“أرامكو” تحسم الجدل حول تأجيل الطرح العام الأولي.. وتؤكّد: الاكتتاب يتوقف على هذا الأمر!

“أرامكو” تحسم الجدل حول تأجيل الطرح العام الأولي.. وتؤكّد: الاكتتاب يتوقف على هذا الأمر!

صحيفة المرصد: بعدما تحدّثت مصادر عن قيام «أرامكو» بتأجيل هذا الطرح الأولي مرة جديدة، خرجت الشركة لتؤكد أنّ طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام يعتمد في توقيته على «وضع السوق».

طرح الاكتتاب
وأعلن رئيس مجلس إدارة “أرامكو” ياسر بن عثمان الرميَّان، في منتصف سبتمبر الماضي، أن طرح الشركة للاكتتاب العام أصبح «قريبا جداً جداً».

تأجيل الطرح العام الأولي
وتوقّعت مصادر قريبة من الملف أن يتم الطرح هذا الشهر، إلا أنّ مصدراً مطلعاً على الملف قال لوكالة “فرانس برس”، إنّ السعودية تعتزم تأجيل الطرح العام الأولي.

وقالت “أرامكو” لـ “فرانس برس” في ردٍّ على سؤال حول عملية التأجيل، إنّ الشركة «تتواصل بشكل مستمر مع المساهمين حول جاهزية النشاطات المرتبطة بالاكتتاب». وأكدت أن الشركة جاهزة، والتوقيت سيعتمد على ظروف السوق وقرار المساهمين.

التعليقات مغلقة.

65 تعليق

  • 65
    مواطن محب للوطنه

    لماذا لا نعتمد علي البترول لدخلنا ***

  • 64
    ***

    هذا الكلام اعجبني ….
    ليش مايقتصر الاكتتاب على مؤسسة التقاعد ومؤسسة التامينات والصناديق السياديه في المملكه فقط وتستفيد مؤسسات الدوله والمواطن

  • 63
    الحرفي

    (61) صدق فاك اوافقك الراييء 0000000000

  • 62
    سلمان

    ياعمي 70 ٪؜ من الشركات بالسوق ما توزع أرباح يقلك خسرانة وش هالشركات اللي لها ٢٠ سنة خسرانة ولا أعلنت افلاسها الي الان

  • 61
    ابو محمد

    لا نملك اقتصاديا العلم الكافي للحديث عن بيع نسبة من أرامكو و لكن المنطق و العقل يقول أن أرامكو القلب النابض للمملكة و شعبها فلماذا يتم بيع نسبة منها نرجو من الملك و ولي العهد منع بيع أرامكو …

  • 60
    متقاعد

    الله يرزقني ويرزق كل محتاج ويطرح فيها البركه

  • 59
    هامور

    اذا الاكتتاب يعتمد على وضع السوق اجل بيطول وكل تاخيره فيها خيره

  • 58
    محامي

    اذا شفتو فيه رش في القياديات غالبا بيكونون ناوين يرفعون السوق فوق

  • 57
    هاني

    الاكتتاب قريب جدا ولاكنه تاجل جدا جدا الاكتتاب يعتمد على وضع السوق جدا جدا شكلكم ماانتم صاملين جدا جدا جدا

  • 56
    وين الـ 170مليون يازعيق

    السوق دق 500 نقطة تحت
    وبالاخير تقولون يتأجل الاكتتاب وتحت ظروف السوق
    انتم قاعدين تلعبون بحلال الافراد المستثمرين

  • 55
    دحوم

    المشكله الأجنبي راح يشاركك أصولك في بلدك

  • 54
    دحوم

    كيف قرار المساهمين تأخذون كالامي الاكتتاب لاينفع في الوقت الحاضر اقل شي سنتين

  • 53
    غير معروف

    الجميع راح يطمع في هذة الأسهم ، وخاصة الدول المعادية للمملكة . يجب الحذر والتريث

  • 52
    غير معروف

    ليش مايقتصر الاكتتاب على مؤسسة التقاعد ومؤسسة التامينات والصناديق السياديه في المملكه فقط وتستفيد مؤسسات الدوله والمواطن

  • 51
    مواطن محب للوطنه

    الرميان خبرتك في الورق والمكتب ليست في الحقل ارامكو ام الخبره وليس لديها فساد يجب ان تنصح الملاك بنصح الصحيح لا الرتجالي خارجيا يتمنون ولو حرف واحد من اسم ارامكو ليحتو هذا الاسم العريق والعظيم .

