لواء مصري سابق يرد على تهديدات رئيس وزراء إثيوبيا بحشد مليون شخص للدفاع عن سد النهضة

لواء مصري سابق يرد على تهديدات رئيس وزراء إثيوبيا بحشد مليون شخص للدفاع عن سد النهضة

صجيفة المرصد – وكالات: أكد اللواء السابق في المخابرات المصرية وعضو مجلس النواب الحالي، تامر الشهاوي، أن مصر تمتلك كافة السبل للرد على تصريح رئيس وزراء إثيوبيا بشكل عملي؛ وفقا لـ “روسيا اليوم”.

استعراض القوة
وقال اللواء تامر الشهاوي، إن “ما يحاول رئيس الوزراء الإثيوبي التلميح له واستعراض القوة أمر غير مقبول، وأعتقد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الدبلوماسية والدولية للحفاظ على الحقوق المصرية”.

وفي إشارة إلى التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، أشار الشهاوي إلى أنه لا يتصور “أنه تصريح مسؤول ومصر تمتلك كافة السبل للرد على هذا التصريح بشكل عملي”.

إعلان حالة الحرب
وتابع: “التصريح ينافي كل الأعراف والمواثيق الدولية والحقوق التاريخية لمصر ودول حوض النيل، وكل اللقاءات التي تمت سابقا ومنذ عدة أعوام وبين قيادات مصر والسودان وإثيوبيا، لم تتحدث إطلاقا عن حلول عسكرية أو إعلان حالة حرب، لكنها كانت تتحدث عن حقوق تاريخية اعترف بها المجتمع الدولي”.

التعليقات مغلقة.

78 تعليق

  • 78
    زائر

    نهر النيل يس من اثيوبها فيه منبع اخر من اوغندا ويمر دول كثيره بعديم الماء في مصر يصب البحر وش ياخذوا منه الحبشي سوا سد يبي كهرباء وغيره له عشر سنيين يبني فيه فشلت مفاوضات تتوسط دول وتساعد ف الحل

  • 77
    لا تغرك اذوني تراي ذهين

    والله نسمع بالازمه اللايستر بس مانبي مشاكل

  • 76
    إلى العالم الكوني ابوشيخة

    لقد أثبت انك عالم فى الوراثة والجغرافيا والفلك والطب لم تترك علما الا أبدعت فيه ياعبقرى

  • 75
    ☎️📞🔌

    لا شفيه لا شربت بس تعب وكفاح

  • 74
    بادية جريش وقرصان

    ما عمري شفت ازمه مثل ذالازمه قررقرر كلمتين ورد غطاها على رأي الطير المسافر

  • 73
    بادية جريش وقرصان

    الرجوع للحج فضيله

  • 72
    بادية جريش وقرصان

    ضي الأنا يل وشارع الطويييييا

  • 71
    خوفن خوف

    شعبنا يتكلم على الناس ولايرى نفسه ؟؟ قاعدة الامير سلطان الالان من يوجد فيها ؟؟ يقولون اثيوبيا تستقوي باسرائيل ؟؟ ونحن بمن نستقوي ؟؟ بت اكره هذا الشعب كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 70
    خوفن خوف

    66 ونحن ايضا مثلهم نتغنى وووو واخر شيء نروح نجيب الجيش الامريكي

  • 69
    فاهم صح

    تصريح رئيس وزراء اثيوبيا ليس منه بل من داعمينه لانهم مجهزينه ليوم مثل هذا الدول الكبرى تلعب على مصر وتجلعها بين كماشة الله يستر على مصر وعلى الدول العربية

  • 68
    غير معروف

    مصر غرقت البارح في امطار ساعه ونص فكيف لو انهار سد النهضة والله يامصر هذا لن تجد لها وجود

  • 67
    غير معروف

    اكثر العاملين في انشاء السد من العماله المصرية استقدمتهم الشركات المصرح لهم ببناء السد لرخص العماله المصرية.فهل تمتنع العماله المصريه المعروفه بالعماله عن بناء السد من ناحيه وطنية وتقف مع مصر طبعا لا

  • 66
    ابوشيخه

    المصريين اول يتغنون بالجيش العظيم / يوم جاء وقت الجد ما راح يدخلون حرب عارفين ان جيشهم العظيم راح يسقط في أول معركة / يالله يا نبويه شدي حيلك في المعركة

  • 65
    غير معروف

    ياراقل ائول كلام غير ده

  • 64
    💚الزين💚

    هههه من راسك تقول 75 % من المصريين أناث يعنى عدد سكان مصر 100 مليون 25 مليون ذكر و 75 مليون أنثى صحيح فيه ناس الكذب ما يصعب عليها

