المرور يكشف عن قيمة المخالفة عند قيادة السيارة الكلاسيكية على الطرقات !

المرور يكشف عن قيمة المخالفة عند قيادة السيارة الكلاسيكية على الطرقات !

صحيفة المرصد: أكد المرور السعودي، أنّ سير المركبات القديمة “الكلاسيكية” التي يتم اقتناؤها على الطرقات يعد مخالفة مرورية.
وقال المرور السعودي عبر ”تويتر“ أن : “القيادة على الطريق بمركبات مخصصة للاقتناء مخالفة مرورية وردت عقوبتها في جدول المخالفات المرورية رقم (٤). في إشارة إلى أن المخالفة تستوجب فرض غرامة على المخالف لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال”.

التعليقات مغلقة.

53 تعليق

  • 53
    طيب ما زال نص المخالفة فضفاض

    متى تعتبر سيارة كلاسيكية مخصصة للاقتناء دون السير بها في الشارع؟
    يعني من موديل سنة كم؟ 1970م؟ 85؟ كم؟
    وليه ممنوع ما بينتم؟

  • 52
    جبار الخواطر

    وين المشكلة اذا سارت على الطرق !! سيارة مثلها مثل غيرها , أنتم فاضين و تخترعون مخالفات من روسكم .

  • 51
    ابو عبدالله

    ماشفت واحد من اللي كتبوا يجيد القراءة
    القرار يقول : عربات مخصصة للإقتناء
    تفهمون عربي
    إقتناء
    يعني لو عنده سيارة مستعملها وموديلها كلاسيكي ماعندهم مشكلة

  • 50
    المنفلوطي

    السياره الكلاسيكية تزيد من جماليه الطريق أثناء سيرها

  • 49
    الناسك

    المرور نفسه مفتوحه جدا للمخالفات . أصبحت عاده ولازم تنميتها .

  • 48
    Zorox2012

    عشانها لو بيعت تكون بالمزاد العالمي اغلي من سيارات المرور لهذا يعطون لها مخالفة انهاااا الغيرة من الزوجة الثانية 😂😂😂

  • 47
    📣

    هذا يعني أن الفحص الدوري ليس له أي قيمة تذكر … فإذا تم فحص السيارة القديمة أو الحديثة وثبتت صلاحيتها ما المانع من سيرها في الطرقات !!!؟ ولكن الظاهر أنهم يبحثوا عن أي طريقة لفرض غرامة جديدة .

  • 46
    محدثكم من كوكب زحل

    لان مافيها حزام امان وربما تتعطل بالطريق وتسبب حوادث للاخرين

  • 45
    عجبي عليك يازمن

    تعليق مخالف

  • 44
    ارض جو

    الولايات المتحده الأمريكية وجميع دول اوروبا لازالت تسير في طرقاتها السيارات الكلاسيكية بل بالعكس هناك منها التالف ويتم تجديدها وتعمل بالطرقات سوا الداخليه او الخارجية ومعظمنا شاهدها اجل عندنا غير ؟؟؟

  • 43
    ارض جو

    🤣🤣🤣🤣🤣🤣 عالم صناديقها فاضية وتتحرش بالمواطن ( تحفه تراثية تحمل ارقام لوحة رسميه واوراق رسميه تسير بالطريق ويشاهدها الجميع ويذكر الماضي الجميل وين المشكلة في سيرها بالطرقات امر مؤسف ومعيب — يتبع

  • 42
    كعبول ٢٠٣٠

    شوارعنا أصلا كلاسيكية في صبات وحفر اكبر من عمري وتجاوزت الخمسين سنه وهي لسه متواجدة !!!

  • 41
    عجب

    ياسعادة المرور
    ليش غرامة السيارات الكلاسكية سيارات
    اباناواجدادنا فلم المخالفة
    بالعكس تزيدالطرقات حلاوه
    وتنسيناحفرالشوارع من جمالها

  • 40
    ابو خالد رابغ

    ليش طيب يا إدارة المرور هو على كيفكم سياره تمشي على الطريق ونظاميه بس تحبون تنكدون على المواطنين حتي مشيها فلشارع جميل

  • 39
    aboshagar

    ماضي جميل .. ومن أفضل السيارات .. وكنا وقتها نركب من الديرة الى منفوحة ( بربع ريال ) ووقتها كان ( الربع ريال ) يجيب 4 حبات خبز .. لا .. وخبز صح .

  • 38
    فيه واحد قالول له صلح حاجة

    قال وهذا قرار .

  • 37
    الفعل على الأرض بالميدان

    والله لو عاد ما نشوف مخالفات بالشارع والسيارات
    كان أجي معكم وأحط لكم 1000.99 عذراً .

  • 36
    كح

    كل هذا عشان المترو باقي ماشفتو شئ الباقي اعظم 😂😂😂😂😂😂😂

  • 35
    غير معروف

    شي غريب .. تظيف جمال على الطرقات

  • 34
    زائر

    ليش

  • 33
    كلاسيك

    قديمك نديمك لو الجديد اغناك /كلاسيك قوة 😁💪

  • 32
    إن المرور بهذا القول

    يؤكد بأن ليس لديه شيء يقوم به وين رايح هذا الكلام ؟

  • 31
    مسمار يمني

    😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂

  • 30
    ابو جياد

    السيارات الكلاسيكيه يجب وضعها في المتاحف والمعارض من اجل الاطلاع عليها فقط ولكن كونها تسير في الطرقات هذا اكبر خطأ

  • 29
    غير معروف

    اكثر الانس سيارتهم قديمه جدا من زود الرفاهيه (الفقر الدقع ) يعني يرمونها وياخذون سياكل ؟؟ الى الهاويه بسرعه ٢٦٠ ك/س .. القادم اعظم

  • 28
    غير معروف

    القديم تحتاج محطة بنزين تمشي معك

  • 27
    صباح الخير يالمرور

    يقول المثل الفاضي يعمل قاضي
    وأقول فيه طُرق تجيب المصائب والمصايب تعم وتشمل الكل ولا تخص أحد بعينه . وش هذا ؟!!!!

