التعليم تهاجم وزيرها السابق بعد تصريحاته الأخيرة : لا يمكن التهرب من المسؤوليات بإثارة البلبلة واستنقاص من المعلم !

التعليم تهاجم وزيرها السابق بعد تصريحاته الأخيرة : لا يمكن التهرب من المسؤوليات بإثارة البلبلة واستنقاص من المعلم !

صحيفة المرصد : ردت وزارة التعليم على تغريدات رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب وزير التعليم السابق أحمد العيسى، التي طالب فيها بألا تمر تلك نتائج الاختبارات الوطنية لعام 2018 لطلاب وطالبات الصفين الرابع الابتدائي، والثاني المتوسط مرور الكرام .

وأكدت الوزارة في بيان لها ، أن «جميع هذه الأرقام تتحمل مسؤوليتها المؤسسة التعليمية والقائمون عليها في وقت إجراء تلك الاختبارات، وهي نتيجة لضعف التركيز المؤسسي لمعالجة جوانب الخلل، ولذلك لا يمكن لأحد أو جهة الركض للأمام عن مسؤولياته أو محاولة التنصل أو التهرب منها بمؤتمر صحفي أو نشر تغريدة» .

ووصفت الوزارة ما نشر من تغريدات في هذا الشأن بـ«التنظير»، وإثارة الرأي العام والبلبلة، والاستنقاص من مكانة المعلم ورسالته الخالدة.

وشددت وزارة التعليم على أنها بحكم اختصاصاتها المنوطة بها هي المسؤولة عن رسم سياساتها وتوجهاتها ومبادراتها.

وأشارت إلى أن الهيئات والمؤسسات التي تعمل على الاختبارات الدولية «في إشارة إلى هيئة التقويم» ينتهي دورها عند تقديم تقارير النتائج ومناقشتها مع الجهات المستفيدة أو الرقابية، ولا تقدم أي توصيات أو تدخلات خارج مهماتها.

التعليقات مغلقة.

102 تعليق

  • 102
    غير معروف

    على الراغبين في تحسين العملية التعليمية حصر السلبيات كلها ووضع الحلول المنطقية وتوفير التسهيلات وكل الوسائل المادية والمعنوية للتحسين دون احتقار لأي جهة تهتم بأمر التعليم

  • 101
    غير معروف

    سبحان الله كلما قال العيسى رأياً حتى لو كان صحيحاً استفز الناس بسبب أن سياسته كانت مجرد تنظير بعيد عن الواقع وبسبب احتقاره للمعلمين وهم عمود العملية التعليمية حيث شوه صورتهم خاصة عندما وصفهم بالشكائون

  • 100
    أبو راشد

    تعليمنا في انحدار.

  • 99
    ام كمال

    اتمنى إعادة النظر في المنهج وعدد الطلاب داخل الصف
    وبالخصوص في المرحله الابتدائية
    كيف للمعلمين ان يبدعوا في منهج يدرس في السنه وهم يقومون بتدريس في ٣ اشهر
    وفي ظل ٤٠ طالب

  • 98
    فارس نجد

    ياالعيسى الخلل ليس من المعلم هناك عناصرأخرى مثل المنهج والمباني الدرسيةالغيرمناسبة
    وكثافةأعدادالطلاب في الفصول.

  • 97
    انوس

    اعطوا المعلم فرصه لتدريس علمه كما تعلمه دون التدخل في طريقة تدريسه وازدراءها ودون المساس بوقته واشغاله بأعمال ليست من واجباته ولا تفيد طلابه يا وزارتنا الموقره وسترون النتيجه…

  • 96
    دايم الحمد

    أتوقف عند كلمة بلبلة!
    البلبلة أتت الان من وزارة التعليم الحالية، والمفترض على صناع القرار في الوزارة الحالية
    عدم التعليق على تصريح وزير التعليم السابق.
    وكلهم خدموا التعليم ومصلحة الوطن هي الوطن

  • 95
    ابرا

    العيسى اسوء من مر على وزارة التربيه والتعليم ** اكثر من حرصه على التطوير

  • 94
    غير معروف

    على الأهالي تعليم أبنائهم في المنزل عن طريق الآيباد مثلاً فبدلاً من لعب الألعاب التي تضيع وقته وتهدم أخلاقه. توجد تطبيقات جميلة لتعليم الحروف والكلمات أما المتوسط والثانوي فتوجد دورات تعليمية ومجانية