  • 63
    ابوشيخه

    هل تعلمون أن أغلبية سكان مصر ٧٥ بالمئة اناث و٢٥ بالمئة ذكور مصر ما راح تقول هذي الارقام الحقيقة تحاول تغطي عليها اقسم بالله العظيم انها الحقيقة التي تزعج المسؤولين في مصر ويريدون إخفائها عن الواقع

  • 62
    ابوشيخه

    المصريين على كيف امهم يطلع المسؤول يقول وصل تعدادنا كيت وكيت والمغفلين المصريين يصدقون باكستان من ٤٠ سنة وهم ١٣٥ مليون ليش لا ان فيه ناس تموت وناس تنولد مصر محد فيهم يموت عشان كذا بكره بيتعدون الصين

  • 61
    ابوشيخه

    اندونيسيا من عرفتها من ٤٠ سنة وهم فوق ٢٠٠ مليون نسمة الين يومنا هذا / ومصر قبل ١٠ سنين كانوا ٣٥ مليون وفجأة أصبحوا ١٠٠ مليون وهذي الدولة التي ذكرتها لكم نفس التعداد ليش لا أن هناك ناس تنولد وناس تموت

  • 60
    ابوشيخه

    سكان مصر لم يتجاوزون ٢٥ مليون أغلبية المساحة في مصر ٩٥ بالمئة صحراء لو كان هناك مئة مليون لا أصبح هناك انفجار سكاني افهم ياحمار كيف مئة مليون ومصر كلها صحراء حدث العاقل بما يعقل وان صدق الله المستعان

  • 59
    ابوشيخه

    هذه رسالة للمضحوك عليهم بأن مصر تعداد سكانها ١٠٠ مليون هذي كذبة للوصول لمأربهم فقط في الخليج لتوضيح مساحة مصر ٧٠٠ آلاف متر واغلبية مصر ٩٥ بالمئة صحراء فوقوا ايها المغفلين ودخلوا قوقل وشوفوا الخريطة

  • 58
    ابوشيخه

    كلام رئيس وزراء إثيوبيا واضح وصريح وموجه لمصر فقط وقال إنا تحدى مصر أن تحرك ساكن تجاه إثيوبيا / لماذ المصريين لا يردون على رئيس إثيوبيا بمثل التحدي / اتمنى من المصريين بلاش إقحام السودان في مشاكل مصر

  • 57
    غير معروف

    نبي كلام لواء متواجد وليس متقاعد فاصول اللعب تتغير……

  • 56
    صقرالشمال من الشرقيه

    اضعاف الجيوش العربيه بعد الثورات العربيه العراق ليبيا اليمن سوريا الدورجاي علي الجميع لتحتل ايران المنطقه ونشر الفساد ٧٠ الف يهودي من اصفهان

  • premium medal
    55
    مع زاتك

    اشوف اكثر التعليقات تتهكم اشك انهم من رعيل ورعاع الاخونجيه يتشفون في مصر.نصيحتي لإخوتي وحبايبنا في مصر.الحرب بالوكاله.هناك مافيات وعصابات كثيره في اثيوبيا.الحكومه عندهم هشه ضعوا يدكم مع احد تلك المافيات .والله ينسفون ام ام السد 😎😎

  • 54
    ابن وايل

    دوله عربيه واسرائيل ودول غربيه داعمه رسميه لااثيوبيا والهدف من ذلك إشعال الفتنه لاضعاف مصر من جه ومن جه أخرى منع مصر ولوي ذراعها من مساعدتها للعرب وخوضها اي معركه خوفا من اثيوبيا واستغلال الفرصه

  • 53
    ابو سعد

    بعد كل هذا – الهيلمان – سيتم زيادة حصة مصر من النيل مقابل اعطاء حصة لاسرائيل

  • 52
    متقاعد٨٥

    بعض التعليقات تذكرنا يوم كنا صغار نفتن بين اثنين لين يتحاربوا ونجلس نتفرج ولما يجي الدور علينا ونتمردغ نقول ليت اللي جرى ماكان ، كبروا عقولكم الحروب دمار للكرة الأرضية، ما زلنا نعاني من غزو الكويت ،

  • 51
    ابو سعد

    قول والله والله لن اضر مصر بالمياه – خلاص حلف الاثيوبي تبغوه يصوم 3 ايام

  • 50
    مزم

    احمدو الله على العافيه فالحرب تأكل الاخضر واليابس وليس هناك منتصر وتدمر الأقتصاد

  • 49
    أبوعجاج

    المصري ماعنده إلا البربرة وكثر الكلام ..!

