رئيس مجلس الغرف السعودية : لا تستثمروا في تركيا لعدم وجود أمان وضمان .. و أردوغان كشف عن وجهه الحقيقي

رئيس مجلس الغرف السعودية : لا تستثمروا في تركيا  لعدم وجود أمان وضمان .. و أردوغان كشف عن وجهه الحقيقي

صحيفة المرصد : دعا رئيس مجلس الغرف السعودية، سامي العبيدي، الشركات الخاصة بالمملكة إلى عدم الاستثمار في تركيا بسبب انعدام الضمانات الناجم عن “تخبط قيادة هذا البلد وتبعية أردوغان الحزبية المقيتة”.

وكتب العبيدي عددا من التغريدات على “تويتر” أكد فيها أن المجلس الذي يرأسه سيقوم بدوره في التوعية “بعدم السفر إلى تركيا في ظل تخبط قيادة هذا البلد، ما ينعكس على أمن وسلامة السائح العربي”.

وأضاف : “ننصح بعدم الاستثمار في تركيا لعدم وجود أمان وضمان لأي استثمار لتخبط قيادة صاحب القرار أردوغان وتبعيته الحزبية المقيتة (…) ما يقوم به أردوغان يكشف الوجه الحقيقي له، ما يجعلنا أمام مسؤولية دعم عدم التعاون مع القطاع الخاص التركي”.

وتابع قائلاً : “كنا نأمل في إقامة علاقة اقتصادية بين القطاع الخاص السعودي وتركيا، لكن ممارسات الحكومة التركية التي تفتقر إلى المهنية تجعلنا أمام مسؤولية توعية الاستثمارات السعودية”.

التعليقات مغلقة.

72 تعليق

  • premium medal
    72
    برق _ الحرم

    ((((وماذا عن شريكه ترامب ؟ )))))

  • 71
    فاهم صح

    لابد من تفعيل مقاطعة اقتصاد تركيا بسبب انحرافها وانكشاف وجه البغبغان الحقيقي

  • 70
    غير معروف

    تمنعون تنصحون تحذرون .. ماعندناش مافيش .. من فين نشتري في تركيا ؟؟ ماقدرنا نشتري في بلدنا نروح نشتري في تركيا

  • 69
    أرسطو

    48
    أرسطو
    أكتوبر 11, 2019 | 8:08 ص
    الفرس المجوس…/ شل الله يدك

  • 68
    مغرم

    هولاء عجم لايحبون العرب قال تعلى وجعلناه قراناًعربياً صدق الله العظيم ماتو وهم احيا من هذه الايه الكريمه العجم يكرهون العرب من قديم الزمن

  • 67
    ابو خالد الصالح2018

    كل واحد حر بقروشه

  • 66
    محمد

    تعليق مخالف

  • 65
    محمد

    تعليق مخالف

  • 64
    ابو سامي

    ما راح اسحب استثمارتي

  • 63
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    من تسلط على شعبة ؟!! من باب أولى أن يتسلط على الأموال

  • 62
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    الخونة يؤذيهم عدم استثمارنا في تركيا

  • 61
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    ابادة لكل شعبه ممن ليس في حزبه حريات عدالات أخونجيات باشات

  • 60
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    تسونامي سقوط اسطنبول ؟! أخرج الخليفة من طوره

  • 59
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    شعور الخليفة بنهايته ؟ جعلته يرى خلافته خاربة خاربة

  • 58
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    شعور الخليفة بنهايته ؟ جعلته يتخبط في المال وفي البشر

  • 57
    ابادة الاستثمارات كإبادة الكرد ؟!!

    استثماراتك في تركيا مفقودة

  • 56
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    ابادة اكراد سوريا والعراق ؟ انتقام من الاكراد الترك الذي شاركوا في الاطاحة بوهم خلافته

  • 55
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    ابادة الأكراد …. فعلها الخليفة

  • 54
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    ابادة الأتراك سبقها ابادة الأموال والاستثمارات

  • 53
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    44
    العبقري … كل(ن) يهف على قريصه (خبزه) // وقريصك تركي أو قطري ما بينت لنا

  • 52
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    أول خليفة علماني لا علماني !! مسلم لا مسلم !!! بكل تأكيد أخونجي أعجمي

  • 51
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    أول خليفة يحكم شعبه بوجهين ؟!

