رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. أخصائي نفسي: جاءني دعاة حافظين للقرآن وأئمة مساجد ومؤذنين مصابون بالاكتئاب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال أسامة الجامع، الأخصائي والمعالج النفسي، إن الرقية الشرعية تكون في العين مثلا، أما المصاب بالاضطراب النفسي فإنه يحتاج إلى الذهاب للمعالج أو الإخصائي النفسي اتباعا لقاعدة "لكل داء دواء" .
وأوضح "الجامع" في لقاء له ببرنامج "معالي المواطن" على فضائية MBC، أن الجانب الروحي أو الديني عند الإنسان يعجل عملية الشفاء ، موضحا أنه لا توجد علاقة بين الاكتئاب والضيق وأنه لا صحة لمن يرجع السبب في الإصابة بالاكتئاب للبعد عن الله.
واستشهد الأخصائي النفسي على صحة اعتقاده، بأن هناك عدد من الحافظين لكتاب الله والدعاة وأمة مساجد ومؤذنين يأتون إليه في عيادته للعلاج النفسي، لافتا إلى أنه لا يصح إخبارهم بأنهم مصابين بالاكتئاب بسبب البعد عن الله لأن ذلك يزيدهم ألما.
وقال إن أسوأ شيء يمكن أن يقال للشخص المصاب بالاكتئاب هو "قوم صلي لك ركعتين واستغفر ربك"، لافتا إلى أنه لا يوجد مانع من الرقية لكن لابد من الذهاب لمختص.
وعن الفرق بين الطبيب والمعالج النفسي، أضاف أن الأول متخرج من كلية الطب ومتخصص في الطب النفسي ويصرف أدوية نفسية والثاني يعالج الأفكار والمشاعر والسلوكيات التي تؤدي للإنسان إلى الاضطراب النفسي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up