  • 48
    خالد بن مقرن

    لو صارت حرب الخليج مع مصر واثيوبيا اسبوع وتنتهي …ايران بقوتها وقفها العراق بمساعدة خليجية….ومصر بلد الشجعان

  • 47
    ابوشنب

    الله يحفظ مصر وأهل مصر@@مصر قوة ضاربة@الاستهانة با الجيش المصري اكبر غلط @@مصر قلب العرب النابض@@ مصر قوة بشرية وعسكرية واعلامية@@وعند الجد دائم مصر في المقدمة@@

  • 46
    ابو شدا

    41
    ابو محمد
    أكتوبر 23, 2019 | 6:21 ص
    المصري بلع العافية وخايف بس كلام مسافة السكة وكلو كدب ,
    { ربنا ما يجيب الشر }
    أثيوبيا أمام مصر مثل الحطب لنار سوف تكون هشيم .

  • 45
    متقاعد٨٥

    قال صلى الله عليه وسلم ” إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية ” !؟ لو كانت الدول العربية متحدة ما تجرأت وتجاوزت عليها اقذر الدول واحقرها ،

  • 44
    غير معروف

    الجيش المصري مشغول بتصنيع الصلصة والمكرونة وتاجير قاعات الافراح والفنادق ماهو فاضي لكم يا الاثيوبيين

  • 43
    واحد

    مصر تمتلك صاروخ طعميه6 الفتاكه وقنابل فول 1 وفول 400 الانشطاريه

  • 42
    العم سالم

    يالمصري اركد بس اذا اسرائيل دقتكم 7 مرات هزايم ورى هزايم وهي كلها 2 مليون يهودي تبي تروحون تجاكرون اثيوبيا اللي اسرائيل ونص العالم واقف معاها؟ العقل زي يا عم الحج كل فته وفسيخ وشويه كوشري وهتهدي 😁

  • 41
    ابو محمد

    المصري بلع العافية وخايف بس كلام مسافة السكة وكلو كدب

  • 40
    واحد

    اتمنى قصف السد بصاوريخ الفول والطعميه

  • 39
    واحد

    جيش يبيع الفول والطعميه وش تترجى منه

  • 38
    ابو محمد

    عدد سكان اثيوبيا ١٠٩ مليون نسمة تفوق عدد سكان مصر ٩٩ مليون نسمة تتباهى مصر بعدد سكانها الكثيرين من دون فايدة ههههه

  • 37
    غير معروف

    كلام مابخدش منكم الا كلام … لوكلوك لوكلوك

  • 36
    الحربي المدينة

    لا تجد الحروب الا في العالم الثالث بينما الغرب ليس لديهم سوى سياسة ومصانع الاسلحة التي لن تعمل الا بحروب الدول المتخلفة

  • 35
    (............)

    اسرائيل الصهيونية لها الحق بأستثمار سد النهضه لمدة 99 عام … الي سكت ومول سد النهضه هو المسؤل الاول عن هذي الكارثه … باي باي النيل …

  • 34
    نن

    إثيوبيا لو تطلق عليكم الشغالات والمتخلفين اللي عندنا كان هزموكم

  • 33
    غير معروف

    ياكثر الحكي الفاضي يقول المثل جربني في رمضان قال شفتك بشعبان من ايام جمال عبدالناصر والجيش المصري من هزيمه الى هزيمه الجيش مشغول هذه الايام بالكفته

  • 32
    نن

    الرجال ما قال شي بس يقول ما دون الحلق الا اليدين

  • 31
    غير معروف

    بص حضرتك حتدفع لاسيوبيا يعني حتدفع

  • 30
    غير معروف

    بعد ماسكة معهم بطولاتهم وهياط اكتوبر ***

  • 29
    غير معروف

    لو حصلت مواجهة بيروحون جيش الكفتة ملح مع دواهي الحبوش

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    Ali

    الاثيوبي مستقوي باسرائيل

  • 26
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 25
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 24
    مضارب اسهم

    الدول مؤسسا ت ومتنا سقة يضبطها دستور ونظام وقا نون وليس اشخاص ينتهكون الدستور والا نظمة والقوانين كان الا وطان ملك خا ص لهم هى مشكلة العالم العربى الكل يريد رئيس وفوق القانون والدستور والنظام

  • 23
    مضارب اسهم

    اتحدى السيسى يقصف طوبة من طوب سد النهضة***

  • 22
    واحد ونص

    يارجال ماعندكم الا والله حزربك
    يعني حضربك
    واخرتها كلام في كلام
    والأثيوبي يدري