  • 93
    غير معروف

    إذا أردتم إنتاج جيل ناجح فإن أهم شيء لتأسيسه هو تطوير وتحسين اللغة العربية لديهم كتابةً وقراءةً وإملاءً فلذلك أطالب بإعادة كتب القواعد والقراءة والإملاء والتعبير بدلاً من دمجها معًا حتى تدرس بشكل أفضل

  • 92
    واحد من الناس

    تعليق مخالف

  • 91
    ابوصالح سكري

    كفوكفو خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله لاضرب ولا اهانة لطلاب المدارس

  • 90
    زمان اول

    التعليم اللحين مافيه شرح ولا شي.. اول شي يتعلمه الطالب وشلون يدخل على برنامج حلول.. لانه من المدرسه يقولون له. هذا واجب اليوم تحصل الحل. في برنامج حلول.. هذا اللي حاصل

  • 89
    الرأي الصائب

    أحمد العيسى طول فترة وزارتك لم تصنع الا ماهو انتقاص للمعلمين والمعلمات .ولكن سنقاضيك أمام الله

  • 88
    ابو نواف

    تعليق مخالف

  • 87
    غير معروف

    خير يا هيما انتي مقهورة من الرواتب والمعلمين ليه

  • 86
    دافور

    ليتني مدرس اجازات وسفرات الخارج وتجاره واداوم افطر كبدة وشكشوكه وتميس

  • 85
    غير معروف

    مفروض قبل أن يعين الوزير أن يطلب منه تقديم خطة عمل للجنة الاقتصادية التي يرأسها ولي العهد يحدد فيها توجهاته للإرتقاء بأوجه اداء الوزارة خلال مدة توزريه/توزيرهاويقدم تقريردوري للجنة عن سير تنفيذ خطته

  • 84
    ميم

    المشكلة كلها في التأسيس من المنزل
    والمباني المدرسية أضف لذلك إرهاق المعلمين بأعمال التنسيق والإشراف على برامج المفروض تقوم بها المؤسسات لماذانكلف المعلم بارشاد صحي وملفات و أمن وسلامة وجودة

  • 83
    غير معروف

    ت81 نفس الشيء في وزارة الصحة***

  • 82
    غير معروف

    لن تفلح أمة تعليمها مبني على: تلقين + حفظ + اجترار، هذا هو الكلام اللي ملحه فيه كما يقول المثل.

  • 81
    مواطن

    كلهم وزراء تعليم .وكما ترون كل واحد يحاول ان يلغي الاخر ويكون هو الافضل .وينفي عن نفسه التقصير.
    الله يكون في عون المعلمين والطلاب

  • 80
    متعلم

    نود أن يعود التعليم لعهده الأول كما تعلمنا

  • 79
    ابو خالد الصالح2018

    تعليق مخالف

  • 78
    ابو الفيصل

    《 نشأة》

  • 77
    ابو الفيصل

    بعيدا عن التنظير وعن الدخول في النوايا .. وبالحقائق المثبته ميدانيا ، تعتبر أنت يا “سعادة” أهم آلات الهدم وأقوى سلبيات التعليم منذ نشئة وزارته .. فقد هدمت أركانه بعنجهية قراراتك الرعناء وغير المدروسة

  • 76
    شمالي

    تعليق مخالف

  • 75
    غير معروف

    ** التعليم ليس دفتر التحضير اللي يعد اداه بسيطه توضيحية لما يتم في الفصل والذي أشغل الموجهين المعلم به حتى صار كل همه التفنن في شكله حتى لا يلومم، التعليم أكبر بكثير من الأوراق المنسوخه

  • 74
    غير معروف

    ياراعي الابل الإجازات من حق المعلم، والنسخ والزق عادي لأن المطلوب 1+1=2 كله اعاده وتكرار لنفس الأساليب ولو خرج المدرس عن المطلوب بأي طريق لكان وبالا عليه من التوجيه وغيرهم

