انتقام بلا دماء … الكشف عن هجمات نفذتها الولايات المتحدة ضد إيران بعد الهجوم على معامل أرامكو !

انتقام بلا دماء … الكشف عن هجمات نفذتها الولايات المتحدة ضد إيران بعد الهجوم على معامل أرامكو !

صحيفة المرصد – وكالات :  كشفت مصادر أمريكية مسؤولة أن الولايات المتحدة شنّت هجوماً إلكترونياً على إيران، عقب الهجمات التي تعرضت لها منشآت شركة “أرامكو” السعودية في 14 سبتمبر الماضي.

 

الرد بدون ضحايا

 

ووفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولها إن الهجوم الإلكتروني الأمريكي استهدف قدرة طهران على نشر الدعاية الخارجية “البروباغندا”، مشيراً إلى أن هذا الهجوم عبارة عن “وسيلة للرد دون التسبب بضحايا مدنيين”.

 

الهجوم السري

 

ووفق ما نقلته “سكاي نيوز” قال أحد المسؤولين إن الهجوم الأمريكي الإلكتروني السري “أثر على أجهزة إيرانية”، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل.

 

يبدو أن الضربة كانت محدودة أكثر من العمليات الأخرى ضد إيران هذا العام، بعد إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في يونيو، وهجوم يعتقد أنه من قبل الحرس الثوري الإيراني على ناقلات النفط في الخليج في مايو.

 

مسئولية الهجوم

 

وألقت الولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا باللوم علانية في هجمات 14 سبتمبر على إيران، التي نفت تورطها في الهجوم، لكن جماعة الحوثي الإرهابية المتحالفة مع إيران أعلنت مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

 

البنتاغون يرفض التعليق

 

ورفضت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) التعليق على الضربة الإلكترونية، إذ قالت المتحدثة باسم الوزارة إليسا سميث: “على سبيل السياسة والأمن التشغيلي، لا نناقش عمليات الفضاء الإلكتروني أو المخابرات أو التخطيط”.

فيما قد يستغرق تأثير الهجوم أشهراً لتحديده، ولكن ينظر في العادة إلى الهجمات الإلكترونية باعتبارها خياراً أقل استفزازاً من الحرب.

 

تسبب أضرارا

وقال خبير الإنترنت في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، جيمس لويس: “يمكنك أن تسبب أضراراً دون أن تقتل الناس أو تفجّر الأشياء، إنها تضيف خياراً إلى مجموعة الأدوات التي لم تكن متاحة سابقاً، كما أن رغبتنا في استخدامها تعد مسألة مهمة”.

غير أن “لويس” استدرك قائلاً إنه قد لا يكون من الممكن ردع السلوك الإيراني حتى مع الضربات العسكرية التقليدية.

ولم يكن واضحاً ما إذا كانت هناك هجمات إلكترونية أمريكية أخرى منذ الهجوم الذي وقع في أواخر سبتمبر.

التعليقات مغلقة.

89 تعليق

  • 89
    ماذا بعد

    يااااااااااااااااااااشيخ هين عاد

  • 88
    ابو سعد

    اللهم اجعل خامنئي يبكي على ضياع ايران

  • 87
    العم سالم

    قال لك انتقام بلا دماء

  • 86
    العم سالم

    الامريكان اكذب من مسيلمه وسجاح التميميه والله لو هالضربه صارت بالاراضي الامريكيه يا غير تمسح ايران او العراق او اليمن بقنبله نوويه وتبيدهم سواءا مدنيين او غيرهم بس بما انها ضدنا لا يمونون الفرس ؟

  • 85
    مقبل الروقي

    طبعا امريكا يهمها المدنيين ،،الدرون الامريكيه ماذا تعمل في العراق وأفغانستان وباكستان واليمن خلال الخمسه عشر سنه الماضيه

  • 84
    مقبل الروقي

    خرابيط،،خرابيط،، متفقين فيما بينهم،،. لكن عسى الاتفاقيات الجديده مع روسيا تعدل الموازين. ،

  • 83
    غرد💚❤💚❤💚

    كذب ×كذب طقطقه اعلاميه ونحن مع الخيل ياشقرا ماقالو قلنا تمام وصح واواواو والامر دبلجه وحزعبلات والعربان ايوا ايوا صح صح وطبل يامطبل حرب اعلاميه ولو انهم يبغون كان دمروا ايران مثل العراق والعربان نيام

  • premium medal
    82
    أبو فراس

    79
    مع زاتك
    premium medal
    أكتوبر 16, 2019 | 9:49 م
    الله يحرق المجوس // 👉😂😂😂😂😂🚀🚀🚀🚀🚀

  • 81
    فواز

    كلام فاضي وترمب كالمعتاد كذاب.