  • 50
    بيع ارامكو يعنى انتهينا

    بيع اسهم ارامكو يعني بيع قلب اقتصادنا الي نعتمد عليه تبغون سيوله اخذو من دول الخليج وسددوهم ** مصدر رزقنا الوحيد

  • 49
    رؤية 2090

    جداً جداُ جداً ههة متى الاريخ ياناس ياهوه

  • 48
    رؤية 2090

    الاكتتاب قريب جداً جداُ جداً

  • 47
    رؤية 2090

    الرميان الاكتتاب قريب جداً جداً جداً جداً جداً جداً

  • 46
    محلل اقتصادي 40 سنه

    لزم تبيعون البئر التي تسقي هذه الصحراء (السعوديه)نسلم ارقبنا لشرق والغرب لماذا

  • 45
    محلل اقتصادي 40 سنه

    اذا طرحت ارامكو فاانتظرو الشرق والغرب يتحكم بمصير الاجيال الحاضره والقادمه تصيرارامكو المملوكه للسعوديه والغرب والشرق ولهم حق غصب عنا بارامكو من الي قالكم تبيعو بئر الماء التي يعيش منها اهل الصحراءSA

  • 44
    ابو عمر

    الأزمة التي عصفت بشرق آسيا و فنزولا أرجو ان لا تحدث هنا المضاربون و منهم رجل الاعمال الامريكي روس في أزمة شرق آسيا ضارب عمداً وبتوصية في سوق اسهم هذه الدول وعمل لعبته وغادر فانهارت اقتصاديات هذه الدول

  • 43
    غير معروف

    السؤال ..؟ ليش تطرح خمسة بالمئة من أرامكو للبيع وماهي الأسباب ..؟!

  • 42
    مواطن محب للوطنه

    من دخل الانتاج من الزيت والغاز لمده شهر نستطيع ان نقطي جميع المصاريف ولانتبع اليسارين الذين جعلونا نقود سياراتنا باشمال كما اتبعناهم بتغير نهايه الاسبوع
    من خميس وجمعه الي جمعه وسبت واصبحنا في سباتا

  • 41
    غير معروف

    لم اسمع اوارى احدفي التاريخ سلم مفاتيح علمه او خزنته او صندوقه الذي بداخله حياته واسراره الى كل من هب ودب لان الايادي اذاكثرت في شيء محقته وتسلط بعضهم على بعض وخرج منهاالمالك يندب حظه وحينهالاينفع ندم

  • 40
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 39
    ابو سليمان

    الطرح اثر على وضع سوق الاسهم وضعط الاسعار واصبح السوق في حيره وقلة السيوله الداخله في السوق وصبح هم المتداول توفير الكاش للكتتاب المنتظر

  • 38
    مواطن محب للوطنه

    لاطرح ولاضرب لاتطرحو ارامكو ارضا ولا تضربو بلاقتصاد غربا لذا يجب الاقاءه نهايا والمواطن / الشعب ضد فكره الطرح كثير من المعادين والمتشمتين ينتظرون رفع الشعارت ضدهذا المعطاء لا لا للطرح دعوها حكوميه.

  • 37
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 36
    الله وكيلك...

    أطرحوها علىٰ حسب الأموال/ أول أسبوع للمكتتب أبو عشرة مليون وما فوق وتدريجياً في الإكتتاب علىٰ حسب مقدرة الشخص المالية .لكي تظمنوا السيولة بظخها بأسهم أرامكوا.؟؟

  • 35
    لوالاكتتاب للسعوديين ماهنا مشكله

    لوالاكتتاب للسعوديين ماهنا مشكله لكن طرح اسهم ارامكو للخارج الوضع مايطمن احس انها مؤامره ؟على الاقل ابن البلد يقدر يتنازل عن حقوقه لدوله لكن الخارج يوصلونها للحرب

  • 34
    ابو فهد 1

    تعليق مخالف

  • 33
    مواطن من الطبقه الإشتراكيه

    الله لايجعلها تنطرح. لأنها لو انطرحت بتطرحنا وتطرح البلد اقتصاديا واجتماعيا و…… يارب احفظ هذا البلد وثرواثه من عبث العابثين

  • 32
    مضارب في الأسهم

    سوق الاسهم خسران منذو مده طويله هوسبب التردد في الطر ح

  • 31
    المخلل كونن لا يخشى العفن

    لازم نبيع عشان نبي وظايف وقروض وتوزيع سكن على المواطنين الشرفاء بالإضافة إلى منح مالية للشعب أفضل ما نقعد كذا بدون فلوس

