بعد 5 أيام فقط من مباشرته للعمل … طبيب وافد يتهجم على زملائه في جازان والصحة تكشف عن السبب ومكان إيداعه !

بعد 5 أيام فقط من مباشرته للعمل … طبيب وافد يتهجم على زملائه في جازان والصحة تكشف عن السبب ومكان إيداعه  !

صحيفة المرصد : في واقعة غريبة تعدى طبيب وافد  من جنسية إفريقية  في صامطة ، على زملائه في السكن عقب تعرّضه لأزمة نفسية حادة بعد خمسة أيام من وصوله إلى المنطقة ليعمل بها، فيما باشرت شرطة صامطة الواقعة.

ووفقا لما نشره موقع “سبق”: نفت صحة جازان وجود مشاجرات مع مرضى ومراجعين وكشفت أن  ما حدث  هو تعرض طبيب من جنسية إفريقية (باشر عمله بالمنطقة منذ خمسة أيام) لأزمة نفسية حادة بسكن الأطباء “رجال” وقد تمت السيطرة على الطبيب وتهدئته من قبل زملاؤه بالسكن والاستعانة بشرطة المحافظة وايداعه مستشفى الأمل والصحة النفسية.

التعليقات مغلقة.

89 تعليق

  • 89
    الرحمة والمغفرة

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • 88
    الرحمة والمغفرة

    هناك حالة نفسية ممكن ان تصيب اي انسان بعد مغادرة الوطن homesickness وتزداد سؤ اذا كان الجو الجديد أسوأ..نعذر المغترب ونسأل الله العافية

  • 87
    والخونة يبنون أحلام خيانتهم

    شموخ الأخونجية والمجوس يجعل سقف خيانتهم عالي

  • 86
    والخونة يبنون أحلام خيانتهم

    الخائن حين يخون فإن شموخ خيانته لا حدود لها

  • 85
    والخونة يبنون أحلام خيانتهم

    83
    شموخ الاسلام
    …مسكين لقى نفس الحال الي كان يعيشه في بلده /// اجل لقي نفس الحال يا خونة الدين والاسلام

  • 84
    والخونة يبنون أحلام خيانتهم

    82
    شموخ الاسلام
    ….

    الرجال بنى أحلام عالية /// والخائن عندما يخون فإنه يبني أحلام لخيانته

  • 83
    شموخ الاسلام

    مسكين لقى نفس الحال الي كان يعيشه في بلده مدينة صغيرة وخدمات كثير مافيها غير اللهجة ماقدر يفهمها

  • 82
    شموخ الاسلام

    الرجال بنى أحلام عالية وورديه لذهاب إلى السعودية والتعين في مكانة مرموقة تفاجأ بالمنطقة الي تعين فيها والمستشفى وأصحابه في السكن كملو عليه بعددسنين خدمتهم وماجاهم نقل لمنطقة أخرى مأتحمل الصدمة

  • 81
    إقبال

    تلقاهم جننوه من افعالهم

  • 80
    غير معروف

    سر الصحة راح مع القصيبي .

  • 79
    غير معروف

    عندنا طبيب كل مايحضر عنده مريض يقوله زائدة ثم يفتح بطن المريض ويقوم يبحث الزائدة بعد ذالك يحول المريض الى المدينة

  • 78
    لا علم لي

    صدقوني مافيه ولامرض ولا فيه اي حاله نفسيه بس تلاقونه متخصص نساء وولاده ويوم دخل قسم النساء وشاف لعجب وشاف لحالات لي تزعج كل طبيب محترم وعملي

  • 77
    العالمي بوطلال

    ياوزير الصحة صحة المواطنيين في ذمتك

  • 76
    عبدالعزيز العنزي

    نبي طبيب يعالجنا مانبي طبيب نعالجه

  • 75
    Abu nour

    كويس أنه تحمل ٤ ايام عمل والله

  • 74
    في موقع الحدث

    الطبيب سوداني …والباقين مصرين ..
    يبون يطفشونه علشان يجبون قريبهم
    المصري

  • 73
    الزهراني

    هذي نهاية تعاقدات وزارة الصحــــــــــــــة …. اللي معتل نفسياً …. واللي تعامله أسوأ من السيء مع المرضـــــــى .***

  • 72
    مواطن محب للوطنه

    يا وزاره الصحه الواجب يحاسب الذي اجري المقابله و انها اجراءت التعيين ولماذا الثشديد علي الطبيب الوطني في التعيين علما انه متخرج من جاميعاتنا الداخليه والتشديد الاكثر اذا كان متخرج من خارج البلد .