  • 73
    غير معروف

    محاولة التهرب أسلوب تم اعتماده من قبلكم عندما تحملتم المسئولية فدفنتم رأسكم في الرمل وألقيتم العبء على المعلم بينما مسئولية المعلم تعتمد اعتمادا مباشرا على ما تهيئونه له من تكريم وتدريب وبيئه مناسبه

  • 72
    غير معروف

    إذاوجدت أن الجهازالحكومي يؤمن إيمانامطلقاأنه مسؤول عن التخطيط والتنفيذوالتقييم عن العمليات التي يقوم بهافأعلم أن الوطن بأكمله لايسير في الإتجاه الصحيح.مفروض التشريع من جهةوالتنفيذمن جهةوالتقييم من جهة

  • 71
    غير معروف

    توقعت عندما عين وزيرا أن مدارسنا وجامعاتنا ستكون مدارس نموذجية أفضل من جميع مدارس العالم ولن تكون هناك أي معوقات لمن يرغب طلب العلم لكن (ليس كل ما يتمنى المرء يدركه)

  • 70
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 69
    غير معروف

    اقترح عليه يرجع يدرس في احد المدارس التي اتهمها ويورينا شطارته في النتاج المتميز

  • 68
    غير معروف

    الظاهر أنه مصر في أي مكان على اعتبار المعلم شماعة للأخطاء الحاصلة في التعليم لتبرير تهكمه واحتقاره للمعلم

  • 67
    غير معروف

    الأسباب في التدهور الذي يراه ويراه الكل موجود من زمان وكان الناس متأملين أن يروا في زمنه تغيير حقيقي لكنه زاد الطين بله عندما كان يقرر من وراء مكتبه دون النظر للواقع المأساوي لحقيقة التعليم والمدارس

  • 66
    غير معروف

    النتائج هي نتيجة حتمية لما جنته يداه في عهده الذي لم يتميز بشيئ عليه القيمة لإصلاح المنظومة التعليمة بشكل عام، حيث لم نلرى من معاليه غير التهكم والسخرية من المعلم والتسلط.

  • 65
    انسان منصف

    يامعالي العيسي هذي بعضاعتكم ردة اليكم وهذه المشكله ودراسه المشكله من ايام المرحوم معلي الدكتور الرشيد ولا يوجد شى جديد

  • 64
    ابومحمد

    تعليق مخالف

  • 63
    بندر

    تعليق مخالف

  • 62
    ياوزارة فاهمين خطأ

    معالي العيسى يتكلم باسم الهيئة ودورها في تقييم الاداء خلال الفترات بل السنوات الماضية وهو بذلك لا يعفي دور ادارته في ذلك الضعف

  • 61
    محب ولاة أمورنا

    اللهم ارمي الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين أيديهم سالمين 😁

  • 60
    ولا تقدم أي توصيات !!!!!!!!

    يعني الوزارة هي التي ترسم وتنفذ وتراقب وتقيم .. اذا بالعقل ياوزارة ماهو فائدة وجود هيئة حكومية مستقلة للتقويم ؟؟؟؟ ينفق عليها المليارات

  • 59
    الدهمشي

    تعليق مخالف

  • 58
    ابوعزوز

    هاجم سلبيات من قبلك وركز عليها ينضم اليك من اكتوى بنار من قبلك حتى لوكانت سلبياتك اضخم واكبر وقد تصادق من لاتحب لتقتص بمن لاتحب

  • 57
    مُعترض

    تعليق مخالف

  • 56
    1111

    عندما يفشل وزير سابق يرحل فشله على المعلمين وبايحاء على الوزير الحالي … عندما يضعف المحصول فالمزارع الكسول يحمل البذرة المسؤولية .. وربما االمناخ ليتناسى أنه كسول أو لا يحسن ادارة المزرعة أساسا

  • 55
    الواقعي

    يالعيسى الله يهديك ***

  • 54
    خربوش

    مدارس الثانويه فاضيه مافيها ماهي الاسباب
    وهذه ظاهره ماهي الاسباب علاجها يامعالي الوزير

  • 53
    الواقعي

    ماذا نأمل بعد هذا الصراع ؟!!!!
    هل بعد هذا مازلنا نتطلع ل تطوير التعليم ؟!!!!
    إنه ل شئ مضحك ومبكي في نفس الوقت !!!!
    ف اللهم إنا نشكو إليك ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا عليهم ولا حول ولا قوة إلا بك .