  • 50
    قلب ظهر المجن ؟! تقية الخلافة الأخونجية

    أول خليفة يحكم بتقية على شعبه

  • 49
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 48
    أرسطو

    الفرس المجوس وتوابعهم اخس من الترك لان الفرس دينهم يعلمهم الوقاحه والنذاله حتى في الطعام بينما الترك ممثله في اردغان لو راح بترجع العلاقه افضل

  • 47
    غير معروف

    الشاورما سابقا كان يصلحها يمنيين قبل ثلاثين سنه وكانت في غاية الطعم والروعه اما شاورما الأتراك وع مابها طعم ابد والله اعلم بالخافي

  • 46
    سالم

    تعليق مخالف

  • 45
    عبدالله

    والله اقولها للي يسمع لاتستثمرو الافي بلدكم مكه جده الرياض ابها والي مايسمع يجرب وسلمني عليه.

  • 44
    العبقري

    يقولون البدو في القديم : كل(ن) يهف على قريصه (خبزه)
    يقصدون كل شخص يبحث عن مصلحته

  • 43
    تعليق 31

    بغض النظر عن سياسةحمارغان
    لكن هل الاستثمار بمصر أمان؟//
    ارض الله واسعه. والامر يتعلق بالأمن القومي والحس الوطني .فهل لمصر مشروع توسعي مثل قردك الخاني!

  • 42
    تعليق 35

    وهل وطنية المواطن تنتظر من الدوله تصاريح رسميه !
    الوطنيه ايمان وعقيده غضب الله ع الخونه .. واصلا انتي لستي سعوديه
    واغلب الظن فسطينيه

  • premium medal
    41
    بيتر 🐬

    المقاطعه تكتمل بمقاطعه ايضا من الداخل كمواطن لا اذهب لحلاق تركى ولا شاورما

  • 40
    غير معروف

    اذناب تنظيم الحمدين قاعدة تدافع عن المروح اوردغان

  • 39
    ابوابراهيم

    الى رقم 25 الظاهر انك غير مضبوط

  • 38
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 37
    واحد

    ومصر!!؟ ههههههههههههههههههههههههه

  • 36
    123🌡️

    31 بيتكوين وين امان كل الشعوب فاهمة انة بلد سلب ونهب وخداع تضحك على نفسك اختطف الكثير من السعوديين هناك والغامدي كبير السن نهب مالة وظلم عيانا بيانا… روح العب بعيد

  • 35
    ميادة

    هذا رد فردي على رد اردوغان بعد الهجوم على الاكراد
    عموما الدوله هى اللى تمنع وليس هو

  • 34
    غير معروف

    ياليل ماطولك

  • 33
    ابو شدا

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .

  • 32
    عبشان الشلولخ

    قردوغان والاتراك يكرهون العرب. وهذا شيء معروف منذ القدم

  • 31
    بيتكوين

    بغض النظر عن سياسةحمارغان
    لكن هل الاستثمار بمصر امان ؟
    لماذا لاينصح ايضا بعدم الاستثمار
    ايضا لماذا يغرق السوق بالمنتجات الاماراتيه ويسهل لهم
    والمنتجات السعوديه تضرب بالضرائب والرسوم

  • 30
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 29
    واحد

    لو في الكلام والرقص خير كان شفت مصر افضل واقوى دوله في اىعالم

  • 28
    واحد

    اردوغان باني نهضه تركيا الحديثه

  • 27
    واحد

    الله ينصرك

  • 26
    أرسطو

    المدعو أبو فراس ، اظهر و بان و عليك الأمان هههههههههههههههه

  • 25
    ابوسلطان

    الي سكت ع إيران يسكت لتركيا

  • 24
    الحقيقه

    اردوغان سواء احببته ام لا نهض بتركيا نهضه عظيمه **

  • 23
    أرسطو

    لاحظت بعد تتبع دقيق أن المدعو أبو فراس لا يشارك في أي خبر عن الأتراك الهمج و رئيسهم ، على أي شيء يدل ذلك ؟ أترك الإجابة لكم