  • 21
    مضارب اسهم

    لماذا مصر لم تطور ويتحسن وضعها ؟ الا جابة الا فكار العسكرية المخا براتية وحروب اسرائيل والعدوان الثلا ثى وعشعشة المؤمرة فى الفكر العسكرى المصرى يريد يمسك كل شىء ويصنع كل الا شياء وفى النهاية لا شىء

  • 20
    غازي بن شبيب

    الحق ليس معه قوه يهزم امام باطل لديه قوه تركنا كتاب الله فالبسنا ثوب المهانه ايننا من امر الله ( وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ)

  • 19
    مضارب اسهم

    مصر تحتاج شجعان ورجال مشهود لهم با الا ستقامة والشهامة والنخوة يعملون على مكسب مصر وليس مكسب فئات وزيادة ارصدتهم المالية

  • 18
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 17
    مضارب اسهم

    العالم العربى تحت تا ثير حروب دا خلية نتيجة ازما ت فساد متراكم لا تستطيع الدول العربية خوض حروب التكلفة با هضة ولا كن تدفع ثمن حما ية لتثبيت الا وضا ع المتدهورة كل يوم ثورة عربية

  • 16
    لوفنج لبرال

    وحاتعمل ايه اذا هو يبي الحرب اقيمو الحرب مش ها تكلف كتير وكم صاروخ بيهد السد وتنتهي المشكله وهذا هو الكلام

  • 15
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 14
    مضارب اسهم

    تعليق مخالف

  • 13
    مستر تام

    يقولو إن الحروب في العقود القادمه سوف تكون حروب على موارد المياه.
    احنا في الدول العربية عندنا إسراف في المياه وتبذير يقال إنه بالمليارات من اللترات في السنه.

  • 12
    زكي قدرة

    استخدام السذج والخونة وزرعوهم في جسد الدول المحيطة ومكنوهم بسبب العنتريات التي تخيلها قادة تلك الدول فانهارت وتولى البلدان تلك ثلة من المليشيات والخونة

  • 11
    زكي قدرة

    الصلح خير وبلاش عنتريات في قضية وطنية مثل هذه القانون الدولي يكفل للجميع الطرق السلمية وإذا لزم الامر هناك طرق للحرب بالوكالة خلوكم اذكياء المجوس انتبهوا لهذه النقطة منذ تأسيس الهالك الخميني وعملوا

  • 10
    مع المرزوق 🔬

    أمريكا و أوربا لزموا الصمت بدل مساعدة البلدين للحوار تحت إشراف الاتحاد الأوروبي او الأمم المتحدة.اوربا ليست مع العرب كما نشاهد وميولها نحو إيران على حساب دول الخليج العربي.المتساهلين مع أوربا

  • 9
    مواطن مطحون

    تعليق ٦.. كلامك صحيح و اشك ان السودان ستفتح مجالها الجوي و لن يبقى سوى الهجوم من البحر الاحمر مع مساندة وقود هناك.. اقسم بالله لم يبقى من قوة العرب سوى مصر و السعودية و المستقبل اسود!!

  • 8
    مع المرزوق 🔬

    مصر هددت بقصف السد عبر أعلامها الرسمي لكن بغير صفه رسمية صادرة من الخارجية المصرية او وزارة الدفاع مما أثار رئيس وزراء إثيوبيا الذي فهم التهديدات الغير مباشرة فهدد بدوره .مصر في مشكلة

  • 7
    مواطن مطحون

    يبدو ان خطط الصهاينة كما هو واضح الاجهاز على الجيش المصري و اشغال الشعب المصري في قضية السد و استنزاف كل طاقة البلد.. اليهود يخططو لبعيد و الناس هنا جالسة تستخف دمها و تتريق.. الله يخلف على الامة

  • 6
    مع المرزوق 🔬

    مصر لن تستطيع الرد عسكريا لبعد المسافة بين مصر وموقع السد داخل إثيوبيا..خزانات الوقود للطائرات المصرية لا تكفي ذهاب وعودة لذلك تحتاج التزود بالوقود جوا ومصر لاتملك الخبرات

  • 5
    💢عدنا💢

    شاركوهم في الغاز لكي تشاركوهم في الماء
    استغرب دولة تنهض وتعتمد على الغير حتى في الماء طيب فيةدول ثانية مافيها نهر يجري ونهضت دون مساعدة احد

  • 4
    العرب كلهم سنرد فى الوقت المناسب وجاهزين لرد ووووو منهم الجبير

    والى الان لم نشاهد رد من اي دولة عربيه فى مختلف المسائل

  • 3
    غير معروف

    تدلهم على الشر يدلوك الخير

  • 2
    غير معروف

    شبيها الناس مكعوسة ومنكوسة

  • 1
    غير معروف

    🙋‍♂️🏃‍♂️