  • 30
    غير معروف

    أرامكو هي العمود الفقري للاقتصاد السعودي ، ويجب عليها

  • 29
    وين التفصيل للمواطن البسي؛ :شش ش؛؛؛

    نبغى تفصيل.
    هل المواطن يكتتب فيها؟
    وكم سهم مسموح له؟
    وكم سعر السهم؟

  • 28
    على العمري

    تعليق مخالف

  • 27
    معلم متقاعد

    بقول المثل بع السمكة ولا تبيع السنارة اللي تصيد السمكة ،،،، فبيع أسهم ارامكو مثل بيع السنارة وهذا ليس فيه مصلحة للبلاد على الزمن الطويل

  • 26
    عبدالله بن محمد

    ارامكو وطرحها في الاسواق تقول لسوق الاسهم السعودي جاك الذيب جاك وليده.

  • 25
    غير معروف

    الاكتتاب في اسهم ارامكو راح يحرمك من ورقة ارتفاع النفط او نزولة بتصير الورقة بيديهم

  • 24
    ابن البلد

    نسأل الله تعالى أن لايتم طرحها وتبقى كاملة للمواطنين والأجيال القادمة ولايشاركنا فيها أحد من الناس … فهذا كنز من الله تعالى يجب علينا المحافظة عليه فهو السبب بعد الله في النعيم الذي نحن فيه

  • 23
    واحد ونص

    تذكروا خطة برنارد لويس
    المعتمده من الكونجرس لتبدأ عام 2020
    وقانون ماتحت الأرض لأهل الأرض
    هو الخطة الأمريكيه الايرانيه للتقسيم

  • 22
    واحد ونص

    حسب قوانين الكونجرس
    فإن امريكا ملزمه بالتدخل
    لحماية اموال المساهمين
    حول العالم
    وتفعيل قانون ما تحت الأرض لأهل الأرض
    هناك خطه امريكيه فرنسيه ايرانيه
    والموضوع خطير

  • 21
    غير معروف

    اتمنى ان لا نسلم رقبتنا للغرب والله انهم ينتظرون بشغف اطاحة هذا البلد واذا في الاسهم مخاطرة اتمنى تركها ولا نتركهم يلعبون فينا في اهم مصدر لنا فى الحياة ورزقنا ع الله حفظ الله حكومتنا وبلادنا

  • 20
    محب المرصد

    تعليق مخالف

  • premium medal
    19
    برق _ الحرم

    ((((((أ ، ب سوق الاسهم متى تشتري ومتى تبيع ))))))

  • 18
    اقتصادي

    حذوها نصيحة من اقتصادي كبير لا تفكروا في طرح أسهم شركة أرامكو اطلاقا اتركوها لابناء البلد من الجيل الحالي والأجيال القادمة ارامكو كنز البلد والشعب.

  • 17
    خالد

    اتوقع سهمها بيصير مثل ينساب اكبر نكبه للمساهمين

  • 16
    ابو سعد

    تعليق مخالف

  • 15
    من ذاك الزمن الجميل

    انا اول المكتتبين فيه على احر من الجمر

  • 14
    ابو سعد

    يارب لا يبيعوها العالم كله يحسدنا على اكبر واغلى شركة بالعالم

  • 13
    مزارع من أرض الطيبين

    ارامكو أيتها الشركة العملاقة جدا جدا جدا جدا جدا…………………
    ……………………………… ………………..
    .

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    ابوتركي

    تعليق مخالف

  • 10
    امركم غريب

    تعليق مخالف

  • 9
    غير معروف

    علامة استفهام كبيرة جدا
    الافضل لواحدة والأنفع طرح اسهم الشركة محليا

  • 8
    كجمغلو

    يعتمد على ظروف السوق … .. أجل نهائيا لن يتم الطرح

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 5
    اا

    تعليق مخالف

  • 4
    أحمد

    تعليق مخالف

  • 3
    حمد. محب السلام

    تعليق مخالف

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    أرسطو

    ألاَ أَيُّـهَـا الـلَّـيْـلُ الـطَّـوِيْــلُ ألاَ انْـجَـلِــي ### بِـصُـبْـحٍ وَ مَــا الإصْـبَـاحُ مـنِـكَ بِأَمْثَلِ