  • 22
    أرسطو

    من المعروف أن أصول رئيس الإخونج و الشواذ من يهود الدونمة ، ابحثوا في النت لتعرفوا صدق ما أقول

  • 21
    أرسطو

    لاحظوا اختفاء المدعو أبو فراس عن هذا الخبر ، كعادته في مثل هذه الأخبار

  • 20
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 19
    التاريخ

    لاتذهبو لاتستثمروا الظاهر كلام بكلام الاسواق مليانة الي حد التخمة من البضائع العصملية حدث ولاحرج اثاث جميع الانواع سجاد حلويات ايش تحصي وايش تخلي الحل يمنع الاستيراد منهم حتي الابرة الكلام ماينفع

  • 18
    أرسطو

    قريبا إن شاء الله نرد الصاع صاعين على رئيس الإخونج و الشواذ

  • 17
    غير معروف

    من المجنون الي يستثمر في تركيا يتحمل مايجيه

  • 16
    مواطنه

    عدو بلدي عدوي وهذا الحقود القرد غان عدو حتى لحكامنا علينا ان نقف وقفة رجل واحد في وجه هذا العصملي مقاطعه يعني مقاطعه **

  • 15
    أرسطو

    الفرس المجوس حاقدون على العرب لأنهم أزالوا إمبراطوريتهم المجوسية ، و الأتراك الهمج حاقدون على العرب لأنهم يعتقدون أنهم تخلوا عنهم أثناء الحرب العالمية الأولى ، طبعا أقصد العرب الحقيقيين

  • 14
    أرسطو

    رئيس الإخونج و الشواذ يحلم بإعادة دولة أجداده الهمج العثمانيين الدمويين

  • 13
    الحرفي

    المثل القايل قاتل نفسة لأباكي علية طالما هناك انظارات من الدوله وفقها الله والحرص على المواطن وركب راسة يجب عدم الوقوف مع اي شخص بعد اليوم علما من زمان قبل الازمة هناك ابتزاز تركي لموطني الخليج عامه ؟

  • 12
    عبر

    طيب السعوديين الي شارين شقق وش مصيرهم تري اعرف ناس منعوهم من دخول شققهم العسكر التركي حتي المحامين رافضين يرفعو شكوا علي الأتراك الحل طيب شو

  • 11
    خالد

    حسب صحيفة الشرق الاوسط 2018 استثمارات السعودية في تركيا 9 مليار دولار منها 1040 شركة بينها 249 شركة في قطاع العقارات والتطوير والبقية في الصناعات الأخرى التي تضمن الاستدامة على مدى طويل كقطاع السيارات

  • 10
    ابو محمد

    اقسم بالله ان هذا * العصملي المدعو قردوغان اشد كرها وغدرا وعداوة للسعودية من * الصفوي *

  • 9
    أرسطو

    يوجد عندنا ما لا يقل عن 400 ألف تركي ، 90% منهم نصيريون باطنيون ، يجب طردهم بعد المقاطعة

  • 8
    أرسطو

    أخرجوا العثمانيين الهمج من السعودية

  • 7
    2050

    رجب طيب اردوغان رجل حكيم ولا يقبل أن نتضرر

  • 6
    غير معروف

    والله لو كانت التذكرة لتركيا ببلاش والاقامة ببلاش ما طبيتها حتى يتغير هذا المتغطرس القردوغان واعوانه

  • 5
    غير معروف

    يالله اضف تركيا الى قائمة الدول اللي استثمرتم فيها وراحت اموالكم

    متى متى تتعلمون؟؟؟

  • 4
    قلم الحقيقه

    انا اشوف ان الرئيس رجب ممتاز جدا وأحسن من المجوس ** فلنحاول وزن الأمور.

  • 3
    غير معروف

    استثمروا في بلدكم
    ادعموا اقتصادكم
    وظفوا ابناؤكم ببقاء فلوسكم في دياركم
    متى نتعلم؟
    اللي استثمروا في سوريا والعراق ولبنان وتونس والمغرب ذهبت فلوسهم
    متى تفهمون

  • 2
    نفسيه بيه المنفساتي غير الكزاب

    KFO КОЕ CFU بجميع اللغات كفو😁

  • 1
    غير معروف

    اتمنى تستثمروا فلوسكم في مصر