  • 52
    غير معروف

    أبعاد الصورة في المرآة ليست كما تبدو عليه

  • 51
    سمير نجد

    الله يرحم الشيخ حسن آل شيخ و قبله الملك فهد .

  • 50
    غير معروف

    مشاكل التعليم تراكمية من وزير لآخر ***

  • 49
    بدر

    ***وعيالنا من جرف لدحديره

  • 48
    hima

    نزاعات واختلافات والنتيجه تدهور مستوى الطلبه والمخرجات التعليميه في كل المراحل بسبب الاجتهادات الفرديه,اكبر همهم الفلوس والاجازات والتعقيد,الخبرات الغربيه هي الحل لمسابقة الزمن ورحمة بعقول الطلبه.

  • 47
    غير معروف

    والضحية الطالب ومستقبل الوطن
    كل وزير يعدل على طرق التعليم مضر للمستقبل
    مفروض مجلس تعليم اعلى والوزير عضو

  • 46
    لحظة لحظة

    ياعيسى طول عمرك بالوزارة فإيش قدمت

  • 45
    فيه مثل

    تعليق مخالف

  • 44
    مواطن

    ابني في الصف الاول ابتدائي والله لامناهج زي العالم ولا فصول تفتح الشهيه للتعلم ومعلمين مساكين ترا البؤس في عيونهم والهم والنكد الا من رحم ربي والحمدلله جبت له معلم يوميا وجبت له كتب من جرير والحمدلله

  • 43
    محمد الغامدي

    تعليق مخالف

  • 42
    غير معروف

    المعلم مثل المضغة التي في الجسد اذا صلح صلح الطلاب واذا فسد افسد طلابه

  • 41
    زائر

    العيسى عمل وأدى رسالته بالوزاره والتعليم وخرج وتقاعد ونسأل الله له التوفيق في حياته والوزير الجديد خير خلف لخير سلف انشاءالله

  • 40
    صدق لقالوا

    لا بالمجلس و لا بالحوش. الله يحفظ الوزير ال الشيخ

  • 39
    زائر

    يابعيسى ايام كنت بالمنصب ايش عملت للمعلم

  • 38
    زائر

    رمتني بسهمها وانسلت

  • 37
    نن

    الضد يضهر حسنة او قبحةالضد

  • 36
    موج

    الموضوع ما يحتاج بحث وغوص
    المعلمة تهتم بتفاصيل التفاصيل في جميع شؤونها فيتحقق الهدف أقوى والمعلم يهتم بتحقيق الأهداف دون الإغراق بالتفاصيل، وهدفه يتحقق نفس المستوى إذا كانا بنفس درجة الإخلاص.

  • 35
    حبشوش

    عليكم بالمعلمين والاستهتار بالدوام والعمل المدرسي المعلم نص السنه اجازه واتركو الهياط وقيق بيق

  • 34
    محمد السعد

    ماهكذا تورد الابل ياعيسى

  • 33
    محمد السعد

    شكرا وزيرنا ال الشيخ المعلم له دور كبير بالمجتمع البعض ينتقد وهو لا يعرف يضبط اولاده بالبيت وما يصدق يروحون المدرسه يرتاح

  • 32
    دليل

    من القلب ♥️ شكرا ال الشيخ

  • 31
    فاهم

    إثارة الرأي العام وتاليب الناس غير مجدي ي احمد العيسى اهدافك معروفه ولا تخفى على احد

  • 30
    مُعْتَرِض

    الوزير السابق لم يقدم شيء . ا***

  • 29
    مكافحة الافاعي البيضاء

    شكرا ال الشيخ ❤️

  • 28
    عابر

    الوزير هاذا ***بعد ما منع الاانتساب ***

  • 27
    مكافحة الافاعي البيضاء

    بمن اثق؟

  • 26
    عشتار بندر الحمدان

    تبون تعليم جيد ، جاوبوا على التالي : 1- ماذا تدرسون 2- لماذا تدرسون 3- كيف تدرسون 4- متى تدرسون 5-من تدرسون 6- من تدرسون … اصحاب الاجوبة الانشائية المطاطة و الهلامية ، يمتنعون مع الشكر .