  • 71
    زندقي الزندقي

    هذا الطبيب أجرى عملية **** لمريضه عندها التهاب اللوز وسلام مربع لصحة جازان والقائمين على التعاقدات ورقصني ياجدع

  • 70
    امين قاري

    عند المقيمين مقوله:اي شخص لايستطيع ان يحصل على عمل في بلده او غيرها فإن السعوديه ترحب به

  • 69
    امين قاري

    للاسف يتم اختيار اسوأ الكواد والتعاقد معها

  • 68
    زائر

    اخشى ان يكون تحت تأثير المخدر وهو ( طبيب ) نأمل التوضبح

  • 67
    سعودي وافتخر

    بعض الجهات الحكومية تقاتل من أجل التعاقد مع غير السعوديين وتضع كل العراقيل من أجل عدم التعاقد مع أبناء الوطن

  • 66
    عــــ١٩٩٤ـــــصفورهـ

    ماشاء الله

  • 65
    ربي لاتذرني فردا

    انا ودي اعرف هذولا الي يجون عندنا كيف تعاقدو معهم وكيف جاء للبلد مخي انلحس ياناس

  • 64
    عايد

    الأفريقي جاء يكحلها وأعماها تغير عليه الجو وحصل عنده لخبطه في المخيخ وتهاوش

  • 63
    أبو نايف

    أبنائنا وبناتنا اطباء ومهندسين عاطلين عن العمل فأين سعودة الوظائف ؟

  • 62
    ابوكباش

    طبيب يداوي الناس وهو عليل

  • 61
    عكاش ابوعجره

    هذا جاء يعالج والا يتعالج. ثم أين مسؤولي هيئة التخصصات والرخص الطبية بوزارة الصحة، اليس من مسؤولياتهم اجراء التدقيق والاختبارات والفحوصات قبل التعاقد مع اي طبيب؟ وحسبنا الله ونعم الوكيل في المفسدين

  • 60
    2020

    سفروه يركد عند اهله

  • 59
    ممتعض

    آآآي مادايرين تذكرون الجنسية..كل الموجود منهم نفسيات سوا كان طبيب أوطبيبة الفاشل منهم في بلده نستقبلة تحت مسمى دكتور!!

  • 58
    غير معروف

    على كده ما نلوم الخدامات والشغالات لما تيجيهم حالات جنون وعصبيه.. اذا أطبائهم كده.

  • 57
    أبدهاش تزبط يا زلمه

    سبحان الله لماذا لا نكون مثل بقية دول العالم لا يستقبلون إلا أشخاص متعلمين ذوو خبرة ومفيدين للمجتمع ولا يستقبلون المتردية و النطيحة وكل مجرم ومدمن وخريج سجون

  • 56
    بدر

    هذه الاشكال اللي تجيبها الصحه ولجانها ولابد من تحقيق مع اللحنه لانها كالعاده تاتي بكن هب ودب عمال شوارع تجيبهم اطباء وممرضين لكن لابد من تحقيق فوري وعلني ولا تقعدون تتكامون ع الموضوع كالعاده

  • 55
    غير معروف

    54- من يجيزه هي هيئة التخصصات الصحية وليست لجنه ولجان اما من تعاقدت معه تنظر لمؤهلاته العلمية ولا تنظر لحالته النفسبة فهذه الحاله مرت عليه بثواني والكل منا احيانا تاتيه هذه الحالات نتيجة ضغوطات الحياة

  • 54
    بصرااااااحة

    حققوا مع اللجنة التي فحصت مؤهلات وعملت له اختبار القبول والمقابلة الشخصية و تعاقدت معه
    ركزوا على لجان التعاقد تكتشفون كوارث ومصائب ووووووالخ

  • 53
    غير معروف

    يداوي الناس وهو عليلُ نسال الله له الشفاء العاجل والعافيه

  • 52
    ⛔️

    48 طيب يوجد مئات منهم ماحصل له كهذا

    شفاه الله

    اتمنىٰ من وزارة الصحة التشديد علىٰ اختيار الأطباء الأكفاء

  • 51
    غير معروف

    ولهذا الخدمات المقدمه من الصحه لايستفاد منها مليارات في مهب الرياح يجب اعادة النظر في خدمات الصحه وتاهيلهم ووووووووو عيب الى حاصل سوء اداره

  • 50
    غير معروف

    اللهم صل وسلم على نبينا محمد ابن عبدالله ومن اتبع هداه الى يوم نلقاه.. نفست العالم من هول المتغيرات وكتم الهموم وكثرتها

  • 49
    أحمد

    الاطباء السعوديين يتم تعيينهم في المستشفيات الحكومية فوراً وللي يقول عاطلين ماعنده سالفة العاطل اللي يتخرج بدرجة مقبول

  • 48
    غير معروف

    في الاخير الطبيب هو يشر ..حاله حال غيره . يمكن تفكيره في اطفاله وزوجته واهله وبعده عنهم خلاه يكتئب ..

