بعيداً عن الطبخ .. استخدامات قد لا تخطر على البال لـ “الخل الأبيض”

بعيداً عن الطبخ .. استخدامات قد لا تخطر على البال لـ “الخل الأبيض”

صحيفة المرصد : يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين.

فوائد صحية

فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة.

وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها ، بحسب سكاي نيوز .

مطهر رائع

وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.

كما أن الخلل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ.

قتل الميكروبات وإزالة الترسبات الجيرية

وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل.

كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل.

تخفيف ألم لدغات الحشرات

وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.

التعليقات مغلقة.

9 تعليقات

  • 9
    كاتم

    الله يجزاكم خير ، حقيقة استفدت معلومات عن الخل ،، لكن اهمها انه يطرد النمل،لأنه جد اززززززعجنا ،، شكرا لكم ،،

  • 8
    ص

    الخل الابيض الموجود في السوق ليس طبيعي وانما كيماوي فاحذروه .

  • 7
    غير معروف

    ت 3 و 5 طيب تعرف خل السماجة ؟ ترا يمدحونه ولا يفوتك خخخخخخخخخخخخخخخخخ

  • 6
    غير معروف

    ت 2 ماركتو ؟؟؟؟؟ يا قدمك قدماه يا الشايب الأثري خخخخخخخخخخخخخخخ

  • 5
    غير معروف

    أفضل خل خل التغلي و الثقل خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  • 4
    غير معروف

    ت 1 وه بس يا لبا مووووووه *_______^

  • 3
    غير معروف

    يا ترا خل الزعل و خل الدلع و خل الهرج الفاضي متى بينزلون في السوق ؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

  • 2
    ماركتو

    وله فائدة كبيرة جداً في التخلص من الحمى والأنفلونزا الحادة بأن يوضع كمية كبيرة من الخل على قطعة قماش أو شماغ ثم يوضع على الرأس ..طريقة مجربة والمثل يقول أسأل مجرب ولا تسأل طبيب.

  • 1
    عــــ١٩٩٤ـــــصفورهـ

    ومفيد للبشره والشعر كمان☺️