف الساعة بالسيارة عن العاصمة السعودية الرياض، ويتألف من منحدر صخري على ارتفاع 300 متر ويطل على وادٍ واسع يمتد فيه النظر إلى ما لا نهاية لذلك جاءت التسمية نهاية العالم.
 
أرض المستقبل
 
المشروع الضخم "نيوم" وهوأحد المشاريع العملاقة في العالم مليء بالعجائب الصناعية والطبيعية، ويخطط المسؤولون لوضع خطط لتلبية احتياجات عشاق المغامرة.
 
الواحة الشرقية
وتعد واحة الأحساء في المملكة العربية السعودية مكاناً مميزاً لاستكشاف ثقافة المملكة التي تختلف من منطقة إلى أخرى، استخدمت كقاعدة لاستكشاف مواقع مثل كهوف القرة، التي تبقى باردة في الصيف إلى جانب سوق القيصرية- وسط مدينة الهفوف، ويقع السوق في الجهة الغربية لحي الرفعة الأوسط، ويفتح مباشرةً على شارع واسع يخترق وسط المدينة من الشمال للجنوب.

arrow up