  • 25
    معلمة متقاعدة

    قوية ياوزارة التعليم .
    ردود مفحمة على العيسى .
    مع أن كلامه صحيح من واقع خبرتي في التدريس .

  • 24
    غير معروف

    يالعيسى الشافعي يقول وفارق ولكن بالتي هي أحسن

  • 23
    زائر

    ت ٦ اقصد من كلمتي أن المعلم ينظر للراتب فقط يعني هما ماخذين التعليم تكليف أكثر من كونه تشريف فإذا صار همه وتفكيره محصور في آخر الشهر وفي حسابه البنكي هل نزل الراتب أو لا هنا يصير التعليم تجاره فقط

  • 22
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 21
    زائر

    ت٦ لا تحط اللوم على المعلم وحده ! هناك أسباب أخرى يمكن تغير المناهج لها دور كبير في انحدار مستوى الطالب في الإملاء ولو أخذنا السبب من ناحية العلم انا اقولها لك بصراحه معلمين هالوقت ينظرون للراتب فقط

  • 20
    غليص

    تعليق مخالف

  • 19
    حمدالربياوي

    تعليق مخالف

  • 18
    ههههه

    من الجهل إرجاع السبب للمعلم فقط.. هناك عدة عناصر.. الهيئة التعلميمية.. الهيئة الإشرافية… المنهج.. الآليات.. التخطيط.. الأنظمة المدرسية.. البيئة المدرسية.. المنزل..

  • 17
    ههههه

    *** لانه العينة المختبرة كانت من نتاج فترة وزارته للتعليم…

  • 16
    صوت المواطن

    تعليق مخالف

  • 15
    منقاش

    وكيف كان مستوى التحصيل العلمي في فترتك طال عمرك ؟ من كان في أولى ابتدائي في عهدك أصبح الآن في خامس ابتدائي .. ومن كان في خامس ابتدائي في عهدك هو الآن في الثاني المتوسط (حساب تقريبي)

  • 14
    ابوصالح سكري

    احمدو الله اكثر رواتب واكثر اجازة وممنوع ضرب اولاد المديروالوكيل والمعلم حتى اولاد الحارس

  • 13
    جافي

    كلامه صح ليه تزعلون من الحق

  • 12
    ابو عبدالله

    اقول للعيسى كانت فترتك في الوزارة فترة فاشلة الله لا يعيدها

  • 11
    غير معروف

    6
    سليم البلوي
    وينك عن التعليم

  • 10
    غير معروف

    6

    سليم البلوي

    ***

  • 9
    غير معروف

    4

    هجهوج

    4

    هجهوج

    ايمتى انا الليل من سهر العلا طلب الليالي 🥴

  • 8
    غير معروف

    ابتعد استمتع بحياتك

  • 7
    غير معروف

    نسأل الله الثبات

  • 6
    سليم البلوي

    من الواقع تجد طلاب في الصف الثالث الثانوي ولايجيدون القراءة وكذلك الإملاء
    والسبب في المقام الأول المعلم الذي يحتاج الى اعادة تأهيل من جديد
    وخاصة معلمي المراحل الأولى
    والى الله المشتكى

  • 5
    هجهوج

    يا راعي الإبل النوم أطيب لك من الثرثرة أخر الليل

  • 4
    وناسة

    يا عيسى من وزير إلى موظف ارشيف؟ تقاعد واقعد بالببت احسن لك؟ أليس كذلك ياوناسة.

  • 3
    غير معروف

    1

    ابو الابل
    🥴🤕

  • 2
    غير معروف

    الوزير العيسى مسكين فرطو فيه ابتعد
    دون أي استنقاص من الوزير آل الشيخ الجديد توه متعين
    عطوة فرصة .

  • 1
    ابو الابل

    أي معلم وأي معلمة كلاهما يبحث عن الغبار والأمطار للحصول على الإجازات والتسكع بالإستراحات وأما التحضير فهو نسخ ولزق ويقوم به مأجورون بمبالغ رمزيه نيابة عنهم هل هذا ما تتحدث عنه الوزارة .