  • 26
    صباح الخير يالمرور

    والله أسمع جعجعة ولا أرى طحين . وين مخالفة السيارات المعدلة !! وما هذا الجور أو الظلم السيارة تستطيع أن تسير ليش تمنع . أو لكم نصيب فيها أو من أجل السيارت ذوات السرعة الفائقة !! لا قوة إلا بالله .

  • 25
    غير معروف

    عادة لايكون فيها انظمة امان مثل فرامل مانع انزلاق واكياس هوائية وانوارها ضعيفة ومع المطر صعب السيطرة عليها تلعب بالطريق وقديمة وسريعة العطل بالطرق وبعضها ثقيل حتى السطحة ماتشيلها لازم ونش كبير

  • 24
    أبو العز الدمشقي

    ممكن يمنعوها من السير بالطرقات الرئيسة السريعة وغير ذلك غير معقول

  • 23
    غير معروف

    عجيب 🤔 و ليش طيب ما يحق له قيادتها في الطرق ؟؟؟؟؟ يحنطها في ليته و خلاص 😤😡😤😡😤 حكم جائر

  • 22
    خالد الحربي

    ماباقي إلى يركبون عداد على كل مواطن يحسب الداخل والخارج من جسمه

  • 21
    كلاسيك

    ***وكل يوم طالعين ببدعه

  • 20
    العبيدي

    قرار صائب. لأنه مابقى سيارة خردة في أوروبا أو أمريكيا إلا وجابوها عندك يتعرضون بها.
    خل السكراب يقعد عند هله.

  • 19
    الأحساء 🏝🏝🏝🏝🏝🏝

    زودوها حبتين 🏝

  • 18
    إقبال

    ماتلاحظون ان المرور كل شي مخالفة؟ لماذا؟

  • 17
    9999

    السيلرة الكلاسيكية افضل من سيارة السباكين والكهلربائيين الي ماتسوى 1000ريال ودخانها وراها

  • 16
    واحد ونص

    لماذا مخالفه
    وكل العالم مسموح،،
    ماهو الضرر من سير سياره كلاسيكيه
    مفحوصه ومؤمنه وآمنه؟
    لماذا تحرمون الناس من رؤية
    منضر السيارة الكلاسيكيه الجميل
    بدلا من رؤية سيارات تشبه الضفادع

  • 15
    الامبراطور

    يقلك تلهي السائقين عن السواقه في النظر اليها هههههه

  • 14
    ابو اروى

    اي سيارة عليها لوحة وماهي منتهية حتى لو كلاسيكية ماعليها مخالفه.

  • 13
    حمدالربياوي

    كل شئ غرامة أبغى افهم ماهو السبب إذا كانت السيارة سليمة وتسير بشكل جيد ولها استمارة امر عجيب !!

  • 12
    غازي بن شبيب

    المرور ما تلاقيه وقت تحتاجه لكن في المخالفات شاطر يوم تلاقيه واقف في الزحمه تقول انفرجت بتمشي الامور تكتشف انه سبب الزحمه

  • 11
    ياسر١١

    طيب من الاساس ليش تخسرون اصحاب هذه السيارات بدفع رسوم التجديد للاستماره مستحيل تحصل سياره الا واوراقه نظاميه. يعني ابتعب على السياره واخليه واقفه اصور معه عند.البيت على شان قرارات ارتجاليه ماله داعي

  • 10
    اكاي

    اهم شي فلوس

  • 9
    كسير

    أذا تشوف مخالفات هالمرورتقول هذا ماشاء الله ماخلى شي أكيد أنه ضابط كل الأمور
    تصورأن ثلاثة أرباع البلد مافيها أي نظام وهي الأحياء ! والشوارع اللي يقال لك مطبق فيها نظام ، مثال مخجل للفوضى في كل شي

  • 8
    تعليق ٤

    اللي لوحاتها قديمة. شفت جمس قديم لوحته مافيها الا ثلاث ارقام ومكتوبه بالعربي في مغسلة سيارات يغسلها والمشكلة الموتر شغال ويمشي من وين جابه راعيه الله اعلم

  • 7
    ا😂😂

    اتوقع بكره اللي مايلمع كفرات موتره غرامه
    😂😂😂😂😂😂😂

  • 6
    الحرفي

    طالما هناك تعهد فلماذا القيادة يجب سحبها والغرامة مضاعفة؟

  • 5
    مساوٍ بشكه

    تعليق مخ

  • 4
    الناقد

    أرجو تحديد الموديلات المقصودة بالكلاسيكيه !!

  • 3
    ماجد

    قيمتها اكثر من قيمة الجديدة ماعندي الاهذه السيارة ممنوع من قيادتها حرام

  • 2
    غير معروف

    😮

  • 1
    ابو حمزة

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ايش فيه شي ما حطيتوا عليه مخالفة يا ناس ارحمونا مو باقي غير الهواء اللي نتنفسه