“دهانات الجزيرة” تستعرض تجربتها في أعمال السلامة خلال ورشة للدفاع المدني

“دهانات الجزيرة” تستعرض تجربتها في أعمال السلامة خلال ورشة للدفاع المدني

صحيفة المرصد : استعرضت شركة “دهانات الجزيرة” تجربتها في أعمال السلامة خلال ورشة عمل نظمتها المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير في الآونة الأخيرة بعنوان ( المفاهيم الأساسية لأنظمة وإجراءات متطلبات السلامة في المنشآت)، وأكّدت الشركة أهمية دور مختص السلامة داخل المنشآت، وضرورة تفعيل هذا الدور وفق المعايير الخاصة بأنظمة السلامة للحدّ من المخاطر المحتملة.

تطبيق أعلى معايير السلامة العالمية
وتعدّ “دهانات الجزيرة” أنموذجاً يحتذى به في تطبيق أعلى معايير السلامة العالمية داخل المنشآت الأهلية والخاصة، وتسعى لترسيخ مفاهيم السلامة العامة ونشر الوعي بأهميتها وضرورتها في المجتمع، وقد أسست قسماً للسلامة الصناعية والبيئة حرصاً منها على سلامة منسوبيها والعاملين فيها من ناحية، وحفاظاً على ممتلكاتها وحمايةً للبيئة من ناحية أخرى، وتطوّر القسم ليشمل عدداً من الأفرع، كفرع الحماية والسلامة والتفتيش، وفرع المواد الخطرة، وفرع مشاريع السلامة، بالإضافة إلى فرع التراخيص والأعمال والتنسيق الإداري.

وركّزت الشركة في معرض الشرح على المهام الموكلة لمدير السلامة فيها، إلى جانب المهام التي يتولاها مهندسو السلامة، والمهام الملقاة على عاتق مراقبي السلامة، وعرضت ثمانية نماذج للوائح المعمول بها في قسم السلامة، وسلطت الضوء على الكثير من الأنشطة والإجراءات التي يؤديها القسم تعزيزاً لمفهوم السلامة المهنية لدى العاملين بما يضمن سير العمل دون حوادث بإذن الله.

مختص السلامة
وأكّدت أهمية تفعيل دور مختص السلامة ومنحه الصلاحيات المطلوبة لمزاولة عمله، وأهمية استقلال عمله بحيث تكون له صلاحيات أوسع لمنع أي خطر في المنشأة، وتمتعه بالخبرة العالية، وتفعيل إجراءات السلامة لزيادة وعي الموظفين وإدراكهم لأهمية السلامة ودورها في المنشأة، وتفعيل برنامج المخالفات بعد التدريب ورفع الوعي، من أجل الحدّ من الممارسات غير المقبولة، التي تؤثر على صحة وسلامة العاملين في الموقع، ولتوفير بيئة عمل آمنة.

وكانت “دهانات الجزيرة” قد حصلت على شهادة OHSAS 18001:2007 ( نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية)، المؤكّدة لكفاءتها التصنيعية وبيئة عملها الآمنة والصحية المعززة للإنتاجية، وتطابق منتجاتها مع معايير الجودة والمعايير الصحية والبيئية والأمن والسلامة، وانسجامها مع مفهوم الأبنية الخضراء المستدامة المطبّق في عدد من البلدان، والذي يعدّ نظاماً أساسياً لاعتماد أي مبنى أو مشروع عقاري جديد، نظراً لفوائده الكبيرة في مجال البناء وتوفير الطاقة والمياه، وعلى صعيد صحة الإنسان وحماية البيئة.

يذكر أن ورشة العمل التي عقدت في مقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها، شهدت تكريم مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء أحمد بن سعيد آل كاسي لشركة دهانات الجزيرة لقاء مشاركتها في الورشة، حيث تسلّم مدير السلامة والصحة المهنية المهندس سلطان منصور القحطاني شهادة شكر وتقدير بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.

14 تعليق

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    المفروض يكون هذا الاجتماع بين مكتب العمل والجوزات والدفاع المدني بدلا من تسول الشهره في الإعلانات التجاريه لفرض قانون السلامه العلميه العمليه في المنشآت

  • 12
    غير معروف

    اساسا ليش تجدون لهم ترخيص عمل واقمات وشروط السلامه غير مستوفه من الدفاع المدني. او اي جه حكوميه آخر

  • 11
    غير معروف

    من الممكن إلزام المقاول بتصريح بدءالعمل اذا استوفا شروط السلامه اوفرض غرامه اذا اخل بشروط السلامه.

  • 10
    غير معروف

    هذه الأدوات من المفروض ان تكون ضمن تراخيص العمال وشروط توفرها ضمن تجديد الاقمات بحسب المهنيه.كشرط أساسي لتجديد الاقمات

  • 9
    غير معروف

    هذه الامور يلتزم بها اصحاب المؤسسات عن طريق البلاغ او توفيرها للعمال وتكون شرط أساسي لبدء الأعمال ههه

  • 8
    غير معروف

    اشبه ميكون عمل الدهانين بمتسلقي الجبال. في عملهم في صباغت الدهان.للمباني المرتفعة لماذا لايكون هناك حبل معلق موصول بحازم حول العامل يمنع وصوله الأرض اذا سقط. او شباك حول دعمات التسلق.

  • 7
    غريب

    تعليق مخالف

  • 6
    غير معروف

    بحيث لايقبل لئي موسسه بلاغ امني إلا ان طريق المؤسسه نفسها.عن طريق الهاتف الثابت ☎️

  • 5
    غير معروف

    لماذا لايكون لشركات والمؤسسات ارقام خاصه بها للبلاغات موصوله بوزارة الداخليه عن طريق كمرات المراقبه بدل من تخليها عن الحرسات الامنيه بمسما كمرات المراقبه والتأمينات. ليكون مصدر البلاغ المؤسسه نفسها.

  • 4
    غير معروف

    من المهم جدا تحديد موقع المبلغ في ادارت البلاغات الامنيه و عمل خطه استراتجيه واغلاق طريق الهرب في وجه المعتدين.

  • 3
    غير معروف

    هء هذا بدل ميدرسون تطوير البلاغات وضم والبلاغات المرئيه لادرات البلغات وتحديد ارقام لنوع البلاغ وتحديدالموقع للمبلغ ووضع خطط للقبض يردون ان يتحولون الي دهانين.

  • 2
    ميادة

    والله للامانه دهانات الجزيره مره ممتازه شريتها بره المملكه السطل الواحد الكبير ب 5000
    والصغير ب1200 جنيه

  • 1
    مُعترض

    تعليق مخالف