  • 80
    سمعو

    لا ياشيخ انت متأكد من اللي بتقوله

    علئ مين كلهم وجهين لعمله واحده

  • premium medal
    79
    مع زاتك

    الله يحرق المجوس

  • 78
    ابو صالح المحامض

    الله من الكذب ياترامب

  • 77
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 76
    فهد (ابو بدر)

    تعليق مخالف

  • 75
    ناصر

    شكلهاااااااااااااااااااا ايران راحت فيهااااااااااااااااااااا …………

  • 74
    تعددت المعرفات النسائية والمايع واحد

    ام فراش ➪➪➪➪➪➪➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠ ماقدرت تكمل 3 أيام رجال ياقلم اللطم

  • 73
    واحد ونص

    ترامب يخاف على المدنيين

  • 72
    غير معروف

    هجوماً إلكترونياً هههههههههه خذ وخل

  • 71
    ام فراس

    هذا سلاح اقوى من سلاح التغريدات

  • 70
    قلم الحقيقه

    لم افهم شئ!!

  • premium medal
    69
    برق _ الحرم

    (((((الامريكان مخدعون انتقامهم من حمير _اليهود …….مع وقف _التنفيذ )))))

  • 68
    بكش

    تعليق مخالف

  • 67
    نجوان

    ***

  • 66
    وهم ٦٥٠

    ههههه اخراج المسلسل ضعيف امريكا واسرائيل وايران عمله واحده يبون يحاربون الاسلام ويفككونه هذي خطه لها سنيين قديمه وهدفهم معروف لكن الله معنا وباذن لله ينصرنا عليهم بحول الله وقوته

  • 65
    الناسك

    ربما الأفضل ان تستخدم أمريكا قصائد الهجاء لتنسف مقدرات ايران العسكريه الضاره بجيرانها .

  • 64
    اكيد هجوم على دولة الارهاب المجوسي ؟؟؟

    المعروف ان الهجوم الالكتروني وخاصة من دولة عظمى سيعطل كافة الخدمات ووسائل الانتاج وهو مالم نسمع عنه فضلا ان نشاهده مما يوحي ان انهم لا يقصدون الدولة الارهابية الفارسية

  • 63
    كل شي واضح لي الاعيان

    من سنين قديمه معروف الخاين والجبان

  • 62
    صدقوني يا أهل الخليج

    تعليق مخالف

  • 61
    صدقوني يا أهل الخليج

    حاكم إيران في غيبوبه ووليه الثاني عربيد شمام حشاش

  • 60
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 59
    صدقوني يا أهل الخليج

    تعليق مخالف

  • 58
    صدقوني يا أهل الخليج

    الجبان جبان مهم بلغ كبر جسمه

  • 57
    zooon9

    انا علا بالي حنى الي ضربنا

  • 56
    غير معروف

    اها اجل تقولي دمرو طهران ههههههه
    هعهعه الله يشافيكم من تيهكم يا درباوية طويق

  • premium medal
    55
    أبو فراس

    من مسافة بعيدة تشم رائحة الزنخ والعفونة من الطاغية 👆👆👆 الخامنئي وهذا عام في جميع الروافض عقوبة من الله لهم لا تنفع معهم جميع المعطرات 😂😂😂😂 للتأكيد اسألوا اسم وقلم وإذا لم يردوا عليكم فعليكم برحال وإنسان منصف

  • 54
    ابوصالح سكري

    الخوف من الله ولعيون بيت الله ووطن الحرمين و ال البيت ورسول الله وين اخلاصكم ياابن ادم

  • 53
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 52
    جامح

    نفس الي يصفقني ويضربي وانتقم بتهكير ايميله !!!

  • 51
    الشمري٩٩

    تعليق مخالف

  • 50
    غريب

    سراح دمرتم ايران خلص تعطلت الحياة عندكم كم المطلوب

  • 49
    شوربه عدس

    معقووووله ؟؟؟؟

  • 48
    الرعد

    مريت عليهم حصلتهم على الارصفه متسدحين من الهجمات حقتكم امتلخو ليحك من كذاب

  • 47
    بني هلال

    اكبر خائن للصداقة الامريكان ولنا في الأكراد أقرب مثال. يبعونك بكيس شوال.

  • 46
    ريح الخزامى الغامدي

    والله اني شاك ان تيمو يبغى شوية فكه من ورى هذي التصريحات، الرجل هذا ما شغلته الا يهرج ويسحب فلوس ، واذا جينا عند الجد ما يقدر على إيران ولا غير إيران وما عنده الا الدجة .

  • 45
    غير معروف

    الخبر الأكيد عند عمران خان

  • 44
    🔴...

    تكفى بس لاتوجعوهم

  • 43
    ابو العز الدمشقي

    شو أسم إيران فريده ؟ مافي شي تقية عالسريع ؟

    ولك يخربيتك شو حشره مجوسية

  • 42
    غير معروف

    يقول المثل لا تنكح ب XXX غيرك

  • 41
    فاهم صح

    تعليق مخالف

  • 40
    بوخالد

    جالسين*

  • 39
    حارس امن

    ياكبرها من كذبه ،انتم شركاء معهم و انتم من تعينون وتتعاونون معهم وانتم من تقتلون القتيل وتمشون في جنازته .
    اخزاكم الله وافسد مخططاتكم .