  • 47
    ابو صالح المحامض

    على قول المثل ابيك عبدالمعين اتعين واثرك ياعبدالمعين اتعان ههههه وكيف حصل على شهاده الطب وهو في ذي الحاله اجل لو استلم العمل اكيد منه خطر على المرضى
    الله يشافيه ،،الانسان معرض لكل شي اي كان مستواه

  • 46
    بدر الجهني

    تعليق (٤١محمد) أضفت لك اعجاب أنت انسان راقي كلامك جميل ينبع عن فكر صحيح منك ومن تعليقك نتعلم

  • 45
    غير معروف

    عند التعاقد مع طيب لابد ان يكون هناك كشف طبي دقيق شامل مع العلم بأنه لا داعي للتعاقد حيث يوجد من هو كفؤ من ابناء الوطن في نفس مجاله الطبي

  • 44
    مجرة التبانة

    الطبيب السعودي تعرفون جده ال100 ودرس كل مراحله هنا وعاطل وتوظفون المعاتيه لاتعلمون عنهم شئ؟

  • 43
    غير معروف

    39 اذا ماهو عاجبك البلد واهله فتوكل على الله ولم عفشك وعلى بلدك … بطلوا حقد وحسد وغل .. قبحكم الله

  • 42
    غير معروف

    الحمدلله ربنا كشفه في البدايه
    عطوه راتب شهرين وخلوه يرجع
    الله يشفيه

  • 41
    محمد

    الله يشفيه، يجب شرح المنطقه أو المكان الذي سوف يعمل فيه هذي مهم قد والله أعلم جاهه اكتاب.

  • 40
    غير معروف

    الي يقول مافيه سعوديين فيه لاكن البعض ليس جاد حتى بالشركات والدوائر الحكوميه اضعف الايمان اذا سلمت له سيارة استعملها استعمال خاص فكيف اذاكان بعمله مصيبه بعضهم لاتستطيع تفهمه الى بالفصل فورا

  • 39
    غير معروف

    مشكله بعض السعوديين اذا توظف دكتور او مهندس او رئيس اهذا برستيج ومهايطه وتكبر ولا يفهم ان هذا عمل ويستلم عليه راتب ولابد من انتاج او يكون من منطقه واخدة في ادارة من لهجتهم تعرفهم

  • 38
    موسى بن موسى

    وانا اقول ليش الاخطاء الطبيه الكارثية منتشره خاصة بجيزان من الاشكال هذي طيب وظفوا اطباء سعوديين

  • 37
    غير معروف

    خخخخخخخخخخخخ اللهم لاشماته … يعني وصل الحال بنا الى هذه الدرجه عندما نستقدم اطباء مرضى ومعاتيه .. وقس على هذا في باقي المهن. ونترك الآلاف من ابناء البلد الاطباء والخريجين من افضل جامعاتنا … فضيحه

  • 36
    أحمد

    يمكن فيه من جماعته حاسدينه على انه حصل على عقد عمل في السعودية وعملوا له سحر والافارقة مشهورين بالاسحار

  • 35
    قلم الحقيقه

    فالحين في التصوير والموتمرات والمعارض بس

  • 34
    مراسل

    اكبر مصيبه هي التعاقد مع اطباء لاتعرف تاريخ لهم ولا مستواهم المهني مجرد انه طبيب يريد العمل يجب ايجاد طريقه علميه لاختيار المهن بما فيها الاطباء والكوادر الطبيه

  • 33
    Basel

    جيتك يا عبدالمعين تعيني لقيتك يا عبدالمعين تنعان

  • 32
    ابومحمد

    البلاء فيمن تعاقد معه والمصيبه والضحية المواطن حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 31
    ابومحمد

    الله يشفيه ولا يلا بينا كان تأكدوا من صحته قبل التعاقد معه

  • 30
    كائن صحراوي من جفن ضب 🐊🏵

    أنا أجزم وعلي الطلاق إن فيه أكثر من ١٠٠٠ طبيب سعودي في تخصصه وعاطلين عن التوظيف والعمل وهذا جاي جديد ومريض نفسي والشهاده لك علاها وووووو

  • 29
    غير معروف

    ههههههههههه مريض عقلي جابوه دكتور عندنا

  • 28
    غير معروف

    من هب ودب تعينات وتعاقدات نبيهم يعلجون صرنا نعالجهم اجل بعذر الاثيبيات لاهاجن فجئه قتلن الاطفال اجل هذا الطبيب وش نقول عنه

  • 27
    ماجد القحطاني

    ماذا نستفيد من الخطط المستقبلية ما دمنا نستقدم الأطباء ولدينا جامعات وخريجيين..الأستفهامات كثيرة في عدة مجالات ولكن ماذا علينا أن نقدم

  • 26
    😠

    عندنا مايكفينا

    ماحنا ناقصين نبتلش ونعالج غيرنا

  • 25
    غير معروف

    الله يشفيه ابن آدم ضعيف معرض للمصائب والأمراض فما يدري الإنسان ما يخبئ له قدر الله الطبيب مثل غيره لا يستطيع منع قدر الله فلماذا تعترضون على قدر الله .

