بلاغة الناس

بلاغة الناس

سرق رجلٌ هنديٌّ دراجةً من أحد الأماكن القريبة من منزله، وقدَّمها لابنته التي تسير لمسافة تبلغ عشرة كيلومترات من المدرسة التي تدرس بها، إلى المستشفى الذي يرقد فيه.
وقالت الشرطة إن الرجل يخضع للعلاج بالمستشفى بصورة شبه دائمة، مشيرة إلى أنه أخبر ابنته بأنه اشترى لها الدراجة المستعملة، ولكن صاحب الدراجة الأصلي تعرف عليها، وقام بإبلاغ الشرطة التي اقتادت كلاً من الأب وابنته للتحقيق.
وأثناء التحقيقات علمت الشرطة أن الرجل يعيش أوضاعاً بائسة، في حاوية شحن بالقرب من إحدى المقابر، ولا توجد بها أية تجهيزات.
الحلو في الموضوع أن رجال الشرطة تكاتفوا في ما بينهم واشتروا دراجتين جديدتين، واحدة لصاحب الدراجة المسروقة والثانية للرجل المريض، وخاطبوا المسؤولين بالصحة الذين أمروا بدورهم بعلاج الأب مجاناً.
***
أعلنت مصممة أزياء أجنبية في الإمارات أنها تعمل حالياً على تصميم أغلى عباءة في العالم، تصل قيمتها إلى 900 ألف درهم (245 ألف دولار).
وأفادت المصممة بأن العباءة الجديدة تحمل في تفاصيلها 10 كيلوغرامات من الذهب، مشيرة إلى أنها خاطبت إدارة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لتسجيل العباءة الجديدة، باعتبارها الأغلى في العالم.
وقالت سوني – وهذا هو اسمها -: لقد حاولت أن أبرز في هذه التصاميم جمالية التراث الخليجي، من خلال مزجه بشيء من العصرية، لنقدِّم للمرأة الخليجية عباءات مزركشة بخيوط من الذهب، وممزوجة بألوان غير تقليدية.
وبالمقابل أعلنت شركة «TIMES 5» عن تلبية الاحتياجات العصرية لنمط الحياة الإسلامي، من خلال ابتكار وإطلاق أول سجادة صلاة طبية في العالم.
والهدف من هذا المنتج الثوري المصنوع من مواد فائقة الحداثة، هو توفير تجربة جسدية روحية مستوحاة من الطب القديمأ وأحدث ما وصلت إليه التقنية والمواد المعاصرة من خلال بحوث الفضاء.
تمتاز سجادة الصلاة بتصميمها الفريد المؤلف من خمس طبقات تحتوي على خواص الاحتواء والضغط المعاكس، وملمس صحي ناعم ومنعش يُشعر بالبرودة، وهو ما يساعد على تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها، وآلام المفاصل أو تيبّسها، والتعب عند اتخاذ وضعيات معينة، ورفع مستويات الطاقة المنخفضة.
طبعاً لم يذكروا سعرها حتى الآن، ورغم الاختلاف بين (العباءة والسجادة)، إلاَّ أنني أشم فيهما رائحة المكسب والمصلحة، وكأنهم وجدوا فينا نحن أبناء الخليج مرتعاً خصباً لإدرار الحليب (دنيا وديناً). ***
هل صحيح أن الدموع هي بلاغة النساء؟!
نقلا عن الشرق الاوسط

التعليقات مغلقة.

7 تعليقات

  • 7
    ابو جلمبو

    كمشت الهلاس يا سيبريا.

  • 6
    يازهرت الواديييي 🍀

    بس حاسب لا يلطشوها منك

  • 5
    غير معروف

    حلوة السجادة بمواصفات شامية، يعرفون من أين تؤكل الكتف

  • 4
    يا رب تخلي قمعه

    ايوه السيكل ما يحوأش اسرق جامبو

  • 3
    يا رب تخلي قمعه

    اي الله شكلك زي الخليج بس باقي صفففغقه

  • 2
    واحد عاقل

    كل القصتين كذب والدليل سعر العباءة

  • 1
    سيبيريا

    عباءة تصل قيمتها إلى ( 900 ألف درهم ) وتحتوي على ( 10 كيلوغرامات ) من الذهب .. والله ربحان ثم ربحان اللي بيشتريها .