  • 38
    أحمد

    تحول الموضوع الي هجوم سري والكتروني .!! مادري هالمريكان يضحكون علينا ولا على انفسهم المعروف ان ايران غير مرتبطة بالانترنت وتمنع موضفيها من التعامل بالبريد الالكتروني

  • 37
    غير معروف

    اللهم صل على محمد وال محمد

  • 36
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    (((هههههههه)))

  • 35
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    تعليق مخالف

  • 34
    غير معروف

    ههههه اي والله عجب

  • premium medal
    33
    أبو فراس

    اسم طهران ⁦❤️⁩ الخميني

  • 32
    زائر من الْكَوَاكِبِ البعيدة

    نبغىٰ هجوم صاروخياً وليس إلكترونياً

  • premium medal
    31
    أبو فراس

    ت ٢٩ اسم طهران ماذا تستفيد من انتحال المعرفات وخاصة النسائية الحمدلله تم كشفك مرارا وتكرارا والكل يعرف ولاءك لمن مهما تظاهرت وتسترت بالوطنية وبحب الوطن

  • premium medal
    30
    أبو فراس

    ت ٢٩ محمد العبدالله = اسم طهران مؤكد مليون بالمئة لاحظوا عندما ذكرته في تعليق ٢٤ ظهر بمعرفه الثاني محمد العبدالله 😂😂😂😂

  • 29
    محمد العبدالله

    نشوف ردود الاخونجيه

  • premium medal
    28
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 27
    مواطن محب للوطنه

    ما سمعنا ان مصارفهم وبنوكهم الداخليه تعطلت ولا سمعنا ان مواصالتهم توقفت وان مشروعهم النووي تاثر ولا مشروعهم البلاستيكي تاثر وكل هذا لو حدث سيكون محدودا ويظهر نتايجه بعد نهايه القرن كلام.

  • 26
    عبود

    من تحت لتحت …😂

  • premium medal
    25
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • premium medal
    24
    أبو فراس

    والله أتمنى القبض والتحقيق والحكم عليه بخيانة الوطن الذي دافع ومدح الخميني وأنتم تعرفونه ولله الحمد

  • 23
    نفسي تطبقون الا مكتوب في رابط من نحن

    كلام في الفضاء ليس اكيد.

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    الله المستعان

    تعليق مخالف

  • premium medal
    20
    أبو فراس

    👀👀👀👀👀👉 اسم قلم رحال نصف إنسان أرسطو مع زاتك

  • premium medal
    19
    أبو فراس

    كما توقعت لن أجد عميلا من عملاء الخميني يعلقوا هنا

  • 18
    هذا الفلم يشبه

    الفلم الكرتوني اللي تم انتاجه قبل سنه .

  • 17
    كلام حتى الخبلان ولسذج لن يصدقوه فمابالكم بالعقال

    والحقيقة تاثرة ايران وصابها رعاش وشلل وجلست الكهرباء طافيه عندهم شهر . استطعنا لكن لم نستطيع

  • 16
    معروف

    ودي اصدق بس مدري ليش

  • 15
    دنياعجب

    😉😉

  • 14
    نواف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    غير معروف

    هين بس ليه ماشنت هجمات على الحوثي واوقفت طائرات بدون طيار وصواريخه ليش عطلت مطارات ايران لو اسبوع

  • 11
    تش تش 🤗

    متأكدين إنها ضربه ؟

  • 10
    محمد الاحمدي

    والله ما معاك ولا علوم

  • 9
    عاشق البداوه

    هجوم اكتروني قالو عطونا دليل ان فيه هجوم اكتروني ـ ترى لعبتكم وكذبكم ياامريكا وايران اصبح واضح وضوح الشمس ماتمشي علينا افلامكم الهنديه هذي

  • 8
    ابو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • premium medal
    7
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 6
    Basel

    ولماذا عندما كان العراق وأفغانستان كان الانتقام بقتل ملايين الأبرياء وبسبب كذبة ملفقة
    أم أن إيران الصاحب الساحب

  • premium medal
    5
    أبو فراس

    تعليق مخالف

  • 4
    غير معروف

    امحق من رد حسسوني بانه شلوا حركة ايران للأبد ولن تقوم لها قائمة

  • 3
    النابض

    مايفل الحديد إلا الحديد..

  • 2
    ابو اروى

    ايران وامريكا واسرائيل كلهم تجمعهم رابط الدين ومستحيل واحد يضر الثاني الدعوه كلها اعلام وبس

  • 1
    عين السيح

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين
    اللهم احفظ بلدنا و سائر بلاد المسلمين