  • 24
    الحق

    من يسافرليتعاقدمع اطباءوفنيين من الخارج اغلبهم اداريين ورحلةنزهة وهم فاقدي الشئ فكيف يختبروا اطباءطاسةضائعةالمفروض يحضرللمملكةولجنةعلى مستوى ويتم اختباره نظرى وعملي والرخيص نقيص لان المسؤل لايتعالج عن

  • 23
    عبدالرحمن

    هيه جيزان واهل جيزان ناقصين يعني اخطاء طبيه كثيره والان جايبين دكتور يحتاج من يعالجه يعني مافيه تقييم ومقابلات شخصيه ومراجعه تاريخه الطبي والوظيفي قبل التوظيف

  • 22
    مواطن ....

    المفروض على وزير الصحه يعمل على تغيير طاقم الوزارة عن بكرة ابيه لان بسببهم الربيعه مستحيل يتقدم باالصحه الى الامام هم المعضله في وجه تحسين وزارة الصحه لانهم تعودو على موت الضمير في الامانه العمليه

  • 21
    زائر

    الانسان مهما كان مشاعر واحساس معرض للمرض الله يشفي كل مريض

  • 20
    محمد

    هذا اللي بيعالج المرضى ….

    مدري مين يتعاقد مع الأطباء هذولا

  • 19
    غير معروف

    جبناك يا عبدالمعين تعان واثريك يا عبد المعين تعان.

  • 18
    الله يشفي مرضىٰ المسلمين

    جيناك ياعبدالمعين تعين لقيناك ؟

    …………..

    جيناك يادكتور تعالج مرضنا

    لقيناك يادكتور محتاج دكتور

  • 17
    سيف٢

    انا اشوف من سنين أطباء امتياز سعوديين بكثره في المستشفيات وينهم ???? والنقطه الأهم من المفترض اذا أستعين بأطباء من الخارج أستعين فقط بالكفاءات وليس فقط تعاقدات شكليه لسد العجز

  • 16
    محمد الشهري☑️

    اللهم اشفيه واشفي كل مريض تكفى هذا الكلمات وحقنا الانسان في كبد..

  • 15
    رعد

    يمكن فاقد أهله الغربة صعبة

  • 14
    غير معروف

    وزارة الصحه تبي تكحلها اعمتها نفت وقوع شجار مع المرضي بل مع الاطباء في السكن واحالته للصحة النفسية ههههههه شر البلية مايضحك

  • 13
    غير معروف

    هههههههههههههههههههه مخرجات وزارة الصحه يعني باقي ماحصل على رخصه هيئة التخصصات الطبية لمزواله المهنة . اللي هذا اوله ينعاف تاليه

  • 12
    ابومازن العنزي

    استغفر الله هههههههه

  • 11
    ابو تركي

    يعني لايوجد أطباء سعوديين والحل استقدام دكاترة مرضى نفسيين. لا حول ولا قوة الا بالله شبابنا فيهم الخير والبركة بالوزارة الصحة اعطوهم الفرصة

  • 10
    ريما

    تعليق مخالف

  • 9
    غير معروف

    طيب وين الكشف الطبي عليه قبل التوظيف؟ الوضع الصحي لا يسر وسيواجه القائمون على وزارة الصحة معوقات كبيرة وكثيرة لا يستطيعون معها إنجاز المبادرات والبرامج على أسس تحقق رؤية 2030، والوقت بيننا

  • 8
    تش تش 🤗

    طبيب ومريض نفسي ؟ ياحظ المرضى فيه .

  • 7
    غير معروف

    شر البليه ما يضحك الظاهر شهادته مزوره

  • 6
    رجل يخاف الله

    كان الله بعونه وشفاه وعافاه اغلب العالم أصبح مصاءىب ومشاكل ولا بيت يخلو من مشاكل أعان الله الناس وكان بعونهم.

  • 5
    انه الزعيم ياساده

    ابحث عن المستفيد عن هذا الرخيص كيف يعالج البشرية وهو أولى بالعلاج يرحل مع أقرب رحلة ويرحل مع العفش

  • 4
    ابو وسيم

    يمكن ماتاقلم مع زملاه

  • 3
    تسالي ثقافية

    سين ..أين تقع مصر .. جيم في قارة أفريقيا .

  • 2
    صبرك دقيقة

    الحمد لله و الشكر

  • 1
    المهذب

    الله يشفيه واتمنى الا يشمت به أحد فليس لديك حصانه ضد الامراض النفسيه فقط قل الحمد لله